GMT 15:03 2017 الجمعة 19 مايو GMT 15:07 2017 الجمعة 19 مايو :آخر تحديث

سعد العنابي يؤكد أن العلامة الكاملة لا تعني الوصول إلى الذهب

أ. ف. ب.

على الرغم من تفضيله اللعب مع فريق كرة السلة المنتظم المؤلف من خمسة لاعبين، لكن ذلك لا ينفي تألق اللاعب القطري عبد الرحمن سعد في صفوف عنابي السلة (3×3).

هذا المنتخب الذي يسير بخطى ثابتة نحو الذهب في دورة العاب التضامن الاسلامي الرابعة المقامة حاليا في باكو والتي تستمر حتى 22 ايار / مايو الجاري.

لم يخيب عنابي السلة المشارك في هذه الدورة الامال المعقودة عليه إذ أثبت في اليوم الثاني للدورة انه احد ابرز المرشحين لاحتلال المركز الاول بعدما سجل انتصارين جديدين تصدر بهما مجموعته بسهولة.

ويؤكد عبد الرحمن سعد أن التفوق في المباريات الاربع الاولى لا يعني على الاطلاق الوصول الى الذهب، "فأمامنا المزيد من المباريات في ربع النهائي ونصف النهائي حتى الوصول الى المباراة النهائية".

ويشير لاعب نادي الغرافة القطري لخدمة "فرانس برس" الى أن ما تحقق في الدورة يجب ان يشكل لهم حافزا كبيرا من اجل مواصلة المشوار لافتا الى الاستهتار يجب ان لا يتسلل الى اللاعبين على الاطلاق.

وبدأ عبد الرحمن مسيرته مع الـ(3×3) قبل عام واحد فقط وكانت اولى مشاركاته مع العنابي في بطولة الخليج في الدوحة، لكنه بدأ مشواره مع كرة السلة في عمر 11 عاما ويلعب مع الفريق الاول في ناديه من عمر 16 عاما .

واعتبر عبد الرحمن ان هذه اللعبة تحتاج الى اللعب الفردي اكثر ويجب ان يتمتع اللاعبون بمقومات فردية مميزة لافتا الى ان المنتخب القطري وضع نصب عينيه تحقيق الميدالية الذهبية وهو قادر على احرازها.

ويؤكد عبد الرحمن شأنه شأن معظم اللاعبين في الـ (3×3) انه اذا خير بين اللعب في هذه اللعبة او مع كرة السلة المنتظمة سيختار الاخيرة رغم تأكيده ان الـ (3×3) بانتظارها مستقبل كبير بسبب اقبال الجديد الجديد على ممارستها وسهولة لعبها .

ويوافق مدير المنتخبات القطري خالد العبد الله لاعبه عبد الرحمن سعد ، فيقول:" اعتقد ان اللعبة انتشرت في قطر فنحن حققنا كاس الخليج وبطولة اسيا والعالم ونطمح لتحقيق الدورة الاسلامية ، لكن اعتقد ان اقامة دوري لهذه اللعبة صعب لان معظم اللاعبين ينتظمون في اندية ومن الصعب تفريغهم".

وكان العنابي قد حقق العلامة الكاملة لليوم الثاني على التوالي متغلبا على مالي (20-11) وعلى الاردن (21-8).


في رياضة