GMT 19:25 2018 السبت 14 أبريل GMT 19:56 2018 السبت 14 أبريل :آخر تحديث

فوز سهل لليون يعزز مركزه الثالث مؤقتا في الدوري الفرنسي

أ. ف. ب.

انفرد ليون بالمركز الثالث موقتا بفوزه السهل على ضيفه اميان 3-صفر، السبت في المرحلة 33 من الدوري الفرنسي لكرة القدم، ورمى الكرة في ملعب مرسيليا الرابع.

وحقق ليون فوزه الخامس تواليا رافعا رصيده الى 66 نقطة، بفارق 3 نقاط عن مرسيليا الذي يحل على تروا وصيف القاع الاحد.

وعاد الى تشكيلة ليون نجمه ولاعب وسطه الدولي نبيل فقير وشارك في اخر ربع ساعة، بعد ابلاله من اصابة في ركبته ابعدته منذ نهاية شباط/فبراير الماضي.

وسجل للفائز الدومينيكاني ماريانو دياز (30) والهولندي المتألق راهنا ممفيس ديباي (83) والبوركينابي برتران تراوري (85).

وسجل ديباي 5 اهداف وحقق 5 تمريرات حاسمة من اصل اخر 11 هدفا لليون.

وقال فقير بعد المباراة "الاهم هو الفوز وان ركبتي بحال جيدة ولا اشعر بالالم. كل الامور كانت جيدة. قمت بكل شيء كي استعيد لياقتي. كان الامر قاسيا من الناحية البدنية، لكني استمتعت بذلك".

ويتأهل اول فريقين مباشرة الى دوري الابطال والثالث الى الدور التمهيدي، فيما يتأهل الرابع والخامس الى الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ".

بدوره، قال مدرب ليون برونو جينيزيو "الاهم كان الفوز. تسجيل ثلاثة اهداف والحصول على فرص كثيرة، كان امرا اضافيا ضد فريق ليس معتادا على استقبال الكثير من الاهداف".

وتابع "يتبقى خمس مباريات وهذا كثير، بينها مواجهة صعبة في ديجون الجمعة. يجب ان نبقى مركزين للحفاظ على هذا المركز الثالث".

كما ان ليون اقترب بفارق اربع نقاط عن موناكو الثاني الذي يواجه باريس سان جرمان المتصدر بفارق شاسع (14 نقطة) وقد يحرز اللقب الاحد.

ويلعب في وقت لاحق ليل مع غانغان، نانت مع ديجون، رين مع متز وستراسبورغ مع سانت اتيان، فيما تأجلت مباراة كاين مع تولوز بسبب سوء الاحوال الجوية.

أهداف مباراة ليون واميان:

أهداف


في رياضة