: آخر تحديث
تدمير منظومة اتصالات متطورة 

التحالف العربي يؤكد تورط حزب الله في تدريب الحوثيين

إيلاف من الرياض: أكد المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن العقيد ركن تركي المالكي, امتلاك قوات التحالف أدلة لوجود خبراء عسكريين أجانب لتدريب أفراد المليشيا الحوثية المدعومة من إيران عسكرياً، وتزويدها بمنظومة اتصالات متكاملة.

 وأشار المالكي خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده اليوم الاثنين في الرياض، إلى تورط تنظيم حزب الله الإرهابي في هذا الأمر، وإسهامه في تشغيل مواقع مختلفة للقيادة والسيطرة بمحافظة صعدة، دمرت قوات التحالف 5 مواقع منها بعد استهدافها في جبال مشطب ومران ورازح والمقلق والنوعة.

وحول سير العمليات العسكرية في الداخل اليمني , أكد المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف أن الإنجازات تتواصل, مشيراً إلى الانتصارات المتواصلة للجيش النظامي اليمني المدعوم من قوات التحالف في عددٍ من الجبهات، على غرار التحرك المستمر في صعدة باتجاه مركز المحافظة، بعد تطهير جملة من المناطق في تلك المحافظة، وهو الحال على مستوى العمليات العسكرية في محافظتي تعز والبيضاء.

محاولات بائسة
وقال العقيد المالكي أن معظم الحدود الشمالية لليمن المتاخمة لحدود المملكة الجنوبية جرى تطهيرها من عبث الميليشيا، في حين لازالت المحاولات البائسة منها بإطلاق صورايخ بالستية ومقذوفات باتجاه المملكة بشكل مستمر، حيث جرى اعتراض صاروخين بالستيين أطلقا من الداخل اليمني باتجاه المملكة خلال هذا الأسبوع. 

وأضاف أن قواعد إطلاق هذه الصواريخ تتمركز في منطقة صعدة وعمران, لافتاً النظر إلى عدد الصواريخ البالستية والمقذوفات التي أطلقتها المليشيا الحوثية المدعومة من إيران منذ بداية الحرب بلغ 158 صاروخاً، و42924 من المقذوفات، كما بلغ إجمالي خسائر المليشيا الحوثية 285 من المواقع والأسلحة والمعدات، فيما وصل عدد القتلى من العناصر الإرهابية الحوثية إلى 716 قتيلاً.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. البشير يعلن حال الطوارىء لمدة سنة ويحل الحكومة
  2. نساء الكونغرس الجدد نشيطات على وسائل التواصل الاجتماعي ويتحدين المألوف
  3. مسعود أظهر... مؤسس
  4. الجزائريون ينتفضون ضدّ
  5. وزير أردني: نعم أملك أسهما بشركة
  6. وزراء تيريزا ماي يهددون بالتمرد
  7. اتفاق نفطي بين السعودية والصين بقيمة 10 مليارات دولار
  8. السيستاني يحذر من فوضى ستضرب المجتمع العراقي
  9. نصف الأقطاب العشرة الأوائل لليمين المتطرف بريطانيون
  10. الرئيس الصيني يستقبل ولي العهد السعودي
  11. موسكو: المساعدات الأميركية لفنزويلا ذريعة لتحرك عسكري
  12. فضيحة تضخم الأرصدة المالية لنواب كويتيين أصبحت ككرة الثلج
  13. السعودية والصين تستعرضان فرص تطوير العلاقات
  14. تقرير الأوروبي عن خروقات في الانتخابات العراقية يُغضب بغداد
  15. زيارة وزير النازحين اللبناني إلى سوريا تقسم الرأي العام
  16. تعرف على القصة
في أخبار