: آخر تحديث
هجوم على الصين ورعاية أوباما الصحية

للمرة الأولى... نيران ترامب تطال الجيش الأميركي

وصف دونالد ترامب الجيش الأميركي بـ"الكارثة"، ونظام الرعاية الصحية في أميركا بـ "المرعب"، وذلك في سلسلة مواقف كتبها على صفحته في موقع فايسبوك للتواصل الاجتماعي.


 

 

 
جواد الصايغ: شنّ الساعي إلى نيل ترشيح الحزب الجمهوري الأميركي، دونالد ترامب، هجومًا عنيفًا على جمهورية الصين الشعبية، متهمًا إياها بالتسبب بخسائر للشركات الأميركية، كما هاجم للمرة الأولى القوات المسلحة الأميركية وبرنامج الرعاية الصحية "أوباما كير".
 
تدمّر اقتصادنا
وقال ترامب، على حسابه في موقع فايسبوك، إن "الصين تخفض عملاتها، وتقتل شركاتنا، فقد فقدنا من 4 إلى سبعة ملايين وظيفة بسبب الصين، وما يصل إلى خمسين ألف مصنع، وسيكون لدينا عجز تجاري بقيمة 505 مليارات".
 
أضاف: يجب أن "نستخدم أناسًا، مثل كارل إيكان، في المفاوضات، وليس السياسيين، الذين لا يعرفون ماذا يفعلون". ويشغل إيكان منصب مدير صندوق التحوط أو المحفظة الوقائية (صندوق استثمار يستخدم سياسات وأدوات استثمارية متطورة لجني عوائد تفوق متوسط عائد السوق أو معيار ربحي معين بدون تحمل مستوى المخاطر نفسه). 
 
وسبق لترامب أن أشار إلى أن "إيكان سيكون ساعده الأيمن في المفاوضات مع الصين واليابان ومنظمًا كبيرًا لخطط الاقتصاد الداعمة لمشروعه في تسوية الدين الوطني العام وخلق وظائف جديدة" في حال تمكنه من الفوز برئاسة أميركا.
 
الجيش "الكارثة"
وكتب ترامب في سلسلة تدويناته: "أنا غاضب جدًا، بلادنا تعمل بشكل فظيع، جيشنا كارثة"، وسخر ترامب من أسر إيران للزورقين الأميركيين، اللذين اخترقا مياهها الإقليمية، ورأى أنه قد علم من هذه الواقعة مدى الضعف الذي تعانيه الولايات المتحدة الأميركية.
 
وقال في وقت سابق إن "إيران أهانت الولايات المتحدة الأميركية بأسرها 10 جنود أميركيين كانوا على متن زورقين تابعين للبحرية الأميركية، معربًا عن استيائه من الصور التي نشرتها طهران بقصد السخرية من واشنطن، والتي ظهر فيها الجنود خاضعين مستسلمين للسلطات الإيرانية". وأضاف "الصور التي نشرتها إيران مروعة، إننا ضعفاء، ولن أنسى ذلك".
 
الحرب على أوباما كير
أضاف في تصريحاته على فايسبوك: "الرعاية الصحية في الولايات المتحدة مرعبة، سنقوم بتغيير واستبدال (أوباما كير)،" والمصطلح الأخير هو تسمية تم إطلاقها في الولايات المتحدة الأميركية على قانون إصلاح نظام الرعاية الصحية، وهدفه أن يتم توفير تأمين صحي شامل لكل مواطن أميركي بتكاليف منخفضة، وقد تم إطلاق هذه الآلية في عام 2010، وتمت الموافقة عليه من الحكومة العليا في الولايات المتحدة في 2012، وهو من أبرز إنجازات رئيس الولايات المتحدة باراك أوباما، وكان أول قراراته عند استلام رئاسة أميركا، أما الاسم الاساسي لهذا القانون فهو "الرعاية الصحية وحماية جميع المرضى وبأسعار معقولة".
 
أنا غاضب
وأكمل ترامب: "ليست لدينا أي حدود. الهجرة غير الشرعية تفوق الخيال!. يتم تشغيل بلادنا من قبل أشخاص غير مؤهلين، ونعم، أنا غاضب. أنا غاضب لأن بلدنا فوضى!".
 
 


عدد التعليقات 3
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. Tramp is alady
صومالية مترصدة وبفخر-USA - GMT الجمعة 15 يناير 2016 07:40
Well who will end up voting for him
2. Excellent
م.قبائل الشحوح دبـ2020ــي - GMT الجمعة 15 يناير 2016 11:13
برافوووو. Excellent .. Bravo برافووووو ....هيك الحكي ولا بلا ... شخصية كارل إيكان ناجحة وعلى مستوى من الفهم والحنكة والذكاء المالي والاقتصادي ... هذا دليل على ان دونالد ترامب حريص جدأ على اختياره لنوعية فريقه الرئاسي الحكومي المقبل سواء اقتصاديين بارعين او سياسيين بارعين او عسكريين بارعين وعلى فنية وذكاء مهني ناجح .. وهذا بحد ذاته دليل وقوة ذكائه ونجاحة القادم . وسوف يفوز الصقر الجمهوري ... دونالد ترامب لا يريد ولا يرغب في تطبيق السياسة التقليدية التي تطبق اليوم في العالم .. يريد ان يطور الألاعيب والدهاء السياسي والدبلوماسي للأفضل والناجح والملموس لأميركا وللعالم ....
3. روسيا وامريكا
ابن الرافدين - GMT الجمعة 15 يناير 2016 15:03
وهو الرجل الذي سوف يعيد العلاقات التاريخيه بين امريكا وروسيا الى مستواها المطلوب لمواجه المخاطرالمحدقه بحضارة الانسان العاقل .وهي من اهم المسائل الطبيعيه التي وجب ان تكون مابين العملاقتين علاقات مبنيه على التعاون المشترك لمواجه الارهاب وضرب منابعه ومساعده الذين دمرهم الارهاب مسيحيي الشرق ومعهم اليزيديين وضمان بقائهم في هذا الشرق المضطرب بايجاد محميات امميه على اراضيهم التاريخيه . ومن هذه العلاقات سوف تستيقض اروربا الشبه مريضه وتاتي مع الكبار لحل مشاكلها ومشاكل الاخرين


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. مصدر في المعارضة ينفي لـ
  2. الزعيم الكوري الشمالي يتوجه إلى روسيا للقاء بوتين
  3. الشارقة تتوهج في ليلة احتفالها بمعانقة الثقافة العالمية
  4. رئاسة لجنة برلمانية تختبر تماسك تحالف
  5. المصريون يوافقون على التعديلات الدستورية وبقاء السيسي بالسلطة حتى 2030
  6. بعد حريق نوتردام... حريق قرب قصر فيرساي
  7. المعارضة السورية تقترب من حاضنتها الشعبية
  8. انستاغرام يغلق الحساب الرسمي للرئاسة السورية
  9. جاريد كوشنر:
  10. ماي بين التنحي طواعية أو الطرد!
  11.  هيئة كبار العلماء: إعدام الإرهابيين يردع المفسدين في الأرض
  12. أبناء قرية عمر البشير مرتاحون لخلعه
  13. قائد الجيش الجزائري يشيد باعتقالات تطال
  14. رؤساء أفارقة يدعون الى
  15. مرشح بارز للرئاسة الأميركية: إسمحوا للإرهابيين بالتصويت!
في أخبار