يسعى بايرن ميونيخ حامل اللقب في الاعوام الاربعة الاخيرة الى تأكيد انطلاقته القوية عندما يحل ضيفا على شالكه الجمعة في افتتاح المرحلة الثانية من الدوري الالماني لكرة القدم.

وكشر بايرن ميونيخ عن انيابه بقيادة مدربه الجديد الايطالي كارلو انشيلوتي خليفة الاسباني بيب غوارديولا، منذ المرحلة الاولى عندما اكرم ضيفه فيردر بريمن بنصف دزينة من الاهداف كان نصيب مهاجمه الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي منها هاتريك، فيما مني شالكه بخسارة امام مضيفه اينتراخت فرانكفورت صفر-1.

وفرض الفريق البافاري تفوقه على شالكه في المباريات الثماني الاخيرة بينهما في الدوري، وانتهت مباراتان فقط بالتعادل، ويعود الفوز الاخير لنادي الرور الى 4 كانون الاول/ديمسبر 2012 (2-صفر) على ملعب "فيلتنز" في غيلسنكيرشن، علما بانه تغلب بعدها على بايرن ميونيخ في 2 اذار/مارس 2011 في نصف نهائي مسابقة الكأس على ملعب اليانز ارينا.

ويعتبر النادي البافاري مواجهة الغد بروفة لبدء مشواره في المسابقة القارية العريقة دوري ابطال اوروبا والتي يسعى الى التتويج بلقبها بعدما خرج من دور الاربعة في المواسم الثلاثة الاخيرة.

ويستضيف بايرن ميونيخ روستوف الروسي الثلاثاء المقبل ضمن المجموعة الرابعة التي تضمه الى جانب ايندهوفن الهولندي واتلتيكو مدريد الاسباني الذي اطاح به من دور الاربعة الموسم الماضي، فيما يستعد شالكه لمواجهة مضيفه نيس الفرنسي الخميس المقبل ضمن مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ".

واوضح انشيلوتي انه اجرى تغييرات قليلة على فريقه لانه قوي جدا، وانه سعيد لوراثة ما فعله سلفه غوارديولا.

واضاف "لقد اجريت تغييرات قليلة في بايرن لانه فريق قوي جدا، ربما نحن بحاجة فقط الى اللعب بطريقة هجومية اكثر".

ويملك انشيلوتي الاسلحة اللازمة لمواصلة انطلاقته القوية كون النادي البافاري يملك ترسانة من اللاعبين امثال الحارس مانويل نوير وتوماس مولر وجوشوا كيميتش والتشيلي ارتورو فيدال وليفاندوفسكي والفرنسي فرانك ريبيري والنمسوي دافيد الابا والاسبانيين تياغو الكانتارا وتشابي الونسو، فضلا عن المصابين المتوقع ان يلتحقوا بالتشكيلة في الايام المقبلة كالجناح الهولندي اريين روبن والفرنسي كينغسلي كومان والبرتغالي ريناتو سانشيز وجيروم بواتنغ وهولغر بادشتوبر.

ويدرك شالكه جيدا صعوبة المهمة التي تنتظره امام ضيفه وهو سيعول على عاملي الارض والجمهور للخروج باقل الاضرار الممكنة ان لم يكن تحقيق المفاجأة على اعتبار ان نجوم الفريق البافاري خاضوا مباريات دولية مع منتخباتهم الوطنية في فترة التوقف الدولية نهاية الاسبوع الماضي ومطلع الاسبوع الحالي.

ويحل بوروسيا دورتموند وصيف بطل الموسم الماضي ضيفا على لايبزيغ الوافد الجديد وعينه على النقاط الثلاث للبقاء اقله جنبا الى جنب مع الفريق البافاري في سعيه الى وضع حد لسيطرة الاخير على البونسليغا في الاعوام الاربعة الاخيرة.

وكان بوروسيا دورتموند استهل موسمه بفوز صعب على ماينتس 2-1، فيما سقط لايبزيغ في فخ التعادل امام هوفنهايم 2-2.

ويستعد بوروسيا دورتموند بدوره لدور المجموعات في المسابقة القارية العريقة، حيث سيحل ضيفا على ليجيا وارسو البولندي الاربعاء المقبل ضمن منافسات المجموعة السادسة التي وضعته الى جانب ريال مدريد الاسباني حامل اللقب وسبورتينغ لشبونة البرتغالي.

ويطمح باير ليفركوزن ثالث الموسم الماضي الى تعويض كبوته في المرحلة الاولى عندما سقط امام مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 1-2، وذلك خلال استضافته هامبورغ في مباراة صعبة.

ويدرك باير ليفركوزن جيدا اهمية الفوز على هامبورغ وذلك لرفع معنويات لاعبيه قبل بدء مشوارهم في مسابقة دوري ابطال اوروبا حيث يستضيفون سسكا موسكو الروسي الاربعاء المقبل ضمن الجولة الاولى من منافسات المجموعة الخامسة التي تضم موناكو الفرنسي وتوتنهام الانكليزي.

ويرصد بوروسيا مونشنغلادباخ رابع الموسم الماضي فوزه الثاني على التوالي عندما يحل ضيفا على فرايبورغ العائد الى دوري الاضواء، والامر ذاته بالنسبة الى هرتا برلين واينتراخت فرانكفورت عندما يحلان ضيفين على اينغلوشتات ودارمشتات على التوالي.

ويلتقي الشريكان الاخران لبايرن ميونيخ في الصدارة، فولفسبورغ وكولن في قمة ساخنة.

وتختتم المرحلة الاحد المقبل بلقاءي فيردر بريمن مع اوغسبورغ، وماينتس مع هوفنهايم.