: آخر تحديث
مقتل المهاجم الذي كان مسلحًا بسكين ويهتف "الله أكبر"

الشرطة الإسبانية تعتبر الهجوم على مركز لها "إرهابيًا"

أعلنت الشرطة الإسبانية أن شرطية قتلت الاثنين في حالة دفاع عن النفس مهاجمًا يحمل سكينًا خلال تنفيذه هجومًا "إرهابيًا" على مركز للشرطة في شمال شرق إسبانيا.

إيلاف: قال مفوض شرطة منطقة كاتالونيا رافيل كوميس "إنه من وجهة نظرنا هجوم إرهابي". وأضاف أن "الشرطية استخدمت سلاحها الناري لإنقاذ حياتها".

وكانت الشرطة الإسبانية أعلنت في وقت سابق أن جزائريًا يبلغ من العمر 29 عامًا كان  مسلحًا بسكين، قُتل الاثنين أثناء مهاجمته مركزًا للشرطة في كورنيا دي يوبريغات، بالقرب من مدينة برشلونة في شمال شرق البلاد.

أفادت شرطة إقليم كاتالونيا في تغريدة على "تويتر" أن "رجلًا مسلحًا بسكين دخل إلى مركز الشرطة في كورنيا لمهاجمة عناصر الشرطة. تم إطلاق النار على المهاجم".

وقالت مصادر أمنية في جهاز مكافحة الإرهاب إن الرجل كان يقيم في بلدة كورنيا، دخل إلى المفوضية، وهو يهتف "الله أكبر"، قبل أن يُقتل في بهو المركز.

جرى ذلك قبيل الساعة السادسة (04:00 ت غ) كما قالت الشرطة. وذكر مراسل لوكالة فرانس برس أن جثته سحبت من مفوضية الشرطة حوالى الساعة 08:15 ت غ. من جهة أخرى، توجّه عدد من عناصر الشرطة إلى منزل المهاجم.  

وقعت الحادثة بعد أيام من مرور الذكرى الأولى للاعتداءات التي شهدتها كاتالونيا. وقتل 16 شخصًا في 17 أغسطس 2017 عندما دهست شاحنة المارة في شارع راس رامبلا في وسط برشلونة، وفي اعتداء بالسكين استهدف منتج كامبريلس القريب. وتبنى تنظيم الدولة الإسلامية حينها الاعتداءات. 
 


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. ............
طه - GMT الإثنين 20 أغسطس 2018 04:27
الإرهابيون من كل ملةيعتقدون أنهم يعملون حاجة صح ..ولذلك فهم يقحمون دينهم في هذه الأفعال المنكرة كهذا الذي قام بالتكبير .. الإرهابي المسيحي مثلاً هو أيضاً يفعل نفس العمل ولكن ليس بالصوت كتكبير الإرهابي المسلم ولكن بالحركة المعروفة وهي رسم إشارة الصليب على الصدر مثل التي يفعلها اللاعبون .. ميزة حركة الإرهابي المسيحي أن لا أحد ينتبه لها .. على الصامت .. وبالتالي يتجاهلها الإعلام .


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. البشير يعلن حال الطوارىء لمدة سنة ويحل الحكومة
  2. نساء الكونغرس الجدد نشيطات على وسائل التواصل الاجتماعي ويتحدين المألوف
  3. مسعود أظهر... مؤسس
  4. الجزائريون ينتفضون ضدّ
  5. وزير أردني: نعم أملك أسهما بشركة
  6. وزراء تيريزا ماي يهددون بالتمرد
  7. اتفاق نفطي بين السعودية والصين بقيمة 10 مليارات دولار
  8. السيستاني يحذر من فوضى ستضرب المجتمع العراقي
  9. نصف الأقطاب العشرة الأوائل لليمين المتطرف بريطانيون
  10. الرئيس الصيني يستقبل ولي العهد السعودي
  11. موسكو: المساعدات الأميركية لفنزويلا ذريعة لتحرك عسكري
  12. فضيحة تضخم الأرصدة المالية لنواب كويتيين أصبحت ككرة الثلج
  13. السعودية والصين تستعرضان فرص تطوير العلاقات
  14. تقرير الأوروبي عن خروقات في الانتخابات العراقية يُغضب بغداد
  15. زيارة وزير النازحين اللبناني إلى سوريا تقسم الرأي العام
  16. تعرف على القصة
في أخبار