مرة أخرى تحضر الرؤيا وأحلام الاسلاميين إلى ساحة الصراع السياسي الملتهب في مصر، إذ غادر جبريل مسجد رابعة، ولم تصدق السنوات الثماني أو حادثة التدليك في المدينة المنورة، لتعود مجددًا رؤيا تتعلق باللواء عبدالفتاح السيسي.

الرياض: سرت تغريدة للداعية السعودي الشهير، ونائب رئيس ما يعرف بالاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، سلمان العودة، مسرى النار في الهشيم، حين ألمح فيها إلى وزير الدفاع المصري الفريق عبدالفتاح السيسي.
العودة كتب: quot;كان ملحقاً عسكرياً في عاصمة خليجية ورأى رؤيا فسرها له أحد جلسائه: سيكون لك شأن ببلدك، رد الرائي: مستحيل ماحيحصلش! رد المعبر: سيحصل ولن يطول!quot;
والعودة معروف بين أوساط الاسلاميين جداً ويكاد يكون أشهرهم بعد عراب الإسلام السياسي الحديث يوسف القرضاوي، لكن العودة ظل يرفض دائماً نسبته لتنظيم الإخوان المسلمين.
أما الفريق السيسي فكان ملحقًا عسكريًا في السعودية قبل سنوات.
ومنذ اللحظات الأولى التي أطلق فيها التغريدة تفاعل معه حشد من مؤيديه ومؤيدي الرئيس المصري المعزول محمد مرسي. وعلى النقيض، شنّ آخرون حملة تهكمية على هذه التغريدة قائلين إنها السلاح المتبقي بعد الخسارة الفادحة للتنظيم الدولي في مصر.
العودة، لم يذكر اسم صاحب الرؤيا، ولكنه ألمح إلى جنسية معبر الرؤيا حين وضعها باللهجة المصرية المحكية.
المثير في الأمر حين تداخل rlm;مغرد تحت اسم عبدالله الكليبي، وقد عرف نفسه بأنه مستشار قانوني، إذ أكد الحادثة قائلاً: quot;نعم هذا صحيح ومعبر الرؤيا هو الشيخ خلف.quot; فسأله العودة : quot;يعني أنت سمعت القصة من قبل؟ فأنا سمعتها من شخص آخر ليس هو الشيخ خلف.quot; فأكد الكليبي الأمر : quot;بل هو الشيخ خلف وفيها تفصيل، والتأويل كان منذ سنوات، ومع الأحداث ترقبنا تنصيبه وبالفعل صدقت الرؤياquot; ، وانتهت القصة بأن دعا العودة للكليبي بأن يبشره الله بالخير متمنيًا الفرج لمصر.
وتعيد هذه الرؤيا للأذهان الزخم الكبير الذي صاحب أحداث مصر السياسية قبيل وبعد عزل مرسي، إذ قال الداعية المحسوب على الإخوان أحمد عبدالهادي للمعتصمين في رابعة العدوية قائلاً إن quot;بعض الصالحين في المدينة المنورة أبلغه برؤيا أن جبريل عليه السلام دخل في مسجد رابعة العدوية ليثبت المصلينquot;، وأنه أيضًا رأى مجلساً فيه الرسول صلى الله عليه وسلم، والرئيس مرسي والحضور، فحان وقت الصلاة، فقدّم الناس الرسول ولكن الرسول قدّم مرسيquot;.
ونقل الواعظ نفسه عن quot;أحد الصالحينquot; أيضاً أنه شاهد صحراء بها 50 جملاً وبها شباب وأطفال صغار يلعبون في الرمل، ولكن مع الوقت جاع الشباب والإبل واشتد بهم العطش فكان الفزع لله ومع اشتداد الاستغاثة بالله انفلقت الأرض فخرجت ساقية ارتفاعها 10 ادوار تقلب الارض وشربت الابل وشرب الناس والأطفال وسمع الناس صوتاً quot;ارعوا إبل الرئيس محمد مرسيquot;.
فيما قال جمال عبدالهادي quot;إن د.عبدالعزيز سويلم أحد العلماء الصالحين شاهد 8 حمامات خضراء على كتف الدكتور محمد مرسي فأولَها بأن مرسي سيكمل مدة 8 سنواتquot;.