بروكسل: أكد رئيس البرلمان الاوروبي انطونيو تاجاني الخميس ان "لا احد" في بروكسل يسعى الى التدخل في الحملة الانتخابية البريطانية، وذلك ردا على اتهامات ساقتها رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي.

وقال تاجاني في مؤتمر صحافي في بروكسل "لا احد يريد التأثير في الحملة الانتخابية في المملكة المتحدة".

واضاف "لا نريد التأثير على النقاشات في بريطانيا. هم الذين قرروا الخروج من الاتحاد الاوروبي. ما قلناه فقط هو اننا سندافع عن مصالحنا".

ومساء الاربعاء ردت تيريزا ماي التي تعرضت لانتقادات الاوروبيين حول استراتيجيتها في مفاوضات بريكست، باتهام "مسؤولين اوروبيين" بالسعي الى التدخل في الانتخابات التشريعية البريطانية وانهم غير راغبين في انجاح المفاوضات.

وقال تاجاني "القول ان وضع دولة في الاتحاد الاوروبي يختلف عن كونها خارجه لا يعد هجوما او كلاما مسيئا. وهذا رأي".

اما المفوضية الاوروبية فلم يكن ردها مباشرا.

وقال المتحدث باسم المفوضية مارغاريتيس سخيناس خلال مؤتمر صحافي يومي "لدينا انشغالات كثيرة لنعلق على التعليقات".

لكنه اضاف ان المفوضية "ليست ساذجة. نعلم بان انتخابات تشريعية ستجري في بريطانيا. ويشعر الناس بالقلق" مع اقتراب استحقاق الثامن من حزيران/يونيو المقبل.

وتابع "عندما سيكون هناك حكومة بريطانية بعد الانتخابات سنكون منشغلين جدا في خوض المفاوضات بصورة بناءة" للتوصل الى اتفاق لخروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي.

من جهته، اعلن مارتن سلماير المسؤول عن مكتب رئيس المفوضية الاوروبية جان كلود يونكر خلال حديث مساء الاربعاء لموقع "بوليتيكو" ان رئيس المفوضية "لن يخصص اكثر من نصف ساعة اسبوعيا لموضوع" بريكست.

وقال سخيناس "والنصف ساعة التي نخصصها اسبوعيا لبريكست انتهت" محاولا وضع حد للاسئلة المتعلقة بالجدل.