: آخر تحديث
البطريرك الراعي: أؤيد أسباب استقالته

الحريري: أنا بخير وسأعود إلى لبنان

الرياض: قال رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري، اليوم الثلاثاء، على حسابه على تويتر إنه بخير معلنًا عودته إلى لبنان خلال يومين.

وجاء في تغريدة الحريري: "يا جماعة أنا بألف خير وإن شاء الله أنا راجع هل يومين خلينا نروق، وعيلتي قاعدة ببلدها المملكة العربية السعودية مملكة الخير".

وكان البطريرك مار بشارة بطرس الراعي استقبل الحريري في مقر إقامته بالرياض.

وقال البطريرك الراعي، إنه يؤيد الأسباب التي دفعت الحريري للاستقالة من رئاسة الحكومة اللبنانية. وأضاف خلال زيارته للرياض أن القيادة السعودية أكدت دعمها للبنان.

واستقبل العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، في مكتبه بقصر اليمامة البطريرك الراعي.

وجرى خلال الاستقبال، استعراض العلاقات الأخوية بين المملكة ولبنان، والتأكيد على أهمية دور مختلف الأديان والثقافات في تعزيز التسامح ونبذ العنف والتطرف والإرهاب وتحقيق الأمن والسلام لشعوب المنطقة والعالم.

كذلك التقى ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، بطريرك الموارنة في الرياض الثلاثاء.

 


