نشر موقع "أوبتا" المتخصص في رصد الإحصائيات والأرقام لأداء اللاعبين، رقمًا مثيرًا يتعلق بمتوسط الدفاع البرازيلي دافيد لويز بعد قراره بالرحيل عن صفوف نادي باريس سان جيرمان، والعودة إلى صفوف نادي تشيلسي الذي كان قد غادره صيف عام 2014.

&وتكشف الإحصائيات بأن دافيد لويز هو أكثر المدافعين تسديدًا على مرمى المنافسين&من خارج منطقة الجزاء مع تشيلسي، بعدما سدد 86 تصويبة خلال تجربته الأولى مع النادي اللندني من عام 2010 وحتى عام 2014.
&
هذا وعرف عن المدافع البرازيلي عدم اكتفائه بالواجبات الدفاعية، بعد صعوده المستمر لدعم زملائه في خط الهجوم من خلال تسديداته الصاروخية مفضلاً الدفاع عن فريقه من منطقة المنافس.
&
وسجل دافيد لويز 6 أهداف خلال مواسمه الأربعة الأولى في قلعة " الستامفورد بريدج"، وذلك خلال 81 مباراة خاضها في بطولة الدوري الإنكليزي الممتاز متفوقاً بهذا الرقم على أساطير الدفاع في تاريخ مسابقة البريميرليغ الذين لعبوا مواسم طويلة على غرار الإنكليزيين ريو فرديناند وجون تيري.
&
و رحل دافيد لويز بشكل مفاجئ عن نادي تشيلي خلال موسم الانتقالات الصيفية لعام 2014 بسبب علاقته الفاترة مع المدير الفني للفريق - في ذلك الوقت - البرتغالي جوزيه مورينيو والتحاقه بصفوف نادي باريس سان جيرمان الفرنسي قبل أن يعود مجدداً إلى لندن لسد الفراغ الدفاعي، الذي تعاني منه كتيبة المدرب الإيطالي انطونيو كونتي خلال الموسم الحالي.
&