GMT 7:58 2018 السبت 9 يونيو GMT 8:00 2018 السبت 9 يونيو :آخر تحديث

التحالف العربي يؤكد حرصه على حماية موظفي الاغاثة في اليمن

أ. ف. ب.

الرياض: أكد التحالف العسكري لدعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية، الجمعة، التزامه ب"تسهيل" عمل المنظمات الدولية في هذا البلد، معربا عن قلقه لقيام اللجنة الدولية للصليب الاحمر بسحب 71 من موظفيها من اليمن لاسباب امنية.

وقال المتحدث باسم التحالف العقيد الركن تركي المالكي في بيان نشرته وكالة الانباء السعودية الرسمية (واس) ان قيادة التحالف تؤكد على "التزامها بتسهيل مهام عمل موظفي الإغاثة الإنسانية للمنظمات الدولية في المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة اليمنية الشرعية أو بقية المناطق اليمنية والخاضعة لسيطرة المليشيات الحوثية الإرهابية".

وأكد المالكي حرص قيادة التحالف على "توفير الحماية اللازمة وضمان سلامة وأمن موظفي منظمات الإغاثة الإنسانية الدولية"، وذلك "دون المساس بحقهم وحريتهم في التنقل ودخول المناطق التي يرغبون تقديم العمل الإغاثي والإنساني بها".

وأدان التحالف "التهديدات التي تقوم بها المليشيات الحوثية لحياة المدنيين وموظفي الإغاثة الدولية" مؤكدا انه يحمل المتمردين الحوثيين "تبعات أي تردي للأوضاع الإنسانية أو الأمنية في مناطقها".

وكانت اللجنة الدولية للصليب الاحمر اعلنت الخميس نقل 71 من موظفيها الدوليين في اليمن، اي اكثر من نصفهم الى الخارج لاسباب امنية.


في أخبار