يلتقي متصدرا الترتيب ليفربول وأرسنال في قمة المرحلة الثالثة من الدوري الانكليزي كرة القدم، فيما يحل فرانك لامبارد وفريقه تشلسي ضيوفًا على نوريتش في اختبار صعب يوم السبت.

ولا يزال كل من ليفربول وأرسنال الفريقين الوحيدين اللذين حصدا النقاط الست كاملة من أول جولتين، وسيأمل ليفربول بطل أوروبا أن يواصل سلسلة نتائجه المميزة أمام نادي شمال العاصمة لندن في الآونة الاخيرة عندما يستضيف فريق "المدفعجية" على ملعب أنفيلد.

لم يخسر رجال المدرب الالماني يورغن كلوب في آخر سبع مواجهات أمام أرسنال في الدوري وتضمنت الانتصارات نتائج كبيرة أسوة بـ4-صفر و5-1 في الموسمين الاخيرين.

الا أن فريق المدرب الاسباني اوناي ايمري الذي عزز صفوفه هذا الصيف باستقدام ستة لاعبين، سيأمل في تقديم نتائج أفضل هذه المرة بعدما أنهى الموسم الماضي متخلفًا بـ27 نقطة عن ليفربول الوصيف.

وقد يحظى العاجي نيكولا بيبي القادم هذا الصيف من ليل الفرنسي بصفقة تاريخية لارسنال بلغت 72 مليون جنيه استرليني بمكان في التشكيلة الاساسية للمرة الاولى. فيما نال لاعب خط الوسط الاسباني داني سيبايوس المعار من ريال مدريد بإشادة كبيرة عقب المباراة الاخيرة امام بيرنلي التي فاز بها ارسنال 2-1 بعدما ساهم في صناعة الهدفين.

الا أن بطل انكلترا في 13 مناسبة آخرها عام 2004 عندما حقق لقب الدوري من دون اي هزيمة، يعاني منذ الموسم المنصرم في الخط الخلفي. وستكون الفرصة متاحة أمام قلب الدفاع البرازيلي دافيد لويز القادم هذا الصيف من الغريم تشلسي لإثبات علو كعبه أمام ثلاثي الهجوم الخطير المصري محمد صلاح، مواطنه روبرتو فيرمينو والسنغالي ساديو مانيه الذين ساهموا جميعًا بالاهداف الخمسة لليفربول في آخر لقاء جمع الفريقين.

وقال كلوب لموقع ليفربول الرسمي إنه "في الكثير من الاحيان كان لدي العديد من اللاعبين المميزين (لكن) لم يكونوا من الطراز العالمي. أما الآن، أشكر الرب أنه بات لدي لاعبين من هذا الطراز يشكلون فارقًا كبيرًا."

وتابع مدرب بوروسيا دورتموند السابق: "ساديو مانيه، بوبي فيرمينو ومو صلاح بارعون جدًا في الثلث الاخير من الملعب".

ويملك أرسنال وصيف بطل اوروبا عام 2006 بدوره ايضًا مهاجمين بارعين؛ فالغابوني بيار ايميريك اوباميانغ الذي تشارك الحذاء الذهبي مع صلاح ومانيه الموسم الفائت في الدوري (22 هدفًا) سجل هدف الفوز للنادي اللندني في أول مبارتين في مستهل الموسم.

وسيحاول استغلال هشاشة ليفربول الدفاعية هذا الموسم بعد أن فشل الـ"ريدز" في المحافظة على نظافة شباكهم في مبارياته الاربع هذا الموسم (كأس الدرع الخيرية، الكأس السوبر الاوروبية ومبارتان في الدوري المحلي) بعد أن حافظوا على نظافة شباكهم في 20 مباراة في "برميرليغ" الموسم الماضي.

وسيتابع الحارس الاساسي البرازيلي اليسون بيكر المباراة من المدرجات إذ لا يزال يعاني من اصابة في ربلة السابق مما يعني أن الحارس الاسباني البديل أدريان الذي تسبب بهدف ساوثمبتون في الجولة الثانية سيحمي العرين على ملعب "أنفيلد".

- رؤية سولسكاير الواعدة -

وفي الوقت الذي حقق كل من ليفربول وارسنال بداية مثالية للموسم، أهدر كل من الجارين مانشستر يونايتد ومانسشتر سيتي وتوتنهام النقاط في الجولة الثانية.

ويستضيف "الشياطين الحمر" فريق كريستال بالاس على ملعب "اولد ترافورد" يوم السبت فيما يحل الـ"سيتزنز" ضيوفًا على بورنموث أما سبيرز فيتطلع للاطاحة بنيوكاسل.

وكان قد دفع يونايتد ثمن إهدار الفرنسي بول بوغبا ركلة جزاء أمام ولفرهامبتون حارمًا بطل انكلترا في 20 مناسبة من النقاط الثلاث، ولكن بعد انتصار برباعية نظيفة على تشلسي في الجولة الاولى، كانت هناك اشارات ايجابية لأفكار المدرب النروجي اولي غونار سولسكاير ولرؤيته مع فريق يافع، سريع وديناميكي.

كما وظهر جليًا التأثير الايجابي للوافدين الجديدين المدافعين هاري ماغواير وآرون وان بيساكا الذي سيواجه فريقه السابق على خط الدفاع، فيما شهد الخط الامامي تألق كل من الفرنسي أنتوني مارسيال والانكليزي ماركوس راشفورد.

- بوكي يضع الضغط على لامبارد -

من جهة أخرى، لم يحظَ المدرب فرانك لامبارد ببداية سهلة مع تشلسي بعد رحلة الى "اولد ترافورد" في افتتاح الموسم قبل مواجهة ليفربول في الكأس السوبر الاوروبية (خسرها بركلات الترجيح) ليعود بعدها ويتعادل مع ليستر سيتي في "ستامفورد بريدج" ضمن منافسات الدوري.

الا ان لاعب "بلوز" السابق الذي كانت له تجربة لسنة واحدة فقط في عالم التدريب مع ديربي كاونتي قبل توليه المهام في النادي اللندني، سيكون بحاجة للفوز على نوريتش لإزالة الضغط عن كاهليه.

إذ تعرض هداف تشلسي التاريخي (211 هدفا بحسب موقع النادي الرسمي) لبعض الانتقادات التي وصفته بالـ"الحماسي" او "المتهور" في مبارتيه امام يونايتد وليستر، ما ترك مساحات كبيرة في الخلف عند الهجمات المرتدة للمنافس.

وإذا ما تنبه لامبارد لخطورة هذا الامر، فيملك نوريتش سلاحًا فتاكًا بإمكانه أن يقضي على حامل لقب الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ". فقد سجل المهاجم الفنلندي تيمو بوكي أهداف فريقه الاربعة جميعها في أول مبارتين، جاء أولها أمام ليفربول في الجولة الافتتاحية، قبل أن يسجل ثلاثية "هاتريك" أمام نيوكاسل السبت الماضي.