: آخر تحديث
القبض على 100 مشتبه فيهم وتفجير 204 عبوات ناسفة

الجيش المصري: مقتل 46 "إرهابيًا" وتدمير 15 وكرًا في سيناء

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلن الجيش المصري، أنه نجح في قتل 46 إرهابيًا وتدمير 15 وكرًا في سيناء. وقال المتحدث العسكري، العقيد تامر الرفاعي، إن "القيادة العامة للقوات المسلحة، أصدرت بيانًا الاثنين، يفيد بآخر النجاحات التي تم تحقيقها في إطار استكمال جهود القوات المسلحة والشرطة في مكافحة الإرهاب".

إيلاف من القاهرة: أوضح أن القوات الجوية استطاعت استهداف وتدمير على الاتجاه الشمالي الشرقي 15 وكرًا للعناصر الإرهابية، واستهداف تجمع للعناصر الإرهابية وتدمير 4 سيارات تستخدمها العناصر الإرهابية في تنفيذ عملياتها، وعلى الاتجاه الجنوبي تم استهداف وتدمير 17 عربة تستخدم في أعمال التهريب عبر الحدود، كما تم استهداف 10 سيارات ووكر للعناصر الإرهابية على الاتجاه الغربي.

تدمير مخابئ
أضاف أنه تم القضاء على 46 فردا من العناصر الإرهابية شديدة الخطورة خلال تبادل إطلاق النيران في نطاق شمال ووسط سيناء وضبط وتدمير والتحفظ على 17 سيارة تستخدمها العناصر الإرهابية و14 دراجة نارية بدون لوحات معدنية خلال أعمال التمشيط والمداهمة.

وأشار إلى أنه تم القبض على 100 فرد من العناصر الإجرامية والمطلوبين جنائيًا والمشتبه فيهم، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

ولفت إلى أن القوات المسلحة استطاعت تدمير عدد من المخابئ والأوكار لإيواء العناصر الإرهابية عثر بداخلهم على كميات من مواد الإعاشة وعدد من الأسلحة والذخائر مختلفة الأعيرة وكميات من المواد شديدة الانفجار التي تستخدم في تجهيز العبوات الناسفة بشمال ووسط سيناء.

إتلاف مخدرات
ذكر أن عناصر المهندسين العسكريين تمكنت من اكتشاف وتفجير 204 عبوات ناسفة، تمت زراعتها لاستهداف قوات المداهمات على طرق التحرك في مناطق العمليات، كذلك ضبط عدد من دانات الـ RBG والهاون التي تستخدمها العناصر التكفيرية للهجوم على الارتكازات الأمنية واكتشاف وتدمير 10 فتحات نفق على الشريط الحدودي برفح.

ولفت إلى أن عناصر القوات البحرية استمرت في تأمين الشريط الساحلي ومنع أعمال التسلل والتهريب عبر البحرين المتوسط والأحمر.

في حملة مكبرة لقوات حرس الحدود بالتعاون مع الشرطة والجيوش والمناطق العسكرية تم اكتشاف وتدمير 244 فدانا لنبات الخشخاش 2 طن من البانغو المخدر ومليون قرص حبوب مخدرة، كذلك ضبط كميات من البارود الأسود الذي يستخدم في تجهيز العبوات الناسفة، كما قامت قوات حرس الحدود على كل الاتجاهات الإستراتيجية بتحقيق العديد من النجاحات حيث تمكنت من ضبط 117 عربة تستخدم في أعمال التهريب عبر الحدود وضبط عدد من الأسلحة والذخائر عبر مختلف الاتجاهات الإستراتيجية للدولة.

مستمرون في مكافحة الإرهاب
قال إن العمليات أسفرت أيضًا عن مصرع 3 جنود، وقال: "نتيجة للأعمال القتالية الباسلة لقواتنا المسلحة في مناطق العمليات تم استشهاد 3 جنود أثناء الاشتباك وتطهير البؤر الإرهابية".

أضاف أن "القوات المسلحة والشرطة تؤكد على استمرار جهودهما للقضاء على جذور الارهاب لتوفير الحماية والأمن لشعب مصر العظيم، وذلك في إطار استكمال جهود القوات المسلحة والشرطة لمكافحة الإرهاب على كل الاتجاهات الإستراتيجية للدولة".

يذكر أن الجيش المصري بدأ عملية شاملة ضد الجماعات الإرهابية في سيناء وشتى أرجاء البلاد، في فبراير من العام الماضي، أطلق عليها اسم "العملية الشاملة في سيناء"، وأسفرت عن مقتل المئات من العناصر المسلحة، والعشرات من القوات العسكرية.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. حقوقيون تونسيون ينددون
  2. أبناء الأمير سلطان بن عبد العزيز يعقدون اجتماعهم السنوي في جدة
  3. قوى عراقية تبحث خطة طوارئ لتجنب تداعيات حرب إيرانية أميركية
  4. ترمب معلقاً على استقالة ماي:
  5. سيناريوهات بريكست بعد استقالة تيريزا ماي
  6. 8 جرحى بانفجار في ليون الفرنسية يرجح انه طرد مفخخ
  7. ترمب يلتقي ماي 3 يونيو
  8. ترمب يرسل 1500 جندي إضافي إلى الشرق الأوسط
  9. الجيش السوداني: ندعم الرياض في مواجهة طهران والحوثيين
  10. الرياض تتقدّم على نيويورك وباريس في جودة الحياة
  11. أبرز ردود الفعل على استقالة تيريزا ماي
  12. تظاهرات في العاصمة الجزائرية والأمن يعتقل العشرات
  13. تيريزا ماي... خيار خاطئ لتنفيذ
  14. ولي العهد السعودي يلتقي مثقفين اليوم في جدة
  15. الاتحاد الأوروبي: استقالة ماي لا تغير شيئا في محادثات بريكست
  16. هذه أسباب لقاء ظريف مع السيناتورة فاينستاين!
في أخبار