: آخر تحديث
دشّن مسجدا ومحطة مترو

ظهور نادر للرئيس الجزائري

الجزائر: شارك الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة الاثنين في تدشين مسجد ومحطة مترو في وسط العاصمة الجزائرية، حسب ما ظهر في صور بثها التلفزيون الحكومي.

وأزاح بوتفليقة (81 سنة) وهو على كرسي متحرك، الستار عن لوحة التدشين لمسجد كتشاوة، الذي اعيد فتحه بعد ثلاث سنوات من اشغال الترميم بتمويل من الحكومة التركية قيمته سبعة ملايين يورو.

وحيا الرئيس الجزائري حشدًا من الجزائريين تجمعوا في ساحة الشهداء المقابلة للمسجد، الذي يعد ارثا حضاريا من العهد العثماني، قبل ان يحوله المستعمر الفرنسي الى كاتدرائية.

ثم افتتح بوتفليقة محطة مترو ساحة الشهداء بحي القصة السفلي العتيق، قبل ان يتوجه الى حي عين النعجة بالضاحية الشرقية، وهما تمديدان جديدان لخط مترو الجزائر.

واعيد انتخاب بوتفليقة الذي يحكم البلاد من 19 سنة، لولاية رابعة في 2014، بعد عام على اصابته بجلطة دماغية دخل اثرها مستشفى فال دوغراس بباريس، حيث قضى أكثر من شهرين.

ومنذ مرضه اصبح ظهوره نادرًا ما عدا  في المناسبات الوطنية كعيد الاستقلال.

ويأتي هذا اللقاء الجديد مع الجزائريين في وقت دعا حزب جبهة التحرير الوطني الحاكم بوتفليقة الى الترشح لولاية خامسة قبل سنة من الانتخابات الرئاسية المقررة في ابريل 2019.

وجاءت الدعوة على لسان جمال ولد عباس الامين العام للحزب الذي يترأسه بوتفليقة خلال لقاء حضره نواب ووزراء يتقدمهم وزير الخارجية عبد القادر مساهل.

وقال ولد عباس "700 الف مناضل من الحزب وملايين المتعاطفين والمحبين يترجون الرئيس للاستمرار في مهمته، والكلمة الاخيرة تعود له"، كما نقلت وسائل الاعلام.


عدد التعليقات 3
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. شيء غريب
محمود العواد - GMT الإثنين 09 أبريل 2018 16:54
و لا يمكن تفسيره فهو رئيس دولة و شعب يجب ان يتمتع بكامل قابلياته البدنية و الذهنية و لكن يظهر ان اللوبي الذي يدعمه و الحائز على كل الامتيازات يريد ان يبقيه بالمدح و التبجيل و يا امة سخرت من جهلها و فسادها الامم.
2. الرئيس المخطوف
باسم زنكنة - GMT الإثنين 09 أبريل 2018 19:37
اعتقد ان الرئيس الجزائري مخطوف من قبل شلة من السياسيين الفاسدين الماسكين بتلابيب القوة والسلطة في مفاصل الدولة الجزائرية بهدف منع اي تغيير يزيحهم من السلطة وبالتالي منعهم من استمرار سرقاتهم--اجزم ان قصة الحبيب بورقيبة وزين العابدين بن علي تتكرر في الجزائر---
3. الملايين يترجزن بقائه !!!
أصيل - GMT الإثنين 09 أبريل 2018 20:18
اليوم بكرسي متحرك و لاحقا سيقودوه بسرير نقال... يقول 700 الف مناضل و ملايين المتعاطفين,,, طيب الا يوجد بينهم مناضل واحد قادر على ان ينوب بوتفليقة ؟؟؟


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. مجموعة السبع: أسئلة كثيرة مازالت دون جواب في مقتل خاشقجي
  2. عبد المهدي يعلن مساء الأربعاء تشكيلة حكومية ناقصة
  3. السجن 12 عاما لرجل سمم أغذية أطفال في ألمانيا
  4. موقف سعودي أردني واحد تجاه كل الملفات
  5. محمد بن راشد يلتقي العاهل السعودي في الرياض
  6. ولي العهد السعودي وملك الأردن يحضران مبادرة مستقبل الاستثمار
  7. ولي العهد البحريني يشارك في مبادرة مستقبل الاستثمار
  8. العاهل السعودي يستقبل أفرادًا من عائلة خاشقجي
  9. الكويت تقدّر عاليًا دور السعودية في دعم السلام والاستقرار
  10. السعودية تؤكد على محاسبة
  11. أنباء عن العثور على أجزاء من جثة
  12. المغرب: السرعة المفرطة وراء حادثة القطار
  13. الأربعينية: إغلاق طرق وحظر حمل السلاح وتجوال العجلات
  14. مصر تسعى إلى حظر النقاب في الأماكن العامة والمصالح الرسمية
  15. التحالف الذي جاء بأردوغان بدأ ينفصم
في أخبار