GMT 12:54 2017 الأربعاء 6 سبتمبر GMT 15:18 2017 الجمعة 8 سبتمبر :آخر تحديث
رقم قياسي للسعودية بين الفرق العربية في المونديال

هكذا تفاعل الأمير محمد بن سلمان مع أحد المشجعين

حيان الهاجري

الرياض: تفاعل ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، بعفوية مع أحد المشجعين أثناء حضوره مباراة السعودية واليابان في ملعب الجوهرة.

وقام المشجع فيصل اليامي الذي تواجد بالقرب من المقصورة الرئيسة، بتصوير مقطع فيديو يظهر فيه وهو يخاطب الأمير محمد بن سلمان معربًا له عن حبّه وإعجابه الشديد بشخصه، فتفاعل معه ولي العهد بإشارة (على خشمي) حيث رفع إصبعه إلى أنفه.

ومن ثم التقط اليامي فيديو سيلفي مع ابتسامة للأمير محمد بن سلمان.

وحجز المنتخب السعودي لكرة القدم بطاقة التأهل لمونديال روسيا 2018 إثر فوزه 1-0 على ضيفه الياباني في الجولة العاشرة من مباريات المجموعة الثانية بالدور النهائي من التصفيات.

 

 

 

رقم قياسي

وتربّع المنتخب السعودي على عرش التأهل لكأس العالم بين المنتخبات العربية الأخرى، إذ صعد إلى نهائيات كأس العالم للمرة الخامسة في تاريخه، بعد تغلبه على نظيره الياباني بهدف نظيف خلال اللقاء الذي جمع بينهما، الثلاثاء.

 

فرحة سعودية بالفوز

 

وتأهّلت السعودية عام 1994 للمرة الأولى إلى مونديال الولايات المتحدة، وحققت إنجازا تاريخيا ببلوغها دور الـ16 في ظهورها الأول قبل الخسارة أمام السويد، التي أحرزت لاحقا الميدالية البرونزية، بنتيجة (1-3).

ثم خرجت السعودية من الدور الأول في نسختي 1998 و2002، وكان آخر تأهل للأخضر في 2006.

 

 

وبذلك يمتلك منتخب المملكة رقما قياسيا آخر بعدد مرات التأهل المتتالية، وهو 4 مرات من عام 1994 إلى 2006.

 

 

وتلي السعودية منتخبات تونس والجزائر والمغرب بأربع مشاركات لكل منها، فيما تأتي مصر تاليا بمشاركتين، وأخيرا كل من الكويت والعراق والإمارات بمشاركة واحدة فقط.

ومجمل المشاركات العربية في المونديال 8 منتخبات، 4 منها عربية أفريقية مصر وتونس والمغرب والجزائر، وأربعة عربية آسيوية هي الكويت والعراق والإمارات والسعودية.


 


في رياضة