: آخر تحديث

حول الحسابات الروسية الرسمية في تويتر

 
انتشرت في الايام الماضية، في بعض مجاميع الواتساب، بعض العبارات التي نُسبت للرئيس الروسي فلادمير بوتين من حساب لتويتر يحمل اسمه باللغة العربية، حول موضوع يتعلق بقضايا تغرق فيها منطقتنا العربية والاسلامية، والمفارقة ان بعض الأشخاص قد صدّق العبارات،وقام بنشرها، بل ودخل في نقاش بسببها مدافعا او رافضا لمضموناتها، من غير ان يشك للحظة في مصداقية المقولات و مدى مطابقتها لعبارات الرئيس الروسي.
ومن اجل اطلاع الاخرين على الحقيقة وتجنب الوقوع في التضليل، اود  تعريف القارئ بالحسابات الروسية الرسمية على تويتر، اذ بحسب معلوماتي واستقرائي للحسابات الروسية في هذه المنصة، وجدت ان هنالك 3 حسابات رسمية مهمة للرئاسة والحكومة الروسية ولرئيس الوزراء تكشف لنا عن خارطة التواجد الرسمي الروسي في تويتر، وقد اتخذناها كمعيار لكشف الحقيقة المتعلقة بالحسابات الاخرى
 
وقبل ان نضع بعض الملاحظات حول هذا الموضوع، سنحدد الان الحسابات الروسية الرسمية المهمة وهي كالاتي :
 
الاول / رئيس روسيا
President of Russia  
 
الرابط:
https://twitter.com/KremlinRussia_E
 
وباللغة الروسية
Президент России
 
الرابط:
https://twitter.com/KremlinRussia
 
الثاني / ديمتري ميدفيدف ( رئيس الوزراء )
Dmitry Medvedev
 
الرابط:
https://twitter.com/MedvedevRussiaE
 
وباللغة الروسية
Дмитрий МедведеB
 
الرابط :
https://twitter.com/MedvedevRussia
 
الثالث / حكومة روسيا
Government of Russia
 
الرابط:
https://twitter.com/GovernmentRF
 
وباللغة الروسية
https://twitter.com/Pravitelstvo_RF
 
والان اسمحوا لنا ان  نضع الملاحظات التالية :
الاول: لايوجد اي حساب رسمي للرئيس الروسي او لرئيس وزرائه او الحكومة الروسية باللغة العربية.
 
الثاني: توجد 3 حسابات رسمية اعتبرها الاهم في كل خريطة حسابات تويتر الرسمية الروسية، وهي حساب رئيس روسيا ورئيس الوزراء والحكومة الروسية، وهذه الحسابات رسمية وموثقة من قبل تويتر، وهي باللغة الانكليزية، ويوجد نظير لكل واحد منها باللغة الروسية موثق ايضا.
 
الثالث: ان الحسابات اعلاه تتابع بعضها بعضا، وهي دليل على انها رسمية، اذا تغاضينا عن التوثيق.
 
الرابع : ان هذه الحسابات تتابع حسابات من نوع اخر، مثلا وزارة الخارجية الروسية الاتحادية او وكالات روسية رسمية مثل سبوتنك وروسيا اليوم او رويترز واسوشييد برس، بالاضافة الى شخصيات سياسية ورؤساء  دول مثل رئيس كولومبيا و الرئيس السابق اوباما وارشيف البيت الابيض والبيت الابيض ورئيس وزراء بريطانيا وكندا وسلوفينا وصربيا والهند ومنتدى الاقتصاد العالمي ومنتدى روسيا للاستثمار .
 
الخامس : لايوجد اي حساب عربي رسمي او غير رسمي مُتابع من قبل هذه الحسابات الروسية الثلاث.
 
السادس : الموقع الالكتروني للحكومة الروسية باللغة الانكليزية يضم رابط يحيل الى حساب رئيس الوزراء الرسمي.
 
السابع : يوجد حساب للخارجية الروسية       https://twitter.com/mfa_russia  
 
يتابع بعض الحسابات العربية، بحكم طبيعة عمله وعلاقاته ، مثل الخارجية العراقية  وعبد الملك المخلافي نائب رئيس الوزراء وزير خارجية الجمهورية اليمنية وانفو غراف السعودية وغيرها.
 
الثامن : اتمنى ان يرتفع مستوى الوعي لدى اي مستخدم لمواقع التواصل الاجتماعي ولا يصدق او يقبل اي خبر او تصريح لمجرد  قيام الاخرين بتناقله في المجاميع الرقمية.
 
