ألزمت محكمة فيدرالية في مدينة لوس أنجليس الأميركية الإثنين الممثلة الإباحية ستورمي دانييلز&بدفع نفقات قانونية إلى الرئيس دونالد ترمب.

إيلاف من واشنطن: كانت الممثلة رفعت دعوى ضد ترمب أمام المحكمة، وفقًا لوسائل إعلام أميركية، متهمة إياه بالتشهير بها وتكذيبها من خلال تغريدة نشرها على حسابه على موقع تويتر في العام الجاري "شكك" فيها بتلقيها تهديدًا من رجل مجهول لعدم كشف علاقة جنسية مزعومة ربطتها بها.

يروّجون أكاذيب
لكن القاضي جيمس أوتير أسقط الدعوى&الإثنين "لعدم وجود &تشهير في تغريدة الرئيس"، ووافق على طلب محامي الرئيس بإلزام المدعية بدفع النفقات القانونية التي تحمّلها ترمب خلال هذه القضية.

كان ترمب قال في تغريدته "بعد هذه السنوات يتحدثون عن رجل غير موجود. وسائل الإعلام المضللة تعلم أن هذا غير صحيح لكنها مستمرة في الترويج له".

برر القاضي حكمه هذا بـ"أن من حق الرئيس انتقاد خصومه، وإذا اعتبرنا هذا يدخل في إطار التشهير، فإننا قد نقوّض من دوره في أداء وظيفته". &

وزعمت دانييلز أن علاقة جنسية ربطتها بترمب بين عامي 2006 و2007، وتم منحها 130 ألف دولار عام 2016 سلمها إياها محامي الرئيس الشخصي مايكل كوهين مقابل عدم كشفها هذه العلاقة.

دانييلز تستأنف
بعد إنكار دام طويلًا، أقر ترمب في الصيف الماضي بأن عملية الدفع تمت، لكنه تمسك بإنكاره بوجود أي علاقة مع الممثلة الإباحية.

وبعد الحكم، قال محامي ترمب تشارلز هاردر، إنه "انتصار كامل للرئيس ترمب، وهزيمة كاملة لستورمي دانييلز، سنحصي أتعاب المحاماة التي دفعها الرئيس في وقت لاحق".

من ناحيته، أعلن مايكل آفينياتي محامي الممثلة الإباحية في تغريدة على موقع تويتر أنه "استأنف الحكم أمام محكمة الاستئناف التاسعة في البلاد".
& &&
&