عدد التعليقات 8
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. عيلتي قاعدة بالسعودية
سوري - GMT الثلاثاء 14 نوفمبر 2017 15:37
الرجعه بدون عائلتك الى لبنان......معناه هم رهينه حتى لا تكون حرا باقوالك....لاثبات العكس..........ترجع و معك عيلتك غير ذلك هو غير صحيح
2. سعد راجع
ان شاء الله - GMT الثلاثاء 14 نوفمبر 2017 16:40
الرد على اتهامات الحريري، قال ولايتي: “لقد ذكر الحريري نقطة هي من إملاءات السعوديين إذ صرّح بأنه قال خلال لقائه معي ‘لا تتدخلوا في شوؤن لبنان’ في حين أنه لم يتحدث بمثل هذا الكلام أساساً ولم تكن محادثاتنا حادة ومشوبة بالتهديد والتحدي. لقد تبين ان كلامه هذا جاء بإملاءات السعوديين غير المستعدين لأن يعيش لبنان الأمن والإستقرار والصداقة بين الشعبين الإيراني واللبناني”.وأضاف مستشار المرشد الإيراني للشؤون الدولية: “إننا لم نهدد الحريري وبحثنا في القضايا الجارية في المنطقة. لقد أراد التوسّط بصورة ما بين إيران والسعودية ونحن أكدنا أن لا مشكلة لدينا مع السعودية، لكن أن يقوم السعوديون بقصف اليمن لأكثر من عامين وفرض الحصار عليه وإصابة 700 ألف شخص بالكوليرا، فهذه قضايا لا علاقة لها بالسياسة ولا بد من أن يتفاوضوا مع اليمنيين من أجل هذه القضايا الإنسانية”.ولاحقاً صدر عن المكتب الاعلامي للرئيس سعد رفيق الحريري البيان الآتي:“ردا على ما ادلى به مستشار الرئيس الايراني للشؤون الخارجية علي اكبر ولايتي بشأن لقائه الأخير بالرئيس الحريري، يهم المكتب الاعلامي توضيح ما يلي:أولا: لم يعرض الرئيس الحريري التوسط بين اي بلد وآخر، بل عرض على ولايتي وجهة نظره بضرورة وقف تدخلات ايران في اليمن كمدخل وشرط مسبق لأي تحسين للعلاقات بينها وبين المملكة العربية السعودية.ثانيا: كرر الرئيس الحريري بإصرار أن هذه وجهة نظر شخصية ورأي خاص به.ثالثا: وعندما جاء جواب ولايتي انه يرى الحوار حول الأزمة اليمنية مدخلا جيدا لبدء الحوار بين ايران والمملكة، اجابه الرئيس الحريري: “لا. اليمن قبل الحوار. رأيي ان حل المشكلة في اليمن هو المدخل الوحيد قبل بدء اي حوار بينكم وبين المملكة”.وهو ما اقتضى التوضيح
3. سؤال
haider - GMT الثلاثاء 14 نوفمبر 2017 19:00
هل يحمل الحريري جواز سعودي؟
4. يجب وضع حد لأيران ومحو حز
حسن زميره - GMT الثلاثاء 14 نوفمبر 2017 21:04
يجب وضع حد لأيران ومحو حزب الله من الوجود
5. عنصرية الخميني
OMAR OMAR - GMT الثلاثاء 14 نوفمبر 2017 21:40
أميط اللثام في إيران عن تصريحات متطرفة قوميًا أدلى بها مرشد الثورة الإيرانية الخميني، قبل عشرات السنين، اعتبر فيها الإيرانيين أعظم من شعب الرسول، صلى الله عليه وسلم، في صدر الإسلام. وكشف عن تلك العبارات التي تفوه بها الخميني، "علي أكبر ولايتي" وزير الخارجية الإيرانية الأسبق، كبير مستشاري المرشد الإيراني الأعلى الحالي "علي خامنئي" للشئون الدولية.وقال ولايتي في برنامج تلفزيوني يحتفي باسترجاع مدينة خرمشهر (المحمرة) من القوات العراقية: إن الخميني امتدح بمناسبة تحرير المدينة الشعب الإيراني بقوله: "لا يوجد أفضل من شعبنا ولا حتى شعب رسول الله" صلى الله عليه وسلم.وأضاف ولايتي: "كان الإمام (الخميني) له حبّ خاص لإيران وللوطن.. وكان يقول لا يوجد أفضل من شعبنا ولا حتى شعب رسول الله في صدر الإسلام"، طبقًا لما أوردته "العربية نت".
6. يجب تحجيم ايران
سنية - GMT الأربعاء 15 نوفمبر 2017 01:07
ليبقى لبنان دوما مرفوع الرأس وحان الوقت لإخراج ايران ووقف تدخلها في هذا البلد العربي. والذي لايمكنه تقبل ذلك فليذهب ويعيش في ايران و يتعبد هناك
7. سؤال
OMAR OMAR - GMT الأربعاء 15 نوفمبر 2017 01:08
هل يحمل حسن زميره جواز أيراني؟
8. خدمات حافظ الأسد لأسرائيل
فول على طول - GMT الأربعاء 15 نوفمبر 2017 01:17
قدم الخائن الحقيقى هو حافظ الأسد الذى مع معاونيه من مجرمى حزب البعث "الجولان" منحة لا ترد لإسرائيل، وطبقا لمؤامرة دبرها عند ما كان وزيرا للدفاع إبان يونيو 1967. حيث أعلن سقوط القنيطرة عاصمة الجولان قبل أن يصلها جندى إسرائيلى واحد بسبع عشرة ساعة، وأمر بانسحاب القوات والقادة دون مبرر. هذا بخلاف تسريبه أماكن وجود القوات ومقار القيادة العامة التى جعلتها لقمة سائغة لنيران الطيران الإسرائيلى.


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. عقوبات أميركية على أفراد وكيانات إيرانية وسورية وروسية
  2. ترمب: سألتقي بولي العهد السعودي إذا حضر قمة G20
  3. معضلة جبل طارق تهدد جهود ماي
  4. ترمب: واشنطن تعتزم أن تظل شريكًا راسخًا للسعودية
  5. هنت يلتقي ابنة نازانين المعتقلة لدى إيران
  6. ناسا تستعد لإستيطان القمر
  7. حظوة غير مسبوقة لمحمد بن زايد في الأردن
  8. كلية أوروبية لتدريس الجاسوسية!
  9. الملك سلمان يدشن عدداً من المشاريع التنموية بتبوك
  10. تركيا تعاند بشأن دميرتاش: قرار لا يلزمنا!
  11. السيسي يدعو الأئمة ومشايخ الأزهر إلى ثورة على سلوكيات المصريين
  12. بوتين وعبد المهدي يتبادلان دعوات لزيارة البلدين
  13. استقبال زعماء لمحمد بن زايد في الأردن
  14. المسلمون يحيون ذكرى المولد النبوي
  15. السعودية والإمارات تطلقان مبادرة
في أخبار