: آخر تحديث
يشارك بفيلمه "قضية رقم 23" (The Insult)  

اللبناني زياد دويري في مهرجان البندقية السينمائي

"إيلاف" من بيروت: أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان البندقية السينمائي (Venice film festival) اليوم الخميس أن فيلم المخرج اللبناني زياد دويري "قضية رقم 23" (The Insult) سيكون ضمن المسابقة الرسمية للدورة الرابعة والسبعين من المهرجان التي تقام من 30 أغسطس إلى 9 سبتمبر المقبلين.
 

ويتوقع أن يتم إطلاق الفيلم في الصالات اللبنانية في 14 سبتمبر المقبل. وتجري أحداث هذا الفيلم في أحد أحياء بيروت، حيث تحصل مشادة بين  طوني، وهو مسيحي لبناني، وياسر، وهو لاجىء فلسطيني، وتأخذ الشتيمة أبعاداً أكبر من حجمها، مما يقود الرجلين إلى مواجهة في المحكمة. وفيما تنكأ وقائع المحاكمة جراح الرجلين وتكشف الصدمات التي تعرضا لها، يؤدي التضخيم الإعلامي للقضية إلى وضع لبنان على شفير انفجارٍ اجتماعي، مما يدفع بـ"طوني وياسر" إلى إعادة النظر في أفكارهما المسبقة ومسيرة حياتهما.

ويضم الفيلم نخبة من الممثلين اللبنانيين، منهم عادل كرم، ريتا حايك، كميل سلامة وديامان بو عبود، إضافة إلى جوليا قصّار، طلال الجردي، رفعت طربيه، والممثل الفلسطيني كامل الباشا.

يُذكر أن "قضية رقم 23" هو الفيلم االروائي الرابع لـ"دويري" بعد "بيروت الغربية" (1998)  و"ليلا تقول" (Lila says) عام 2004  و"الصدمة" (The Attack) عام 2012.

 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


فيديو

يسرا تشعل لقائها مع طلاب الجامعة العربية بثلاث دقات
المزيد..
في ترفيه