باتت إقالة المدرب الهولندي فرانك دي بوير من تدريب نادي إنتر ميلان الإيطالي مسألة وقت في ظل النتائج السلبية التي يحققها الفريق في الفترة الأخيرة.

وذكرت معظم وسائل الإعلام الإيطالية أن هزيمة إنتر ميلان الأخيرة أمام سمبدوريا بهدف نظيف في الجولة الماضية من الكالتشيو تعد المحطة الأخيرة للمدرب الهولندي مع الأفاعي.

وأضافت تلك الوسائل الإعلام أن إقالة دي بوير ستتم على الأرجح "اليوم".

وأشارت إلى أن خليفة دي بوير سيكون مدرباً إيطالياً حتى نهاية الموسم وسط ارتفاع حظوظ المدير الفني ستيفانو بيولي فيما يقود مدرب فريق الشباب ستيفانو فيتشي تدريبات اليوم استعداداً لمواجهة ساوثهامبتون بالدوري الأوروبي "يوروب ليغ" المقرر إقامتها الخميس المقبل.

وتولى دي بوير مهمته التدريبية مع إنتر ميلان قبل انطلاق الموسم الجديد خلفاً للإيطالي المقال روبرتو مانشيني وقدم حصيلة متواضعة من بينها الهزيمة في سبع مباريات من أصل 14 لقاء في كافة المسابقات.

وتثير مسألة تحديد هوية المدير الفني الجديد للأفاعي انقساماَ حاداً في إدارة إنتر ميلان حيث يؤمن البعض بضرورة التوقيع مع مدير فني كبير لقيادة الفريق في المرحلة المقبلة مثل الفرنسي لوران بلان والأرجنتيني مارسيلو بييلسا والهولندي لويس فان غال والبرتغالي أندريه فيلاس بواس.

بينما يرى البعض الآخر خاصة مجموعة "سونينغ" الصينية ضرورة الحصول على خدمات مدرب إيطالي لتولي تدريب إنتر ميلان مثل ستيفانو بيولي وفرانشيسكو غويدولين بشكل مؤقت إلى حين التوقيع مع المدرب الأرجنتيني لأتلتيكو مدريد الإسباني دييغو سيميوني مطلع الموسم المقبل.

وعلى صعيد متصل، يرى رئيس إنتر ميلان السابق ماسيمو موراتي في البرازيلي ليوناردو المدير الفني الأنسب لقيادة النيراتزوري في المرحلة المقبلة من الدوري الإيطالي والدوري الأوروبي.