: آخر تحديث
الإمارات تؤكد للعراق دعمها لإعادة إعمار مدنه المحررة

صالح ومحمد بن زايد لمنع تمويل "الإرهاب" وتزويده بالمقاتلين والاسلحة

إيلاف من لندن: أكد الرئيس العراقي وولي عهد أبوظبي العمل على منع تمويل "الجماعات الإرهابية" وتزويدها بالمقاتلين والأسلحة وتوفير الملاذ الآمن لها، وشددا على الدفع بعلاقات البلدين إلى مجالات واسعة من التعاون خاصة الاقتصادية والتنموية والاستثمارية. 

 

 

الرئيس صالح مجتمعًا مع ولي عهد أبوظبي

 

وخلال اجتماع مع ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان فور وصوله الى الامارات اليوم، أكد الرئيس العراقي برهم صالح حرصه على ادامة تطوير العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات مشددًا على عزم العراق تمتين وتطوير علاقاته مع جميع دول العالم لاسيما مع دول الجوار والدول العربية والخليجية.. مشيرا إلى أن جولته الخليجية التي افتتح بها زياراته الخارجية بمثابة رسالة تؤكد نظرة العراق الخاصة للعلاقات مع دول الخليج.

ولفت صالح بحسب بيان صحافي لمكتبه الاعلامي تابعته "إيلاف" إلى أن العلاقات بين العراق والإمارات تكتسب أهمية بالغة لشعبيهما، وأكد حرص العراق على تمتين وتعزيز علاقته مع دولة الامارات في شتى المجالات، متمنيا لها ولشعبها استمرار التقدم والازدهار في ظل قيادتها الحكيمة، مشيدا بدعمها للعراق على مختلف المستويات خلال السنوات الماضية. 

 

مراسم استقبال الرئيس صالح في أبوظبي

 

من جانبه، أكد ولي عهد أبو ظبي دعم دولة الامارات العربية المتحدة للعلاقات بين البلدين والدفع بها إلى مجالات واسعة من التعاون خاصة الاقتصادية والتنموية والاستثمارية.. مبديا استعداد الامارات لدعم العراق في مرحلة ما بعد "داعش" والمساهمة في اعادة اعمار المدن المتضررة من الإرهاب. 

كما شدد صالح والشيخ محمد بن زايد على أهمية العمل المشترك في سبيل الحفاظ على وحدة وسيادة الدول التي تواجه الأزمات وصون مقدرات شعوبها ودعم التنمية والبناء فيها. ودعا الجانبان إلى ضرورة التعاون وتضافر جهود المجتمع الدولي والدول العربية الى التصدي لآفة الإرهاب والتطرف الذي يهدد أمن الدول واستقرارها وحياة شعوبها خاصة ما يتعلق بوقف تمويل الجماعات الإرهابية وتزويدها بالمقاتلين والأسلحة وتوفير الملاذ الآمن لها. 

وكان الرئيس صالح قد وصل الى أبوظبي في وقت سابق اليوم في زيارة رسمية الى دولة الامارات العربية المتحدة وكان في استقباله ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان حيث جرت مراسم استقبال رسمية له فيما اطلقت القوات المسلحة الاماراتية 21 اطلاقة مدفعية ترحيبا به.

ومن المقرر أن يلتقي الرئيس صالح في وقت لاحق اليوم بعدد من المسؤولين الاماراتيين لبحث تطوير العلاقات بين البلدين وأهم الملفات والمستجدات الاقليمية والدولية. 

وتأتي هذه الزيارة في إطار جولة الرئيس العراقي الخليجية حيث كان قد اختتم صباح اليوم زيارة رسمية إلى دولة الكويت وكان في وداعه أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح.

 وتهدف جولة الرئيس صالح الخليجية الى فتح آفاق جديدة من العلاقات والتعاون المثمر بين العراق ودول المنطقة.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الرئيس العراقي يتخلى عن جنسيته البريطانية
  2. شخصيات دولية تدعو أوروبا لسياسة حازمة ضد النظام الإيراني
  3. مستحضرات تجميل مفصلة لبشرة كل إنسان
  4. قرار عالمي في
  5. اكتشاف مقبرة تعود لأكثر من 4400 عام جنوب القاهرة
  6. الأميرة للا مريم تدشن
  7. في يومه العالمي: تعرف على دور الشاي في استقلال أمريكا
  8. مئات من الستر الصفراء يتظاهرون في بروكسل بهدوء
  9. مستقبل الـ(ناتو) وسؤال
  10. أزمة الخبز ترهق الكوبيين
  11. محمد بن راشد: التسامح هو عنوان المجتمعات المتقدمة فكريا وإنسانيا
  12. خبراء: مواجهة الإرهاب دون معالجة أسبابه تعني حروبا بلا نهاية
  13. حرب داخلية في حكومة ماي
  14. جاريد كوشنير... صاحب التأثير الصامت في البيت الأبيض
  15. التعبئة تتراجع في التحرك الخامس لـ
  16. الإمارات تعلن 2019
في أخبار