: آخر تحديث
اثر عزم الادارة الاميركية الاعتراف بها عاصمة لاسرائيل

اردوغان يدعو الى قمة لمنظمة التعاون الاسلامي حول القدس

أنقرة: دعا الرئيس التركي رجب طيب اردوغان الى قمة لقادة دول منظمة التعاون الاسلامي في اسطنبول في 13 ديسمبر، اثر عزم الادارة الاميركية الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل.

وقال الناطق باسم الرئاسة التركية ابراهيم كالين للصحافيين الاربعاء، "لقد دعا رئيس الجمهورية الى قمة طارئة لمنظمة التعاون الاسلامي لافساح المجال امام الدول الاسلامية للتحرك بشكل موحد ومنسق في مواجهة هذه التطورات"، موضحًا ان هذا الاجتماع سيعقد في 13 ديسمبر في اسطنبول.

وتتولى تركيا حاليًا رئاسة منظمة التعاون الاسلامي.

وحذر كالين من ان الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل ونقل السفارة الاميركية من تل ابيب الى القدس المرتقب أن يعلنه الرئيس الاميركي دونالد ترمب الاربعاء، سيشكلان "خطأ فادحًا".

واضاف "القدس هي شرفنا، والقدس هي قضيتنا المشتركة وهي خطنا الاحمر" داعيًا الادارة الاميركية الى "العودة عن هذا الخطأ الفادح فورا".

وكان الناطق باسم الحكومة التركية بكر بوزداغ  قال في وقت سابق إن القرار الذي يرتقب ان يعلنه الرئيس الاميركي من شأنه "ان يشعل المنطقة والعالم ولا احد يعلم متى ينتهي ذلك".

واضاف "اعلان القدس عاصمة (لاسرائيل) هو انكار للتاريخ وظلم كبير وانعدام كبير للرؤية وجنون تام".

من جهته، حذر وزير الخارجية التركي مولود تشاوش اوغلو الاربعاء من هذه الخطوة قبل لقائه نظيره الاميركي ريكس تيلرسون على هامش اجتماع لحلف شمال الاطلسي في بروكسل.

وقال للصحافيين "سيكون ذلك خطأ، ولن يأتي لا بالسلام ولا الاستقرار، وانما سيشيع الفوضى وعدم الاستقرار". واضاف: "سبق ان قلت ذلك (لتيلرسون) وسأكرره اليوم".

وكان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان حذر الثلاثاء من ان وضع القدس يشكل "خطًا أحمر" للمسلمين متحدثاً عن احتمال قطع العلاقات الدبلوماسية مع اسرائيل اذا اقدمت واشنطن على الاعتراف بالقدس عاصمة للدولة العبرية.


عدد التعليقات 5
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. أردوغان
سوري - GMT الأربعاء 06 ديسمبر 2017 12:08
طيب رجب أردوغان يتناسى إن دولته هي احد دول حلف النيتو العسكرية !! والتي لولها لما أحتل العراق .. ولا قتل مليون ونصف عراقي برئ فهل كان يجهل أردوغان ذلك !! ربما حين يشاء. وأيضا حلق الطيران الصهيوني وتدرب فوق الأجواء التركية وباعتراف الأردوغان!! فهل يعقل إن يكون أردوغان يجهل نواي المحتل !! وأن كل تلك التدريبات كانت تستهدف أبرياء قطاع غزة .! هذه أمثلة لبعض النفاق السياسي لأردوغان ! عموما توقعنا في كلمة اردوغان إن تكون كلمه يخر لها الجبابرة !! لكن وحسرتاه !! كانت كلمته تبدءا بالصداقة والمحافظة على العلاقات قبل حتى إن يندد بالجريمة !! هل هناك صديق يقتل صديقة ..!
2. .................
باسم زنكنة - GMT الأربعاء 06 ديسمبر 2017 12:52
اقطع علاقاتك مع اسرائيل بدل من الضحك على الذقون
3. الموت لتركيا الطورانية
العثمانية الموت لاردوغان - GMT الأربعاء 06 ديسمبر 2017 12:57
الموت للارهاب الاسلامي الطوراني بقيادة العثمانيين الطورانيين مضطهدي المسيحيين وقاتلي ودابحي ثلاثة شعوب مسيحية ومحتلي ارمينيا العظمى واشور وبوندوس الابادة الارمنية والاشورية المسيحية 1894 - 1923 على يد التركي المحتل وعميله المرتزق الكردي بندقية الايجار والان اردوغان ينكر جريمة ابادة الارمن وهده جريمة جديدة لاردوغان الدكتاتور العثماني اضافة الى جريمة الحصار الاقتصادي على ارمينيا مند ستة وعشرين 26 سنة ان اي صدام بين تركيا واسرائيل حول اورشليم القدس سيوؤدي الى اعتراف اسرائيل اقوى دولة في الشرق الاوسط بالابادة الارمنية المسيحية والنتيجة تفكك تركيا وانتهاء الاحلام الامبراطورية التركية والكردية ومصير اردوغان سيكون مثل مصير القدافي وصدام الموت لتركيا الطورانية العثمانية الموت لاردوغان
4. اردوغان
jan - GMT الأربعاء 06 ديسمبر 2017 16:38
, فهذا الارهابي له علاقات ممتازه مع اسرائيل واستنبول مليئه بسواح اسرائيل و يوميا هناك اكثر من رحلة الى تل ابيب وبالعكس والعلم الاسرائيلي يرفرف في انقره واستنبول وهو عضو في الناتو, ذراع اسرائيل الاول لضرب كل شيء معادي لها, فاين هذه الحقائق من استغبائه للعرب وحكامهم انه مع الفلسطينيين وهو ضد اسرائيل؟؟ طبعا العرب يصدقونه مع الاسف
5. اسرائيل افضل
من الشرق الاوسط - GMT الأربعاء 06 ديسمبر 2017 18:38
ابقوا هكذا اغبياء دوما يا عرب. افرحوا بأردوغان الإرهابي المجرم. اسرائيل افضل لكم يا حمقى.


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. جيريمي كوربن... عُمالي متمرّد تجنب السقوط في
  2. الإمارات تنفي اي مسؤولية في هجوم إيران
  3. طهران بين الوعيد واتهامات الجوار والخارج
  4. من هم الحركيون الذين كرمهم ماكرون ويعتبرهم الجزائريون خونة؟
  5. رحلة دامت 3 سنوات إلى كويكب
  6. أم مصرية تعرض طفلها للبيع!
  7. اجتماع ثلاثي جديد للدول الضامنة حول سوريا 
  8. روسيا تحمل إسرائيل مسؤولية إسقاط
  9. واشنطن تؤكد على أهمية دور أربيل في اختيار الرئاسات العراقية
  10. اليمين المتطرف يقلب الحياة السياسية في ألمانيا
  11. شخصيات أميركية تدعو لدعم دول الخليج ضد السياسات الإيرانية
  12. محمد بن سلمان: لن نسمح لأحد بأن يعتدي على سيادتنا
  13. فخٌ نُصب لترمب... إرتكاب
  14. 29 قتيلا في هجوم الأهواز
  15. موسكو تنشر الأحد معلومات مفصلة عن إسقاط
  16. أخنوش يهاجم
في أخبار