: آخر تحديث
محسوب على قوى 8 آذار والنظام السوري

وزير لبناني سابق حمل رسالة من إسرائيل لحزب الله بشأن الأنفاق

إيلاف من لندن: علمت "إيلاف" من مصادر مطلعة أن إسرائيل كانت أبلغت حزب الله سابقا عن كشف الانفاق على حدودها مع لبنان، وحذرت الحزب من مغبة أي تحرك ضد قواتها التي ستعمل على هدم وسد تلك الأنفاق.

أتى ذلك قبل عدة أسابيع حيث التقى ثلاثة مسؤولين إسرائيليين بوزير لبناني سابق محسوب على 8 آذار في عاصمة أوروبية وطلبوا منه إبلاغ قيادة الحزب بالرسالة الإسرائيلية.

إبلاغ واشنطن

وأكدت المصادر أن إسرائيل أبلغت الحزب أنها ستعمل داخل أراضيها فقط ولن تدخل الأراضي اللبنانية، كما أنها ستبلغ الولايات المتحدة بالتطورات، وسيكون الجيش الإسرائيلي على أعلى درجة من الجاهزية لمواجهة أي طارئ.

إلى ذلك علمت "إيلاف" أن إسرائيل ترسل بين الفينة والأخرى رسائل تحذيرية وتحاول التوصل لتفاهمات معينة وعينية في مناطق محددة يعمل فيها الجيش الإسرائيلي على الحدود مثل مسألة بناء الجدار.

مرسال بين إسرائيل وحزب الله

وأصبح الوزير السابق منذ فترة مرسال إسرائيل وحزب الله لتبادل الرسائل والتحذيرات.

يشار هنا إلى أن أحد تفاهمات هذه العملية هو بقاء كل جانب على أراضيه، وكل تعدٍ أو دخول أراضي الغير سيسبب مواجهة، الجانبان في غنى عنها، بحسب المصادر.

مواقف "معادية"... فلقاء

الجدير ذكره، أن الوزير السابق محسوب على حزب الله والنظام السوري، وأنه على اتصال بالإسرائيليين منذ فترة ليست بالقصيرة، والتقى بهم أكثر من مرة في العاصمة نفسها والفندق نفسه.

يذكر أن مواقف الوزير السابق "معادية" جدًا لإسرائيل من جهة وهو يلتقي بهم تباعا من ناحية أخرى. ولفتت المصادر إلى أن حزب الله يعتبر هذه القناة حيوية لتفاهمات عينية محددة مع "العدو الإسرائيلي حقنا للدماء ولتجنيب البلد مواجهة غير ضرورية في الوقت الراهن".

وتقوم إسرائيل في الأيام الأخيرة بعملية اسمتها "درع الشمال" لسد وهدم أنفاق هجومية حفرها حزب الله بحسب الادعاء الإسرائيلي لاجتياح قرى وبلدات محاذية للحدود اللبنانية الإسرائيلية عند اندلاع مواجهة أو عندما يتلقى الحزب الأوامر من إيران.

وتعتبر إسرائيل أنفاق حزب الله الهجومية تطورا خطيرا قد يؤدي إلى اندلاع حرب في الشمال.


