GMT 16:55 2017 الخميس 14 سبتمبر GMT 17:14 2017 الخميس 14 سبتمبر :آخر تحديث
تنفيذاً لشروط مسابقة الاوسكار

"شيخ جاكسون" يُطرَح بنسخٍ محدودة

أحمد طه

"إيلاف" من القاهرة: قررت الشركة المنتجة لفيلم "شيخ جاكسون" طرح الفيلم بعدد محدود من النسخ في الأسبوع الأخير من شهر سبتمبر الجاري لتنطبق على الفيلم جميع الشروط اللازمة ليكون ممثلاً مصر في مسابقة الأوسكار بالتصفيات الأولية. وذلك لأن شروط الترشح للمشاركة بالتصفيات الاولية للأوسكار تفرض أن يكون الفيلم قد طُرِحَ تجارياً لمدة أسبوع قبل 30 سبتمبر، وهو ما قررت الشركة المنتجة تنفيذه بعدما نظمت عرضاً محدوداً لأعضاء اللجنة الذين شاهدوا الفيلم وأبدوا إعجابهم به، في وقت انتقد فيه مخرج فيلم "مولانا" الذي كان مرشحاً لفوزه بتمثيل مصر، تصرّف اللجنة ووصفه بالتحايل على القوانين واللوائح.

ولجأ صنّاع الفيلم لهذا الحلّ بعدما اختارته اللجنة المشكلة من وزير الثقافة بأغلبية ساحقة ليكون الفيلم المصري الوحيد المرشح لتصفيات الأوسكار، علماً بأنه سيُعرَض في مهرجان تورنتو وسيكون عرضه الأول بمصر بحفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي في الأسبوع المقبل.

هذا وجاء في بيان الشركة المنتجة لفيلم "شيخ جاكسون" المقتضب والذي صدر أمس للرد على الانتقادات أنه "سيقام عرضاً تجارياً محدوداً لمدة أسبوع في آخر شهر سبتمبر - أيلول، على أن يتم إطلاق الفيلم في عدد أكبر من دور العرض خلال شهر أكتوبر المقبل".

وأكد منتجو الفيلم أنهم على دراية بالقواعد المنظمة لترشيح الأفلام وحريصون على الإلتزام بها، فقال المنتج محمد حفظي عبر صفحته على فيسبوك "فيلم شيخ جاكسون لن يخالف اللائحة المنظمة لترشيحات الأوسكار وأن عرضه بشكل تجاري محدود في نهاية سبتمبر لمدة أسبوع يؤكد التزامنا باحترام اللائحة التي طالما حرصنا على اتباعها في ترشيحات أفلامنا السابقة".


في ترفيه