: آخر تحديث
مكالمة هاتفية ثانية تبادلا خلالها المعلومات

الملك سلمان وأردوغان: اتفاق على مواصلة التحقيق في وفاة خاشقجي

أنقرة: أعلنت الرئاسة التركية فجر السبت أنّ الرئيس رجب طيّب أردوغان اتّفق مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز خلال مكالمة هاتفية على مواصلة التعاون الثنائي في التحقيق بقضية الصحافي السعودي جمال خاشقجي، في ثاني اتصال هاتفي بين الزعيمين حول هذه القضية.

وقال مصدر في الرئاسة التركية طالباً عدم نشر اسمه لـ"فرانس برس" إنّه خلال مكالمتهما الهاتفية التي جرت مساء الجمعة والتي أتت بعد مكالمة أولى بينهما جرت الأحد، شدّد الرئيس أردوغان والملك سلمان على "أهمية مواصلة العمل سوياً في تعاون تامّ".

وأضاف المصدر إنّ الزعيمين تبادلا المعلومات حول التحقيقات التي يجريها بلداهما في قضية خاشقجي.

وأتت المكالمة الهاتفية قبيل وقت قصير من تأكيد الرياض، للمرة الأولى، أنّ الصحافي السعودي توفي داخل قنصليتها في اسطنبول في 2 اكتوبر.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية نقلاً عن بيان للنيابة العامة أن الصحافي توفي بعد وقوع شجار و"اشتباك بالأيدي" مع عدد من الأشخاص داخلها.

ونقلت الوكالة عن بيان للنيابة العامة أنّ الأشخاص السعوديين قابلوا خاشقجي بعد "ظهور مؤشّرات تدلّ على إمكانية عودته للبلاد".

وأعفى العاهل السعودي نائب رئيس الاستخبارات العامة من منصبه، كما أقال عددا من الضباط والمسؤولين الكبار، وأوعز للجنة برئاسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان باعادة هيكلة هذا الجهاز.


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. علي السلطات السعوديه وخاصة
DARA - GMT السبت 20 أكتوبر 2018 08:20
علي السلطات السعوديه وخاصة ولي العهد أن لايستسلم لارادة اردوغان الدجال حيث يستغل توترات بين الدول العربيه والخليجيه لاغراضه الخبيثة ونحن نعرف ما هو طلبات اردوغان في الأول قبل الأخير ألا وهو قطع علاقة السعوديه وخلق فتنة مع أمريكا لكي يتفرد بعلاقة فريدة مع أمريكا ويصبح مختار أمريكا في الشرق الأوسط من جهة ويدعم دولة قطر فقط لايذاء المملكة والان يضخم مسألة الكاتب خاشقجي المواطن السعودي ، أنا لو مكان المملكة ممثلا بجلالة الملك أقطع كل علاقاتي مع تركيا واسحب سفارتي وقنصليتي من أنقرة واسطمبول هل يوجد أكبر من هذه الفتنة بمجرد تسجيل صوتي ويمكن أن يكون مدبلج ، واذا استسلم المملكة لهكذا تسجيل صوتي فغدا أي تسجيل صوتي من أسانج أو غيره عن طريق فديو وبالصوت والصورة يهدد به أفراد من عائلة المالكة ويأخذ ملاين أن لم يكن مليارات ، هل هي فوضي ، فالمملكة لديها دول أمثال العراق ومصر وامريكا واوروبا وكافة دول العالم فمن هو اردوغان لكي يتصل بجلالة الملك شخصيا ولكي يبتز العائلة المالكة خادم الحرمين أصلا علي جلالة الملك عدم الرد علي المكالمة


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. ابتكار طريقة آمنة لتصنيع غاز الهيدروجين لتشغيل السيارات الكهربائية !
  2. خلافات داخل الحزب الرئاسي في الجزائر حول
  3. تصريح خطير لوزير مغربي حول الرئيس الأميركي دونالد ترمب
  4. ترمب يقول إن تقرير مولر
  5. الملكة إليزابيث الثانية تطيح بتطلعات نجلها تشارلز
  6. آلاف الأساتذة يتظاهرون في الرباط ضد
  7. تقرير مولر لم يجد إثباتا عن قيام تنسيق بين فريق حملة ترمب وروسيا
  8. الإمارات تختار الكيني بيتر تابيشي كأفضل معلم بالعالم
  9. حكاية البلد الذي لا يصل فيه أحد في موعده أبدا
  10. خبراء الإعلام العربي يناقشون واقعه ويستشرفون مستقبله
  11. نتانياهو إلى واشنطن... حاملا معه حملته الانتخابية
  12. ترمب سيعترف يوم الاثنين بسيادة إسرائيل على الجولان
  13. القادة الأوروبيون لجو بايدن: أسقط ترمب وأنقذ العالم!
  14. قمة القاهرة الثلاثية تؤكد على قضايا استراتيجية مهمة
في أخبار