: آخر تحديث
طلبوا منه اعلان تأييده لحزب الله وإلا سيكون مصيره كمصير والده

موقع إيراني يكشف تهديد طهران للحريري قبل استقالته

إيلاف: كشف موقع «آمد نيوز» الإيراني عن فحوى الاجتماع الذي دار بين مستشار المرشد الأعلى الإيراني، علي أكبر ولايتي، ورئيس وزراء لبنان المستقيل سعد الحريري يوم الجمعة، قبل إعلان الأخير استقالته من الرياض.

ونقل الموقع الإيراني عن مصادر وصفها بالخاصة، أن ولايتي هدد الحريري بأنه ستكون هناك فوضى إقليمية عارمة ستعم المنطقة، في حال لم ينفذ الأخير توصيات إيران المتعلقة بحزب الله في لبنان.

وأشار ولايتي بحسب المصادر إلى أن الرفض سيؤثر على حياة الحريري مباشرة، وسيكون مصيره كمصير والده رفيق الحريري.

إلى ذلك، أكد موقع «آمد نيوز» أن ولايتي طلب خلال محادثاته مع الحريري أن يعلن بصفته رئيس الوزراء اللبناني تأييده العلني لحزب الله.


عدد التعليقات 10
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. استقال من الرياض
نيوز - GMT الخميس 09 نوفمبر 2017 05:01
الموقع الايراني تابع لمجاهدي خلق. والحريري موجوود في فيلا من فيلل ريتز فندق خمس نجوم مع بقية امراء....
2. أين سعد الحريري؟
غسان ريفي - GMT الخميس 09 نوفمبر 2017 05:03
كتب غسان ريفي في "سفير الشمال": يزداد الغموض حول أزمة الرئيس سعد الحريري في المملكة العربية السعودية، لا سيما بعد عودة طائرته الخاصة فجر اليوم الى مطار رفيق الحريري الدولي، من دون أن يكون هو على متنها، ما طرح سلسلة تساؤلات حول الأسباب التي أدت الى إرسال الطائرة من مطار الرياض الى مطار بيروت؟ وهل هذا يعني أن الحريري سيبقى في السعودية ولن يعود في وقت قريب؟، وهل أن بقاءه هناك بارادته أم مفروض عليه تحت بند الاقامة الجبرية؟، أم أن اللبنانيين سيفاجئون بعودته سرا عبر طائرة للخطوط الجوية السعودية أو الميدل إيست حرصا على أمنه الشخصي بعد التهديدات التي تحدث عنها في بيان إستقالته؟.
3. افلاس اعلامي
NTBLP - GMT الخميس 09 نوفمبر 2017 05:05
الجميع بما فيهم المقربون من الحريري قالو ان اخر اجتماع الحريري والايرانيين كان اجتماع هادئ وود متبادل. الجميع يعرف ان الحريري اجبر على الاستقلاله.. فكفا تقديم اخبار مفلسه.
4. الكذب
حياة الحريري - GMT الخميس 09 نوفمبر 2017 05:13
الكذب جزء لا يتجزأ من حياتنا اليومية، حيث يلجأ الكثير منا لهذه العادة؛ من أجل تلميع صورته، أو تجنب النقاشات المطولة والأسئلة المزعجة، وقد يكذب البشر لأسباب سياسيه
5. كلام فارغ
زارا - GMT الخميس 09 نوفمبر 2017 06:58
كلام فارغ ! ومنذ متى تعتمدون على موقع أيراني؟! واين هو هذا الموقع ومن ورائه؟! طيب, ولماذا تم اعلان الإستقالة في الرياض, وليس في لبنان؟ اليس السبب ان السعودية هي التي طلبت منه الإستقالة؟ قبح الله كلاكما (الحكومات فقط هي المعنية, لأن اهل ايران اناس مثقفون راقون), ولكن تواجهوا على اراضيكم انتم, وليس على اراض العراق ولبنان وسوريا وكوردستان.
6. أهل الاعلام... اتقوا الله
سرمد المحمدي - GMT الخميس 09 نوفمبر 2017 07:37
تكثر التأويلات والفرضيات والتحليلات... حيث بات كل اعلامي يعرف بالغيب. فيخبرك لون كلسون الحريري اثناء تلاوة الاستقالة. اتقوا الله يا اهل الاعلام واحفظوا هذه المهنة من الانهيار
7. اهل السياسه
صاحب العمبدي - GMT الخميس 09 نوفمبر 2017 07:37
اعتقد ان الشياطين اهون من اهل السياسه الله لايرحم كل ظالم
8. اقدم استقالتي
مرعوص - GMT الخميس 09 نوفمبر 2017 08:13
انا اقدم استقالتي في اسرائيل خوفا من ان يقرصني بق بلدي في جزيره الواق واق العزيزه!!!
9. الشرفاء ماتوا
اركان - GMT الخميس 09 نوفمبر 2017 11:01
الله لايرحم كل سياسي وكل محامي . شياطين تمشي على الارض. والملاىكة طاروا .
10. موتوا بغيظكم يا عرب
فهد - GMT الخميس 09 نوفمبر 2017 11:21
فوضى عارمة ستعم المنطقة قريباً بسبب سياسات السعوديه وايران. الخلاف بين إيران والعربية السعودية شهد تصعيدا منذ عام 2011، ولاسيما بعد الاتفاق النووي في 2015. ونحن نعاين ذلك في اليمن وكذلك في سوريا والبحرين والآن أيضا في لبنان. وهذا مقلق للغاية إذ من الممكن أن يؤدي هذا إلى أعمال حربية مباشرة. السعوديون يبحثون الآن عن مواجهة مع حزب الله. والسعوديون يأملون أن تتحرك إسرائيل الآن عسكريا ضد حزب الله للتخلص من حليف إيران. موجة الاعتقالات في العربية السعودية هي استمرار للسياسة التي بدأها محمد بن سلمان ولي العهد في الشهور الأخيرة. وتجريد ولي العهد الحقيقي محمد بن نايف في يونيو كانت هي الانطلاقة. واعتقال رجال دين نافذين كانت هي الخطوة التالية والآن هو يتوجه ضد سياسيين وأعضاء العائلة المالكة وضد رجال أعمال.


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. في يومه العالمي: تعرف على دور الشاي في استقلال أمريكا
  2. مئات من الستر الصفراء يتظاهرون في بروكسل بهدوء
  3. مستقبل الـ(ناتو) وسؤال
  4. أزمة الخبز ترهق الكوبيين
  5. محمد بن راشد: التسامح هو عنوان المجتمعات المتقدمة فكريا وإنسانيا
  6. خبراء: مواجهة الإرهاب دون معالجة أسبابه تعني حروبا بلا نهاية
  7. حرب داخلية في حكومة ماي
  8. جاريد كوشنير... صاحب التأثير الصامت في البيت الأبيض
  9. التعبئة تتراجع في التحرك الخامس لـ
  10. الإمارات تعلن 2019
  11. الامارات تهنئ البحرين بعيدها
  12. ترمب يتفاخر بما حقق عام 2018
  13. منتدى الفكر العربي يرحب بتفاهمات اليمن
  14. فريق ترمب يدافع عن العلاقات مع السعودية
  15. أوكرانيا تنظم مجمعًا لتأسيس كنيسة أرثوذكسية مستقلة عن موسكو
  16. ترمب يُعلنها: أهلا بالمعركة
في أخبار