: آخر تحديث
تدمير منظومة اتصالات متطورة 

التحالف العربي يؤكد تورط حزب الله في تدريب الحوثيين

إيلاف من الرياض: أكد المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن العقيد ركن تركي المالكي, امتلاك قوات التحالف أدلة لوجود خبراء عسكريين أجانب لتدريب أفراد المليشيا الحوثية المدعومة من إيران عسكرياً، وتزويدها بمنظومة اتصالات متكاملة.

 وأشار المالكي خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده اليوم الاثنين في الرياض، إلى تورط تنظيم حزب الله الإرهابي في هذا الأمر، وإسهامه في تشغيل مواقع مختلفة للقيادة والسيطرة بمحافظة صعدة، دمرت قوات التحالف 5 مواقع منها بعد استهدافها في جبال مشطب ومران ورازح والمقلق والنوعة.

وحول سير العمليات العسكرية في الداخل اليمني , أكد المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف أن الإنجازات تتواصل, مشيراً إلى الانتصارات المتواصلة للجيش النظامي اليمني المدعوم من قوات التحالف في عددٍ من الجبهات، على غرار التحرك المستمر في صعدة باتجاه مركز المحافظة، بعد تطهير جملة من المناطق في تلك المحافظة، وهو الحال على مستوى العمليات العسكرية في محافظتي تعز والبيضاء.

محاولات بائسة
وقال العقيد المالكي أن معظم الحدود الشمالية لليمن المتاخمة لحدود المملكة الجنوبية جرى تطهيرها من عبث الميليشيا، في حين لازالت المحاولات البائسة منها بإطلاق صورايخ بالستية ومقذوفات باتجاه المملكة بشكل مستمر، حيث جرى اعتراض صاروخين بالستيين أطلقا من الداخل اليمني باتجاه المملكة خلال هذا الأسبوع. 

وأضاف أن قواعد إطلاق هذه الصواريخ تتمركز في منطقة صعدة وعمران, لافتاً النظر إلى عدد الصواريخ البالستية والمقذوفات التي أطلقتها المليشيا الحوثية المدعومة من إيران منذ بداية الحرب بلغ 158 صاروخاً، و42924 من المقذوفات، كما بلغ إجمالي خسائر المليشيا الحوثية 285 من المواقع والأسلحة والمعدات، فيما وصل عدد القتلى من العناصر الإرهابية الحوثية إلى 716 قتيلاً.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. شبكة
  2. الطوق يضيق على أبي بكر البغدادي !
  3. وثيقة مسربة: إجبار تيريزا ماي على التنحي بعد بريكست
  4. الصحافة البريطانية: ماي تعرضت للإذلال في قمة سالزبورغ
  5. موظف مطرود يلحق أضرارًا بالغة بالأمن القومي الأميركي
  6. جدل وانتقادات لميثاق دمشق الوطني
  7. طهران: لم نطلب مطلقًا لقاء ترمب
  8. مباحثات سياسية مغربية - موريتانية بالرباط
  9. بوتين لن يستقبل قائد سلاح الجو الإسرائيلي
  10. موسكو تتهم واشنطن بتهديد
  11. خصخصة إدارة مطار بيروت لتفادي الأزمات
  12. نصف البشر فقط يثقون في وسائل الإعلام اليوم
  13. التفاصيل الكاملة للإتهامات
  14. شينزو آبي سياسي طموح ساعدته الظروف
  15. ماي: لن نسمح بتفكيك المملكة المتحدة
  16. مارين لوبن تنتقد أمرًا قضائيًا بإخضاعها لفحص نفسي
في أخبار