GMT 19:08 2018 السبت 9 يونيو GMT 19:11 2018 السبت 9 يونيو :آخر تحديث

سقوط معتمر أوروبي من سطح المسجد الحرام في مكة

أ. ف. ب.

الرياض: أقدم فرنسي الجمعة على إلقاء نفسه من على سطح المسجد الحرام إلى صحن الطواف في مكة المكرمة ليل الجمعة.

وأوردت وكالة الانباء السعودية السبت نقلًا عن المتحدث باسم شرطة المنطقة انه عند الساعة 21:30 من مساء الجمعة اقدم "أحد الوافدين بالقفز من على سطح المسجد الحرام إلى صحن الطواف في الطبقة الأرضية، ما نتجت منه وفاته فور سقوطه".

وفيما لم توضح الشرطة هوية هذا الشخص أو جنسيته، أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية من باريس لوكالة فرانس برس أن الشخص فرنسي من دون مزيد من التفاصيل.

وكانت الشرطة السعودية اعلنت في بيان سابق نقله إلى المستشفى، مشيرة الى "التحقيق في أسباب قيامه بالقفز رغم وجود سياج حديدي للحماية محيط بكامل السطح".

وكان رجل سعودي حاول في العام الماضي إحراق نفسه أمام الكعبة قبل أن يوقفه رجال الأمن. وكانت قوات الامن السعودية أحبطت في حزيران 2017 عملية "ارهابية" ادت الى اصابة 11 شخصًا، بينهم خمسة من رجال الشرطة، بجروح "في انهيار منزل من ثلاث طبقات في منطقة الحرم، كان يتحصن فيه ارهابي قبل ان يفجّر نفسه" بحسب بيان للداخلية السعودية.

ويتدفق مئات آلاف المصلين من المملكة والخارج الى مكة خلال شهر رمضان، وتحديدا في العشر الأواخر لتأدية مناسك العمرة.

وفي العام 1979، قام نحو 400 متطرف إسلامي بقيادة جهيمان العتيبي باقتحام المسجد الحرام في عملية هزت العالم الإسلامي وانتهت بتدخل القوات السعودية، ما ادى الى مقتل 127 جنديًا و117 مسلحًا، فضلًا عن مدنيين. وتم القبض على العتيبي و67 من اتباعه، واعدامهم في ما بعد.


في أخبار