: آخر تحديث

الجيش المصري يعلن مقتل 16 "تكفيريا" في سيناء

القاهرة: أعلن الجيش المصري في بيان الأحد مقتل 16 "عنصرا تكفيريا" في اطار العملية العسكرية التي باشرها في التاسع من فبراير للتصدي للجماعات المسلحة في شمال ووسط سيناء.

وبذلك تصل حصيلة القتلى في صفوف الجهاديين منذ اطلاق عملية "سيناء 2018" إلى 121 قتيلا. ووصل عدد القتلى في صفوف القوات المسلحة المصرية إلى 16 مجندا، بحسب احصاءات الجيش الرسمية.

وقال الجيش في البيان الذي نشره المتحدث باسمه على صفحته الرسمية على فيسبوك إن العمليات العسكرية أسفرت خلال الأربعة ايام الماضية عن "القضاء على 4 عناصر تكفيرية شديدة الخطورة والقبض على 3 من القيادات التكفيرية بعدد من المناطق الجبلية بوسط سيناء استناداً لتعاون معلوماتى من أبناء سيناء الشرفاء".

وأضاف البيان أنه تم "القضاء على 12 عنصرا تكفيريا مسلحا خلال تبادل لإطلاق النار مع قوة المداهمات بمناطق العمليات، عثر بحوزتهم على أسلحة نارية وأجهزة إتصال لاسلكية".

ومنذ اطاح الجيش بالرئيس الاسلامي محمد مرسي في 2013 بعد احتجاجات شعبية ضده، تخوض قوات الامن المصرية وخصوصا في شمال سيناء مواجهات عنيفة ضد مجموعات جهادية متطرفة، بينها الفرع المصري لتنظيم الدولة الاسلامية (ولاية سيناء) المسؤول عن شن عدد كبير من الاعتداءات الدامية في البلاد.

واواخر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي كلف الرئيس عبد الفتاح السيسي، المرجح فوزه بولاية ثانية في الانتخابات الرئاسية المقررة في 26 اذار/مارس المقبل، رئيس هيئة الاركان في القوات المسلحة اعادة فرض الامن في سيناء في غضون ثلاثة اشهر، مع استخدام "كل القوة الغاشمة".

وجاء هذا القرار بعد ايام من اعتداء استهدف مسجد الروضة في شمال سيناء موقعا اكثر من 300 قتيل، ويرجح وقوف تنظيم الدولة الإسلامية خلفه ولو أنه لم يعلن مسؤوليته عنه.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. هل تتكرر أحداث غزة في لبنان؟
  2. الرئيس العراقي يصل إلى طهران لبحث العقوبات والتعاون التجاري
  3. أميركا تنفي مزاعم تركيا حول تسليم غولن‎
  4. الثلاثي الحاكم في البيت الأبيض ... الخبرة السياسية غير متوافرة
  5. خاص
  6. عدد المفقودين جراء حريق كاليفورنيا يتجاوز 1000 شخص
  7. الرئيس الصيني: لا أحد يربح في الحرب الباردة أو الساخنة أو الحرب التجارية
  8. هامبورغ تبني أول
  9. أكبر بطاقة بريدية في العالم على جبل في سويسرا للتوعية بالتغير المناخي
  10. العثماني: ما زلنا نواجه مشاكل في المغرب رغم الإنجازات التي حققت
  11. رئيس الحكومة المغربية غاضب من غياب الوزراء عن البرلمان
  12. افتتاح المنتدى الثقافي الدولي السابع في سان بطرسبرغ
  13. جاسوس روسي في الاجهزة القنصلية البريطانية
  14. كل ما يجب معرفته عن مسودة اتفاق
  15. بيع لوحة لديفيد هوكني في مزاد بنيويورك بـ 90 مليون دولار
  16. تركيا تعتقل 12 بينهم أكاديميان بارزان
في أخبار