: آخر تحديث
في تصنيف يستند إلى آراء المسافرين

أفضل شركات الطيران في العالم

نشرت صحيفة الديلي تلغراف نتائج تصنيفها السنوي لأفضل شركات الطيران في العالم هذا العام، منوهة بعودة شركة الخطوط الجوية البريطانية "بريتش ايروايز" ضمن المراكز العشرة الأولى في فئة الرحلات القصيرة. 
 
ويبين التصنيف الذي يستند الى استطلاع آراء المسافرين ان شركة الطيران السويسرية احتفظت بمركز الصدارة للمرة الثانية على التوالي.   

وتقدمت شركة الخطوط البريطانية ثلاث مراتب الى المركز العاشر، كما تبين نتائج الاستطلاع الذي شمل نحو 50 الف شخص.  وجاءت شركة آيسلانداير بالمركز الثاني تليها شركة جيت 2 ثالثة.

وفي فئة الرحلات الطويلة احتفظت شركة طيران سنغافورة بمركز الصدارة للعام الثاني على التوالي بعد أن انتزعت المركز الأول من شركة طيران الامارات في عام 2016 فيما استعادت شركة طيران نيوزيلندا المركز الثالث من شركة طيران قطر.

واستأثرت شركات الطيران الآسيوية بالمراكز المتقدمة لأفضل شركات الطيران في العالم بالرحلات الطويلة بإحتلالها المراكز الستة الأولى بين أفضل عشر شركات طيران.  وجاءت شركة فرجين اتلانتيك البريطانية بالمركز السابع، فيما احتلت شركة الخطوط الجوية البريطانية "بريتش ايروايز" المركز 31 في فئة الرحلات الطويلة.     
وبقيت شركة رايان اير الايرلندية للرحلات زهيدة الكلفة في قعر القائمة، حيث استقرت منذ عام 2016.  

ويبين صعود شركة جيت 2 البريطانية الى المركز الثالث من المركز السادس عام 2016 ان الرحلات الرخيصة ما زالت قادرة على نيل رضا الزبائن بمستوى خدمتها ورحلاتها.  

ولكن مشاكل شركة بريتش ايروايز كانت موضع اهتمام واسع بعد تراجعها من المركز الأول الى المركز 13 في عام 2017 عندما حاولت خفض التكاليف والتنافس مع الشركات الرخيصة بوقف تقديم الوجبات والمشروبات المجانية وتقاضي رسوم على الحقائب اليدوية.  وتمكنت الشركة من العودة هذا العام ضمن الشركات العشر الأولى على حساب شركة طيران مالطا. 
 
وفي فئة الرحلات الطويلة ترسخ موقع شركة طيران سنغافورة في الصدارة للعام الثاني على التوالي بوصفها الشركة المفضلة بين المسافرين، ولكن في مواجهة منافسة شديدة من شركة طيران الامارات.  وتتبادل الشركتان المركز الأول منذ عام 2012. 

ونالت الشركة هذا العام تغطية اعلامية واسعة بإعادة تسيير أطول رحلة في العالم من سنغافورة الى نيويورك على طائرتها من طراز أي 350 التي لا توجد فيها درجة اقتصادية. 

وقال نك تريند، محرر صفحة السفر في الديلي تلغراف، إن السر في فوز شركة طيران سنغافورة بلقب أفضل شركة طيران في فئة الرحلات الطويلة يكمن في اسطولها الحديث، حيث كانت دائماً تستثمر في التكنولوجيا الجديدة واطقمها ذات المستوى العالي من الإعداد والتدريب.   كما ان لها أفضلية كبيرة بالانطلاق من بلد له موقع استراتيجي، حيث تعتبر سنغافورة بوابة للعديد من الوجهات في جنوب شرق آسيا. 
 
أدناه أفضل عشر شركات طيران في العالم، فئة الرحلات الطويلة:
1 ـ شركة طيران سنغافورة
2 ـ شركة طيران الامارات
3 ـ شركة طيران نيوزيلندا
4 ـ شركة طيران قطر
5 ـ شركة طيران كوريا
6 ـ شركة طيران إيفا
7 ـ شركة فيرجين اتلانتيك 
8 ـ شركة طيران اليابان
9 ـ خطوط اول نيبون الجوية
10 ـ شركة كاثاي باسيفيك

ويلاحظ في تصنيف الديلي تلغراف ان شركات الطيران الاميركية ظلت في مراكز متدنية بما فيها شركات عريقة مثل دلتا التي أُنشأت عام 1924 ويونايتد عام 1926.  وكانت شرطة طيران دلتا الوحيدة بين الشركات الاميركية التي تقدمت فوق المركز 40 في تصنيفات الأعوام الثلاثة الماضية، في حين ان شركة يونايتد ما زالت في القعر.  

اعدت "إيلاف" هذا التقرير بتصرف عن "الديلي تلغراف".  الأصل منشور على الرابط التالي:
https://www.telegraph.co.uk/travel/news/best-airline-short-haul-long-haul-telegraph-travel-awards/


عدد التعليقات 3
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. Riyadh
Eid - GMT الجمعة 07 ديسمبر 2018 10:26
صحيح أن هذي الشركات أفضل طيران في العالم.أنا جربت سنغافورة والإمارات وإيفا وكاثاي باسيفيك، قمة المتعه في السفر والترفيه والخدمات والمواعيد، اتمنى تكون إيفا رقم 3 وكاثاي باسيفيك رقم 4
2. Riyadh
Eid - GMT الجمعة 07 ديسمبر 2018 10:40
لماذا لم تكون جاروداء اندونيسيا بدلاً من كوريا،،، طيران جاروداء اندونيسيا أفضل طيران بشرق أسيا؛ والاتحاد بدلاً من فيرجين.
3. السورية
OMAR OMAR - GMT الأحد 09 ديسمبر 2018 04:08
لازم السورية تكون على رأس القائمة والمصرية ثانياً والإيرانية ثالثاً


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. إيران: الخطة
  2. ترمب: فايسبوك وتويتر وغوغل مُتحيّزون للديموقراطيين
  3. بريطانيا تستعد لخروج من دون اتفاق
  4. ولي العهد السعودي: الاستقرار المالي ركيزة أساسية للنمو الاقتصادي
  5. دراسة: ذوو الآراء المتطرفة لا يعرفون متى يكونون مخطئين
  6. اكتشاف أبعد جسم في منظومتنا الشمسية
  7. دعوات لتجريم زواج الأطفال في مصر
  8. الأوقاف الأردنية تصفع جماعة
  9. فشل اكمال الحكومة العراقية... تمرير ثلاثة وزراء واخفاق اثنين
  10. الشجار بين الازواج يطيل العمر
  11. هكذا إستدرج
  12. حرّاس ترمب غاضبون مع احتمال وقف صرف مرتباتهم
  13. الأردن يتسلم الفاسد عوني مطيع
  14. مراسلون بلاحدود: السياسيون يتحملون مسؤولية استهداف الصحافيين!
  15. الغالبية الحكومية في المغرب تدخل في أزمة جديدة
  16. قراء
في أخبار