: آخر تحديث

محادثات جديدة حول سوريا في أستانة على خلفية مخاوف اقليمية

بدأ مفاوضون من إيران وروسيا وتركيا اجتماعًا الاثنين في أستانة على أمل إحراز تقدم نحو تسوية سياسية في سوريا وذلك على خلفية توتر دبلوماسي في المنطقة.

إيلاف: اللقاء الذي يستمر يومين هو الأول للدول الثلاث التي تدعم جهات مختلفة في النزاع السوري منذ التصعيد العسكري الاخير بين ايران واسرائيل في سوريا خلال الاسبوع الماضي.

كما انه اللقاء الاول لهذه الدول منذ أعلن الرئيس الاميركي دونالد ترمب انسحاب بلاده من الاتفاق النووي الايراني في مايو الحالي في ما يزيد من تعقيد الوضع الاقليمي.

اكد متحدث باسم وزارة خارجية كازاخستان انور زيناكوف الاثنين وصول وفود الدول الثلاث ومن النظام السوري الى العاصمة السورية وانهم يشاركون في اجتماع مغلق.

تابع المتحدث على تطبيق "تلغرام" ان وفدا من المعارضة سيصل في وقت متأخر الاثنين قبل الاجتماع بحضور جميع الوفود الثلاثاء في ختام المحادثات. واضاف المتحدث ان مبعوث الامم المتحدة الخاص الى سوريا ستافان دي ميستورا سيصل الاثنين ايضا الى استانة.

وأعلنت وزارة خارجية كازاخستان في بيان ان المحادثات الجديدة تهدف الى التباحث حول "خطوات جديدة من اجل احراز تقدم نحو التوصل الى حل للنزاع" في سوريا.

وتتولى روسيا وايران الداعمتان للنظام السوري، وتركيا الداعمة لفصائل معارضة سورية، رعاية محادثات استانة التي أتاحت خصوصا إقامة أربع مناطق لخفض التوتر في سوريا التي أوقع النزاع فيها أكثر من 350 الف قتيل منذ العام 2011.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. ما سر العلاقة بين السمنة والإصابة بالسرطان؟
  2. واشنطن تصنف نجل الأمين العام لحزب الله
  3. الهاتف الذكي أداة أساسية غيّرت حياة كثيرين
  4. المراسلات الحربيات تربكهن حركة
  5. روسيا تدعم دورًا لسيف الإسلام بمستقبل ليبيا
  6. الحل في اليمن قاب قوسين أو أدنى!
  7. ترمب قد يقيل وزيرة الأمن الوطني هذا الأسبوع
  8. صالح إلى طهران وموقف العراق من العقوبات يتصدر المباحثات
  9. مجلس الوزراء السعودي يجدد رفضه للعنف بكل أشكاله
  10. السيسي يلتقي رئيس الوزراء الإيطالي لبحث الأوضاع في ليبيا
  11. ما بين
  12. البابا فرنسيس يزور المغرب نهاية مارس
  13. جون بولتون يتوعد إيران بـ
  14. حملات دعوية لتجديد الخطاب الديني في مصر
  15. البطاقة الصحيّة في لبنان مهمة شرط ألا تتحول إلى تجربة فاشلة
في أخبار