: آخر تحديث

الإمارات تشيد بقرارات العاهل السعودي بشأن خاشقجي

أشادت الإمارات، وهي حليف خليجي رئيس للسعودية، السبت بقرارات العاهل السعودي الملك سلمان عبد العزيز حول قضية الصحافي جمال خاشقجي، الذي أكدت الرياض للمرة الأولى وفاته في قنصليتها في اسطنبول، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء الإماراتية.

إيلاف: اشادت الإمارات "بتوجيهات وقرارات خادم الحرمين الشريفين... بخصوص الحادث المؤسف والأليم الذي أودى بحياة المواطن السعودي جمال خاشقجي رحمه الله" كما جاء في بيان أورته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية.

وأثنى وزير الخارجية والتعاون الدولي الاماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان في البيان على ما أولاه العاهل السعودي من "اهتمام كبير وحرص بالغ على تحري الحقيقة في هذا الموضوع، وهو ما تجسد في توجيهاته وقراراته بكل شفافية وعدل وبما يكفل المحاسبة القانونية العادلة".

أكّدت الرياض للمرة الأولى فجر السبت، أنّ الصحافي السعودي جمال خاشقجي توفي في قنصليتها باسطنبول اثر وقوع شجار و"اشتباك بالأيدي" مع عدد من الأشخاص داخلها.

بالتزامن مع الاعلان، أمر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز بإعفاء نائب رئيس الاستخبارات العامة أحمد عسيري والمستشار في الديوان الملكي برتبة وزير سعود القحطاني، وكلاهما مقرب من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، إضافة إلى مسؤولين آخرين في جهاز الاستخبارات، فيما ذكرت الرياض أنّها أوقفت 18 سعوديا على ذمة القضية، وفق ما جاء في بيان رسمي نقلته وكالة الأنباء السعودية.


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. B.B. D
Rizgar - GMT السبت 20 أكتوبر 2018 11:15
لماذا قناة البي بي سي البريطانية (تقود حملة فوق الكبرى) على اختفاء الخاشقجي.. . ما هو الوتر الحساس الذي ضرب لدى تلك الجهات التي (تتباكى على الخاشقجي).. وخاصة الدهاليز السرية ... ... !!! كما المثل الكوردي : يبكون للحسين او الهريسة ؟؟ الخاشقجي لم يطرح نفسه يوما معارضا كما يدعي.. فكم من معارضين بدول العالم تم قتلهم بموافقة وسكوت BBC و RAF !!!


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. ليبرمان يعلن استقالته لرفضه وقف إطلاق النار في غزة
  2. مقاتل سوري سابق يدعم المكفوفين عبر تطبيق صوتي
  3. الكرملين ينتقد الإدارة الأميركية المتقلبة في عهد ترمب
  4. العمليات التجميليّة في لبنان تزايدت بكثرة... لكل هذه الأسباب
  5. ترمب يرشح الجنرال المتقاعد جون أبي زيد سفيرًا في السعودية
  6. أبرز مسؤولة في الأمن القومي الأميركي تقع ضحية ميلانيا ترمب
  7. اجتماع غير مثمر لمجلس الأمن الدولي حول غزة
  8. هل سخر الجيش الفرنسي من ترامب؟
  9. معبر تندوف الجزائري يفشل في منافسة نظيره المغربي بالكركرات
  10. سعد الحريري: حزب الله يعرقل تشكيل حكومة لبنان
  11. المعارضة التركية تهاجم أردوغان بسبب ترفٍ في قصوره
  12. واشنطن تصنّف ابن حسن نصر الله
  13. ما سر العلاقة بين السمنة والإصابة بالسرطان؟
  14. الهاتف الذكي أداة أساسية غيّرت حياة كثيرين
  15. روسيا تدعم دورًا لسيف الإسلام بمستقبل ليبيا
في أخبار