: آخر تحديث
صهر الرئيس يعمل بتصريح موقت

أزمة أمنية في البيت الابيض

إيلاف من نيويورك: يبدو ان استقالة روب بورتر سكرتير موظفي البيت الأبيض من منصبه لن تمر مرور الكرام، بعدما فتحت باب التساؤلات حول التصاريح الأمنية التي يحملها رجال الرئيس دونالد ترمب.

وجاءت استقالة بورتر بعد نشر شهادتين لزوجتيه السابقتين، كولبي هولدرنس وجينيفر ويلفبي، تحدثتا فيهما عن اعتداءات جسدية ونفسية، ولم تقف التداعيات عند هذا الحد، بعدما تبين ان سكرتير الموظفين لم يتمكن من الحصول على تصريح امني دائم للعمل في البيت الأبيض.

تصاريح موقتة

وبات واضحا ان عددًا من اركان إدارة الرئيس الأميركي يعملون بتصريح أمني موقت ريثما ينتهي العمول من فحص ملفاتهم ومعلوماتهم تمهيدا للحصول على التصريح الدائم، ويعد جاريد كوشنر صهر الرئيس، ابرز المسؤولين الذين لا يزالون يعملون بتصريح موقت.

غادر ولم يحصل على التصريح الدائم

واللافت ان هناك مستشارين سبق لهم العمل في الإدارة الحالية بالبيت الأبيض ثم خرجوا دون ان يتمكنوا من الحصول على التصريح الدائم، ومن بينهم سيباستيان غوركا الذي تحدثت وسائل اعلام في وقت سابق عن حيازته لمسدس حربي في احد المطارات، كما يواجه ادعاءات تتعلق بمناصرته لمنظمات مؤيدة للنازية.

العشرات ينتظرون

وبحسب صحيفة واشنطن بوست، فإن عشرات موظفي البيت الابيض ينتظرون الحصول تصاريح امنية دائمة علمًا بأنهم يعملون منذ اشهر بموافقات موقتة، ولكن المحامي مارك زيد اعتبر ان التأخير الحاصل في استخراج موظفي البيت الأبيض لتصاريح دائمة يأتي لكون الموظفين الحاليين لم يسبق لهم العمل لصالح الحكومة من قبل، كما ان التدقيق في علاقاتهم الخارجية والتجارية الواسعة يستغرق وقتا إضافياً.

تجربة سابقة

لكن عملية التأخير الحاصلة لا يمكن وضعها في اطار استهداف ترمب او وجود شبهات حول مسؤولي البيت الأبيض. فبحسب معلومات الـ"بوست"، فإن استخراج تصريح امني دائم لمسؤول كبير في إدارة الرئيس السابق باراك أوباما استغرق حوالي عامين.


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. God bless America❤❤
صومالية مترصدة وبفخر-USA - GMT الإثنين 12 فبراير 2018 10:16
In any other country Jared Kushnir would rule & command, but this is Sparta Mothe F#$%er?? not your farm house!! in some Arab countries Jared can come at midnight & cause Chaos & jail royal family members just like rats


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الأردن يعيد فتح معبر جابر نصيب الحيوي مع سوريا
  2. مع وجود أزمة النازحين كيف يمكن مقاربة العلاقات اللبنانية السورية؟
  3. الإكوادور تسمح لأسانج بتواصل جزئي مع العالم الخارجي
  4. لندن: التوصل إلى اتفاق حول بريكست أساسي لأمن أوروبا
  5. آخر تكهنات ستيفن هوكينغ: بشر بقدرات خارقة!
  6. الأميركيون يريدون منافسة قوية بين ترمب وبايدن
  7. نائبات إماراتيات: النساء أكثر عرضة لفقدان وظائفهنّ بسبب الأتمتة
  8. تغييرات بأمن القصور بعد أخطاء مهنية داخل إقامات ملكية
  9. السلطات الجزائرية تعتقل جنرالات بارزين بعد اقالتهم
  10. الملك سلمان يهاتف أردوغان: لن ينال أحد من صلابة علاقتنا
  11. هيئة تحرير الشام في إدلب: نتمسّك بخيار
  12. الإمارات وسلطنة عُمان تتضامنان مع السعودية
  13. ترمب: ماتيس ربما يغادر منصبه كوزير للدفاع
  14. الأردن: نحن مع السعودية ودورها القيادي
  15. معبر نصيب الأردني السوري يفتتح الإثنين
  16. استنكارات واسعة ضد الحملات الإعلامية المسيئة للسعودية
في أخبار