عدد التعليقات 5
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. براجماتية حزب الله
الياس حداد - GMT الخميس 06 ديسمبر 2018 11:41
ههههه.... يهاجمون اسرائيل في العلن ويجتمعون بها سراً. أنا معجب فعلاً ببراجماتية حزب الله. ألم تسمعوا قصة النائب عن حزب الله في البرلمان اللبناني، والذي قصد البرلمان وفي سيارته زجاجات خمر؟
2. خونة لبنان
OMAR OMAR - GMT الجمعة 07 ديسمبر 2018 03:03
حزب الولي السفيه يجمع خونة لبنان عملاء المجوس ... فمالغريب أن يكونوا عملاء لإسرائيل؟؟
3. كوهين
OMAR OMAR - GMT الجمعة 07 ديسمبر 2018 03:04
طلبت الموساد من كوهين أن يتعمق بعلاقاته مع كبار الضباط في الجيش وأن يرشَِح لهم أحقر وأنذل ضابط في الجيش ممن تعرف عليهم فجاء اختياره على (حافظ الأسد) فقد أعلمته الموساد بضرورة الأمر لأن من سيرشحه كوهين سيكون للموساد شأن عظيم معه ، وقد جاء في تقرير كوهين مايلي: [ لقد تحريت من خلال علاقاتي الواسعة مع كبار القادة العسكريين لاحظت أنهم عندما يكون حافظ الأسد موجوداً في الدعوات التي أقيمها عندي ، كان أكثرهم يتذمر من وجوده ، وبعد استفساري من بعض الضباط عن سبب تذمرهم كانوا يقولون لي بأنه انتهازي ودنيء ، فانشد انتباهي إليه وربطت إنتهازيته حين كان يطلب مني الهدايا وكنت ألبيه وأشتري له الهدايا ، وأيضا عرفت أنه دنيء لأنه كان يأخذ من الطعام الذي كنت أقدمه للمدعوين إلى العشاء من زملائه الضباط بعد انتهائنا من العشاء، ويرسله مع الخدم إلى سيارته وتكرر هذا بكل دعوة ، فلم أجد أسفل من هذا الضابط فعرفت أن هذا ليس له دين يهذبه وليس له نسب شريف وليس عنده الوطنية فهذا أحقر وأسفل ضابط رأيته ، يرجى الإطلاع وتعليماتكم سيدي].
4. محور الممانعة:
سـامية - GMT الجمعة 07 ديسمبر 2018 03:06
محور الممانعة:ملالي قم في إيران ـــ مجموعة عنصريين مجوسيين وصفويين يتغطون بدين محرف لايؤمنون به وإنما يستغلونه في خدمة أهدافهم المجنونة. عصابة بشار كوهين الأسد ـــ مجموعة لصوص طائفيين حولوا سوريا إلى مستعمرة إيرانية. يقود هذه العصابة معتوه يلقب بالبطه. ورث عن أبيه عدة ألقاب؛ فهو رئيس جمهورية بالوراثة. وهو زعيم الأمة العربية رغم عدم انتمائه لهذه الأمة، وهو وراثياً برتبة فريق رغم أنه لم يتعلم أستخدام بندقية صيد الأرانب والبط. وورث لقب بطل لأسباب مجهولة.حزب إبليس ـــ مجموعة أرهابيين عديمي الأصل ومهربي مخدرات وقتلة محترفون، طائفيون وحاقدون وزعران بقيادة إيرانية. يدعون كذباً المقاومة. تسلبطوا على لبنان وسلطته الشرعية.
5. تلفيق
حازم - GMT السبت 08 ديسمبر 2018 09:00
هذا الكلام تسريب اسرائيلي وتلفيق لا صحة له. أتحدى المراسل ذكر اسم الوزير المفترض. غاية الخبر الاسرائيلي هذا الايحاء ان حزب الله يتواصل مع اسرائيل.


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. إيران: الخطة
  2. ترمب: فايسبوك وتويتر وغوغل مُتحيّزون للديموقراطيين
  3. بريطانيا تستعد لخروج من دون اتفاق
  4. ولي العهد السعودي: الاستقرار المالي ركيزة أساسية للنمو الاقتصادي
  5. دراسة: ذوو الآراء المتطرفة لا يعرفون متى يكونون مخطئين
  6. اكتشاف أبعد جسم في منظومتنا الشمسية
  7. دعوات لتجريم زواج الأطفال في مصر
  8. الأوقاف الأردنية تصفع جماعة
  9. فشل اكمال الحكومة العراقية... تمرير ثلاثة وزراء واخفاق اثنين
  10. الشجار بين الازواج يطيل العمر
  11. هكذا إستدرج
  12. حرّاس ترمب غاضبون مع احتمال وقف صرف مرتباتهم
  13. الأردن يتسلم الفاسد عوني مطيع
  14. مراسلون بلاحدود: السياسيون يتحملون مسؤولية استهداف الصحافيين!
  15. الغالبية الحكومية في المغرب تدخل في أزمة جديدة
  16. قراء
في أخبار