عاد الأمير وليام وزوجته إلى المنزل استعدادًا لاستقبال المهنئين في المولودة الجديدة، وسط ترقب في الأوساط البريطانية للاسم الذي سيطلق على الأميرة الصغيرة، التي سيجري الاحتفال بقدومها يوم الاثنين.
&
بيروت: يتجه الأمير وليام وزوجته كايت لقضاء عطلة نهاية الأسبوع مع الأميرة الجديدة التي أبصرت النور بعد طول انتظار وترقب.
&
الاسرة الملكية البريطانية تحتفل بميلاد الأميرة الجديدة بقضاء يوم الأحد في قصر كنسينغتون، حيث ستجد دوقة كامبريدج كايت ميدلتون الفرصة لتستريح وتفرح بولادة الأميرة الرابعة في ترتيب ولاية العرش.
&
وشوهدت كايت يوم أمس السبت، وهي تغادر المستشفى حاملة بين ذراعيها الأميرة الجديدة أمام المئات من المهنئين، الذين هللوا بالولادة المنتظرة إلى جانب صفوف المصورين من وسائل الإعلام العالمية.
&
صورة للأمير وليام ودوقة كامبريدج كايت بعد ولادة الأمير جورج
&
&
وغادرت الدوقة (33 عاماً) برفقة زوجها الامير ويليام وابنهما جورج الذي يبلغ من العمر عاماً واحداً، من جناح ليندو الخاص في مستشفى سانت ماري في وسط لندن، فيما جلست الأميرة بين ذراعي والدتها التي لفتها بوشاح صوفي ناعم.
&
وعاد الأمير وليام (32 عامًا) بزوجته وابنته إلى قصر كنسينغتون في لندن بعد أن وضع الأميرة في مقعد السيارة حيث نامت بأمان.
&
من ناحية أخرى، تنتظر بريطانيا بفارغ الصبر الإعلان عن إسم الأميرة الجديدة، حيث يعتقد المراقبون أن الخيار سيقع على اسم (شارلوت) أو (أليس).
&
وكانت المراهنات في الأسابيع الأخيرة تشير إلى أن البريطانيين يفضلون أيضاً أسماء (أليس)، (فيكتوريا) و(أوليفيا) أو (أليزابيث).
&
أول ظهور للأميرة الصغيرة
&
&
ووفقاً لموقع "ياهو" الإخباري، فإن الأسرة المكونة من أربعة أشخاص تستعد للزيارات الخاصة من أفراد العائلة المقربين، لا سيما من تشارلز والد الامير وليام وزوجته كاميلا، وعائلة الدوقة مايكل وكارول ميدلتون.
&
أما الجدان، الملكة إليزابيث الثانية وزوجها الأمير فيليب، فبالتأكيد سيكونان من أول المهنئين بولادة الحفيد الخامس لهما.
&
يشار إلى أن الطفلة الجديدة هي الأميرة الأولى التي تولد في كنف العائلة المالكة البريطانية منذ الأميرة أوجيني، ابنة الابن الثاني للملكة الأمير أندرو، قبل 25 عاماً.
&
وليام إلى جانب كايت التي تحمل طفلتها الصغيرة
&
&
زعماء يهنئون
&
وأرسل الكثير من زعماء العالم تهنئتهم للعائلة البريطانية المالكة، من بينهم رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون الذي عبّر عن فرحه بولادة الأميرة، مرحباً بها في العائلة.
&
وقال كاميرون للصحافيين: "كيت ووليام زوجان مميزان، كما انهما والدان محبان وسيكونان رائعين في التعامل مع عائلتهما الثمينة"، مشيراً إلى أن بريطانيا كلها تحتفل بهذه المناسبة.
&
أما الرئيس الأميركي باراك أوباما وزوجته ميشيل، فنقلا سعادتهما بولادة الأميرة، إذ أصدر البيت الأبيض بياناً يتمنى - بالنيابة عن الشعب الأميركي– الكثير من الفرح والسعادة لدوق ودوقة كامبريدج وابنهما جورج والأميرة الصغيرة.
&
إنها أميرة!
&
&
بين العصري والتقليدي
&
وبعد ثلاث ساعات من نقلها إلى المستشفى، أنجبت الدوقة كايت أميرتها التي أعلن قصر كنسينغتون عن وصولها في أسلوب يمزج بين العصري والتقليدي، إذ نشر تغريدة على "تويتر" تعلن عن قدوم الأميرة، كما أعلن عن الخبر على لافتة مذهّبة أمام قصر باكنغهام، حيث تجمّع مئات من المتفرجين ليشهدوا هذه اللحظة التاريخية.
&
"صاحبة السمو الملكي دوقة كامبريدج أنجبت ابنتها عند الساعة 08:34 بكامل الصحة والسلامة وبوزن (3.7 كلغ)"، قال بيان قصر كنسينغتون.
&
والأميرة الجديدة تتربع على المركز الرابع في ترتيب ولاية العرش بعد الابن البكر للملكة اليزابيث تشارلز (66 عامًا)، وابنه الاكبر وليام وابنه جورج.
&
تحية رسمية
&
ويخطط الزوجان الملكيان لقضاء الأيام القليلة المقبلة في قصر كنسينغتون، ثم سيسافران إلى (آنمر هال) لقضاء وقت الراحة في قصرهما، الذي يتألف من 10 غرف نوم&في العقار الخاص في ساندرينجهام المملوك للملكة اليزابيث في نورفولك بشرق انكلترا.
&
وتستعد لندن لأداء التحية الرسمية احتفالاً بالمولودة الجديدة يوم الاثنين، حيث يطلق الحرس الملكي الرصاص ابتهاجاً بالأميرة الصغيرة.