 
باحث في مواقع التواصل الاجتماعي

أية اعادة نشر من دون ذكر المصدر ايلاف تسبب ملاحقه قانونيه


عدد التعليقات 2
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. هل اخترق تجار الخزر ديننا
Omar..jordan - GMT الجمعة 12 يناير 2018 19:26
بناء على ما تقدم نلاحظ حجم الاختراق والتحريف الذي اصاب الدين بسبب اشراك روايات العنعنه مع المصحف الشريف .. على كل حال .. انا اقول ان مصطلح (الزنا) لا بد ان يكون حصري وخاص ومرتبط فقط بالمتزوجين الذين يخونون ازواجهم .. اي انه مصطلح خاص بخونة عقود النكاح .. وعقوبة هذه الخيانه هي بالتحديد عذاب المائة جلده مع اشهاد طائفه من المؤمنين عليه .. لا غير ولا اقل ولا اكثر .. ولا يجوز الجلد بالعلن والفضاء العام .. هذا وفق الاية رقم 2 من سورة النور .. ومن ثم في حالة حصول الطلاق بين الزوجين اثر خيانة احدهم للاخر فان الشرع وفق الايه رقم 3 من سورة النور لا يحل ولا يجيز لخونه العقود (اي للزناة) ان ارادوا النكاح (الزواج) مره اخرى .. لا يحل ولا يجيز لهم الشرع الا النكاح من خونه امثالهم او النكاح من اهل شرك .. كما انه وفق صيغة نص الايه لا يتوجب على الاهل او على المجتمع المساهمه او المساعده الماديه او المعنويه التي يتطلبها عادتا النكاح (الزواج) .. فالنص في الايه لا يامر (وانكحوا الزاني من زانية او مشركه) .. بل تركه النص ليدبر نفسه وحيدا وحصر خياراته في خائنه مثله ان وجدت او في مشركه .. فمثلا لو انسان متزوج خان زوجته مع فتاه غير متزوجه فان الشرع لا يسمح له بالزواج منها .. فهذه الفتاه الغير متزوجه الغير محصنه لا تسمى زانيه .. **** خيانه عقد النكاح باي ممارسه جنسيه غير شرعيه يقوم بها احد طرفي العقد تسمى (زنا) .. الان ان حصلت ممارسة الجنس بالاكراه والاغواء والتحرش فهذا جرم اخر فيه اعتداء ومحاربه ماديه ومعنويه للطرف المتضرر وللمجتمع ككل .. هنا عقوبة فاعل الاعتداء تكون بالشورى بالاخذ مما جاء في الايه 33 من سورة المائده (انما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الارض فسادا ان يقتلوا او يصلبوا او تقطع ايديهم وارجلهم من خلاف او ينفوا من الارض .....) ومن المنطقي ان يكون للفرد المتضرر من الاعتداء والاغتصاب كلمه عليا في هذه الشورى .. ***** ولتفصيل اكثر في موضوع (الزنا) اقول .. *** لو كان مصطلح الزانية والزاني في الايه (رقم 2 من سورة النور) يخص الايامى اي يخص الغير متزوجين.. فالايه اللاحقه (رقم 3) من نفس السوره تحريم نكاح (زواج) هؤلاء من المؤمنين.. هذا سيخلق مشكله كبيره في المجتمع.. فمن الواقع الاجتماعي نرى حالات كثيره حيث تقوم فيها انسانه (زانيه) او (مشركه) او (ملحده) او (سفيه) او (محتاجه) بف
2. هل اخترق تجار الخزر ديننا
Omar..jordan - GMT الجمعة 12 يناير 2018 19:33
الايه رقم 68 من سورة الفرقان وهي ايه في سياق عدة ايات تصف (عباد الرحمان) .. نجد في الايه وصف لهؤلاء بعدم ممارستهم للزنا وتتوعد من يفعل ذالك بمضاعفة (العذاب) له يوم القيامه والخلود فيه مهانا .. ثم يتابع بالايه رقم 70 حيث يفتح باب التوبه لمواصلة الحياة بعد المعصيه (بدون استثناء المتزوجين) .. الباب مفتوح للكل للتوبه والعوده للايمان ومواصلة الحياة بالعمل الصالح .. فكيف (يرجم) الزاني؟؟.. *** الايه رقم 12 من سورة الممتحنه (يا ايها النبي اذا جاءك المؤمنات يبايعنك على ان لا يشركن بالله شيئا ولا يسرقن ولا يزنين ولا يقتلن اولادهن ولا ياتين ببهات يفترينه بين ايديهن وارجلهن ولا يعصينك في معروف فبايعهن واستغفر لهن الله ان الله غفور رحيم) .. نجد في النص ان معصية السرقه تقدمت على معصية الزنى .. وفي هذا اشاره ان السرقه معصيه اكبر واعظم من الزنى .. فكيف تكون عقوبة الزنى هي القتل (الرجم) وتكون عقوبة السرقه اقل من ذالك؟؟ عوضا عن انه قد يتضمن في معنى البهات معنى الفاحشه الجنسيه .. **** اما لو ذهبنا الى معاجم اللغه العربيه (لسان العرب) لمعرفة اصل معنى مفردة (الزنا) فسوف نجد فيه القول (ان اصل الزناء الضيق .. وزنا الموضع يزنو اي ضاق.. و وعاء زني اي وعاء ضيق .. و زنى عليه اي ضيق عليه) .. الان .. اذا كان يقال ان اصل مفردة الزنا هو الضيق فهذا المعنى هو اقرب للانسان المتزوج المحصن الضيق الذي لا تسعه العلاقه الجنسيه الشرعيه مع زوجته فيتعدها الى علاقه جنسيه اخرى .. اما الانسان الغير متزوج الغير محصن فهو بالاصل لا يملك علاقه ولا حضن ولا حصن لكي يضيق به .. ***** اخيرا حتى بالنسبه لمفردة (الرجم) فهذه المفرده لها معنى قريب من الطرد والابعاد والنفي .. مثل (الشيطان الرجيم) اي المبعد او المطرود او المنفي من رحمة الله عز وجل .. كذلك مثل (رجما بالغيب) نفيا للعيب لجعله معلوم .. ومثل (رجوما للشياطين) اي نافيات للشياطين بطريقة يعلمها الله .. كذالك في سورة الفيل نجد (ترميهم بحجاره من سجيل) قال ترميهم ولم يقل ترجمهم .. ***** هذا والله القائل (وامرهم شورى بينهم) اعلم من الفقهاء المرتزقه واعلى من تجار القطن والحرير لبلاد البحر الاسود و قزوين ...


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.