: آخر تحديث

قاض اميركي يمدد مهلة اعادة جمع اطفال بذويهم المهاجرين

لوس انجليس: منح قاض اميركي الاثنين الحكومة مزيدا من الوقت لجمع اطفال لا تتجاوز اعمارهم خمس سنوات بذويهم المهاجرين الذين فصلوا عنهم تطبيقا لاجراءات تقضي "بعدم التهاون" مع الهجرة غير القانونية، بحسب ما ذكرته وسائل اعلام اميركية.

وجاء القرار بعد تأكيد محام للدولة ان نحو نصف الاطفال البالغ عددهم 102 يمكن ان يعادوا الى ذويهم بحلول مهلة سابقة كانت ليوم الثلاثاء.

وهم من بين اكثر من 2300 طفلا فصلوا عن عائلاتهم عند عبورهم الحدود بشكل غير شرعي حتى لو كانوا يطلبون اللجوء.

وعدد كبير منهم يفرون هربا من الفقر واعمال العنف في دول اميركا الوسطى.

واوقف ترامب العمل بتلك الاجراءات في 20 حزيران/يونيو في اعقاب احتجاجات في الداخل والخارج على فصل الاطفال، واحيانا في اقفاص.

ولذا طلبت وزارة العدل من قاض فدرالي تعديلا لقرار من عام 1997 يقضي بعدم امكانية احتجاز اطفال لأكثر من 20 يوما ريثما تنظر المحكمة في اجراءات بحقهم.

لكن القاضية دولي غي أعلنت في ساعة متأخرة الاثنين، بعد تمديد المهلة، انها ترفض فكرة ابقاء مهاجرين قاصرين في الاحتجاز لفترة غير محددة كما تسعى له الحكومة. وقالت انه لا لوم على الاطفال، ومثل تلك الترتيبات ليست في مصلحتهم.

وكانت صحيفة نيويورك تايمز ذكرت اواخر الاسبوع الماضي، ان السلطات وتحت الضغط لاعادة جمع العائلات، تبذل جهودا حثيثة لاعادتهم وسط اختفاء سجلات تؤكد صلة الاولاد بذويهم، وفي بعض الاحيان اتلافها، رغم ان ذلك ليس في اطار محاولات مقصودة للتشويش.

وفي جلسة المحكمة في سان دييغو، منح القاضي دانا سابرو السلطات وقت اضافيا لتحديد الاطفال الذي سيعودون الى ذويهم، فيما قالت محامية الحكومة ساره فابيان ان 54 من الاطفال يمكن ان تتم اعادتهم قبل انقضاء مهلة الثلاثاء، بحسب تقارير وسائل الاعلام الاميركية.

وكان سابرو قد أمر في وقت سابق باعادة الاف الاطفال الذين تبلغ اعمارهم خمس سنوات وفوق الى ذويهم بحلول 26 تموز/يوليو، لكن جلسة الاثنين لم تتطرق لقضاياهم.

وفي المجموع تحتجز السلطات نحو 11,800 قاصر عبروا الحدود بشكل قانوني. ونحو 80 بالمئة منهم مراهقون حاولوا العبور بدون ذويهم، بحسب ما اعلنه وزير الصحة والشؤون الانسانية، اليكس عازار.

جد/غد/نات


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. ترمب: الملك سلمان وولي العهد يسعيان إلى إصلاحات جديدة جريئة
  2. ألمانيا تأسف من سوء الفهم الذي أصاب علاقتها مع السعودية
  3. للمرة الأولى... الملك سلمان يصل المدينة المنورة عبر قطار الحرمين 
  4. أردوغان يندد باستخدام العقوبات الاقتصادية سلاحاً
  5. ماكرون يدعو إلى
  6. اختراق جديد في المعركة ضد الزهايمر
  7. السعودية ترفض الاتهامات الإيرانية
  8. ترمب أمام الأمم المتحدة: إيران ديكتاتورية فاسدة
  9. مرشح لرئاسة العراق يوضح حقيقة انتمائه للموساد والزواج بيهودية
  10. بريطانيا تمنح متطوعي
  11. ترمب يستهدف إيران باستراتيجية
  12. غوتيريش يحذر من نظام عالمي تسوده الفوضى
  13. نتانياهو: إسرائيل ستواصل محاربة إيران في سوريا
  14. بريطانيا تجدد دعمها للتحالف العربي في اليمن
  15. الصحف البريطانية تطالب بضريبة على
  16. حمزة بن الحسين ينتقد الحكومة علانية
في أخبار