GMT 11:35 2017 السبت 4 فبراير GMT 6:05 2017 الأحد 5 فبراير :آخر تحديث
الصورة بالصورة... والبادئ بالتمييز ترامب

مسؤولة سويدية تسخر من ترامب بصورة تقصي الرجال!

إيلاف- متابعة

اختارت وزيرة البيئة والتنمية ونائبة رئيس الوزراء السويدية الرد على ترامب بأسلوبه عينه من منطلق العين بالعين وعلى البادئ تحمل تبعات فعله العنصري، إذ نشرت صورة لها محاطة بطاقم نسائي بالكامل أثناء توقيعها مرسومًا بعد نشر ترامب سابقًا صورة مماثلة له خالية من الإناث.

إيلاف - متابعة: نشرت إيزابيلا لوفين، نائبة رئيس الوزراء السويدية، صورة فوتوغرافية تمثل ردًا متحديًا على صورة شهيرة للرئيس الأميركي دونالد ترامب.

وكان ترامب ظهر في 23 يناير الماضي بصورة مثيرة للجدل، خلال توقيعه على أمر تنفيذي خاص بوقف الأموال الاتحادية التي تذهب إلى منظمات غير حكومية تساعد على توفير خدمات الإجهاض للمرأة.

حق الإجهاض
لكن مراسيم توقيع ترامب أثارت سخرية وامتعاضًا من ناشطين في مجال الصحة الإنجابية وحقوق الإجهاض، إذ لم يعجب كثيرين أن الرئيس الأميركي قام بتوقيع الأمر، الذي يمكن أن يؤثر في حياة مئات الآلاف من النساء، بينما كان يحيط به عدد كبير من المسؤولين الرجال، من دون وجود امرأة واحدة.

وبعدما أثارت صورة الرئيس الأميركي خلال التوقيع جدلًا واسعًا وانتقادات، اختارت لوفين، التي تشغل أيضًا منصب وزيرة البيئة والتنمية، الرد بطريقتها، وقد جاءت من "الطراز" عينه.

الرد بالمثل
فنشرت لوفين صورتها في مكتبها خلال توقيع مذكرة رسمية، بينما تحيط بها 7 سيدات من زميلاتها في العمل، من دون وجود رجل واحد، في مشهد يتناقض تمامًا مع مشهد توقيع ترامب قراره المثير للجدل.

الأدهى أن علامات الحمل ظاهرة واضحة على إحدى السيدات، مما يؤكد نية السخرية من صورة ترامب وقراره المتعلق بالإحهاض، علمًا أن الوزيرة نشرت على "تويتر" أنها وقعت قرارًا يتعلق بالمناخ، من دون الإشارة من قريب أو بعيد إلى الرئيس الأميركي، تاركة الأمر كله لذكاء المتابعين.  
 


في أخبار