: آخر تحديث
انسحبت من دورة "المجلس الوطني"

ابن كيران: ماء العينين لم تحسن مواجهة قضية الصور

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

سلا: اعتبر عبد الإله ابن كيران، الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية المغربي، أن قضية القيادية في الحزب أمينة ماء العينين "من الإشكاليات التي وقعت داخل الحزب وسيتجاوزها بطريقته"، مؤكدا أنه ليس من "عاداتنا أن نساند أي شخص وقع في مخالفات".
وأضاف ابن كيران ، في تصريح صحافي على هامش أشغال الدورة العادية للمجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية ، التي انعقدت اليوم السبت في ضواحي مدينة سلا المجاورة للرباط ، أن ماء العينين "لم تحسن مواجهة الحملة التي تعرضت لها، بعد نشر صور لها بفرنسا من دون حجاب".
وأفاد ابن كيران بأن "من أعلنوا دعمهم لماء العينين أخطأوا"، مشددا على أن الحجاب يبقى "مسألة شخصية وليس مخالفة للقانون أو قوانين الحزب"، مبرزا أن هذه القضية "ليست حرية ولكن قرار شخصي بينها وبين الله، ولا دخل للحزب في حجاب أمينة".
ومضى موضحا أن الأصل في القضية هو أنها "امراة لها قناعة مارستها، وانتهى الموضوع، وأعدنا الموضوع إلى أصله وهو الحرية التي نؤمن بها"، مبينا أن حزب العدالة والتنمية حزب لجميع المغاربة و"ليس حزب طائفة عندها لباس للخدمة كما يقول بعض المغرضين"، في إشارة إلى الحجاب بالنسبة للنساء واللحية بخصوص الرجال.
وزاد ابن كيران موضحا نحن كحزب سياسي "لا دخل لنا في الموضوع وأقول لمن ساندوها في البداية ليس من حقهم ذلك، لأنها قادرة على الدفاع عن نفسها، ودعوها تدافع عن نفسها".
وأشار رئيس الحكومة السابق إلى أنه خلال فترة قيادته للحزب "كنت أبحث عن فتيات من دون حجاب للترشح للانتخابات معنا، من أجل أن أفهم المغاربة بأن هذا الحزب ليس حكرا على المحجبات أو الملتحين"، ومضى مبينا "الأخوات اللواتي يرتدين الحجاب عن إيمان واعتقاد، اذا اقتنعت أي واحدة في يوما ما وقادها اجتهادها وقناعتها لنزعه يصبح الأمر شأنها، نحن لسنا جميعنا صادقين ومستقمين 100/100"، حسب تعبيره.
في غضون ذلك ، علمت "إيلاف المغرب" أن النائبة ماء العينين، غادرت أشغال دورة المجلس الوطني للحزب ، بعد الانتقادات التي وجهت لها في الجلسة الافتتاحية من طرف الأمين العام سعد الدين العثماني ، دون أن يذكرها بالإسم، في مقابل المساندة والتضامن الواضح الذي أعلنه في قضية عبد العلي حامي الدين.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. ترمب للسيدة التي اتهمته بالاغتصاب: لستِ من النوع الذي أهوى!
  2. محمد الغزواني، جنرال
  3. بوتين يشيد بصادرات الأسلحة الروسية في العالم
  4. صحافيون إسرائيليون يشاركون في تغطية مؤتمر المنامة
  5. مجلس الأمن يحض على الحوار بين ايران والولايات المتحدة
  6. محمد بن زايد يحادث وزير الخارجية الأميركي
  7. على كورنيش جدّة... الأمير محمد بن سلمان يلتقط الـ
  8. واشنطن تريد بناء تحالف لمراقبة حركة الملاحة في الخليج
  9. ترمب يعاقب خامنئي وأركانه
  10. قراء
  11. تحطم طائرتين للجيش الألماني بعد اصطدامهما في الجو
  12. عقوبات أميركية تستهدف خامنئي وظريف وقادة من الحرس الثوري
  13. اللجنة الرباعية تدعو لحل دبلوماسي لخفض التصعيد في المنطقة
  14. موجة حر شديدة تضرب أوروبا الأسبوع الجاري
  15. بومبيو: المباحثات مع الملك سلمان تطرقت لتعزيز أمن مضيق هرمز
  16. محافظو بريطانيا يرفضون أسلمة منصب رئيس الوزراء!
في أخبار