: آخر تحديث
منحه قلادة الحسين بن علي وأطلق اسمه على لواء التدخل السريع

حظوة غير مسبوقة لمحمد بن زايد في الأردن

نصر المجالي: غادر ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عمّان بعد زيارة قصيرة تحادث خلالها مع العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني الذي منحه قلادة الحسين بن علي وهي أرفع وسام مدني في المملكة الأردنية الهاشمية، وتمنح للملوك والأمراء ورؤساء الدول.

كما أمر العاهل الأردني، بإطلاق اسم الشيخ محمد بن زايد على لواء التدخل السريع وهو أحد أهم الوية القوة الضاربة في الجيش الأردني، وذك تقديرا للعلاقات الأخوة التاريخية المتميزة التي تربط الأردن ودولة الإمارات.

وعقد الملك عبدالله الثاني والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في دولة الإمارات العربية المتحدة، مباحثات في قصر الحسينية يوم الثلاثاء، أكدت عمق العلاقات الأخوية والتاريخية الراسخة بين البلدين.

وخلال المباحثات، التي حضرها الأمير فيصل بن الحسين، والشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، تم استعراض آفاق التعاون والعمل المشترك بين البلدين في المجالات الاقتصادية والتنموية والسياسية والسبل الكفيلة بالارتقاء بها، وبما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

تقدير

وأعرب الملك عبدالله الثاني عن تقديره لدولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، على دعمها المتواصل للأردن، ومساهمتها في تنفيذ العديد من المشاريع التنموية.

وأكد العاهل الأردني والشيخ محمد بن زايد آل نهيان متانة العلاقات الأخوية بين البلدين والحرص على تنميتها بمختلف المجالات، في ظل ما يجمع البلدان من علاقات تاريخية، وروابط قوية تجمع بين قيادَتي البلدين الشقيقين وشعبيهما منذ سنوات طويلة، باعتبارها قاعدة متينة لتعزيز هذه العلاقات خلال الفترة المقبلة، وفتح آفاق جديدة فيها.

وقال الشيخ محمد إن دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان حريصة على توطيد علاقاتها الأخوية مع الأردن وتنميتها بما يحقق تطلعاتهما ويسهم في تعزيز العمل العربي المشترك خاصة في ظل ما تواجهه المنطقة من تحديات.

وثمن دور الأردن، بقيادة تجاه قضايا المنطقة، خاصة القضية الفلسطينية، إضافة إلى جهوده في محاربة الإرهاب والتطرف. وأشار إلى دور الأردن المهم والمحوري في قضايا المنطقة العربية والشرق الأوسط، خاصة في ظل ما تتسم به سياسة جلالة الملك من حكمة واتزان والعمل من أجل المصالح العربية العليا، مؤكداً التوافق الإماراتي-الأردني حول ضرورة تفعيل العمل العربي المشترك وتعزيزه في مواجهة التحديات التي تهدد المنطقة.

لواء محمد بن زايد

وإلى ذلك، حضر الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في دولة الإمارات العربية المتحدة، مراسم إطلاق اسم لواء سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان/ التدخل السريع على لواء التدخل السريع/ عالي الجاهزية، التي جرت في قصر الحسينية يوم الثلاثاء.

ويأتي إطلاق اسم الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على اللواء تعبيرا عن عمق العلاقات الأخوية التي تجمع البلدين، وتقديرا للأشقاء في دولة الإمارات ولسمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في دعم القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي والأجهزة الأمنية، خصوصا في مشاريع الإسكان العسكري ومدارس التدريب وغيرها.

وسلم العاهل الأردني والشيخ محمد بن زايد آل نهيان علم اللواء بالشارة والاسم الجديدين لحملة الأعلام من مرتبات اللواء، ضمن مراسم عسكرية بدأت بعزف السلام الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، والسلام الملكي الأردني.

واشتمل الحفل على خروج العلم القديم للواء من أمام المنصة، تبعه دخول العلم الجديد إلى طابور اصطُفَ أمام المنصة الملكية يضم قوة مدربة تدريبا احترافيا وذات جاهزية عالية قادرة على الانفتاح والانتشار السريع، فيما عزفت الموسيقى مقطوعات وطنية أثناء دخول الأعلام وخروجها.

وحلقت مجموعة من الطائرات العمودية من نوع (بلاك هوك)، من أمام موقع تسليم العلم، تقل مجموعة من مرتبات اللواء، فيما عرضت مجموعة من الآليات العسكرية التي يستخدمها اللواء في عمليات التدخل السريع بكامل تجهيزاتها العملياتية.

يشار إلى أن اللواء تأسس عام 2014 بمستوى كتيبة لقوة رد الفعل السريع، وفي عام 2017 أصبحت بمستوى لواء يضم كتيبة التدخل السريع/91، وكتيبة التدخل السريع/ 81، وكتيبة التدخل السريع / 61 المغاوير، مثلما يضم اللواء العنصر النسائي للمساعدة في أداء الواجبات المنوطة به.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. البنتاغون يحذّر أنقرة من شنّ هجوم ضدّ حلفائه الأكراد في سوريا
  2. هل اغتالت بريطانيا لورنس العرب؟
  3. محامي ترمب السابق يبكي
  4. ماي تنتصر على مؤامرة خلعها
  5. في أميركا... الـ
  6. تعرفوا إلى أسرع مخلوق في العالم: نملة دراكولا!
  7. الإعلان عن تأسيس تحالف البحر الأحمر
  8. محمد بن راشد: 2019 يحمل فرصا وتحديات لكننا متفائلون
  9. محققون أميركيون: الاستخبارات الصينية وراء قرصنة فنادق ماريوت
  10. ماي تبلغ حزبها أنها تعتزم مغادرة الحكم قبل انتخابات 2022
  11. ويتضح أن العقوبات تعضّ إيران!
  12. الكويكب بينو قد يحمل سر الحياة على الأرض
  13. بومبيو: لن نقبل أن تطور إيران صواريخ تهدد المنطقة
  14. 11 متنافسًا لخلافة ماي بينهم 3 نساء
  15. السعودية تعلن تأسيس كيان لدول البحر الأحمر
  16. محادثات بلجيكية وأوروبية لعبدالله الثاني في بروكسل
في أخبار