إيلاف من نيويورك: أعرب&عدد من مسؤولي البيت الأبيض عن خشيتهم من إصرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب على دعوة بوب كرافت مالك نادي نيو إنغلاند بتريوت بطل الدوري الأميركي لكرة القدم للحضور الى البيت الأبيض برفقة لاعبيه.

انزعاج المسؤولين من دعوة كرافت يأتي&على خلفية المشاكل القانونية التي يواجهها الأخير وارتباط اسمه بقضية دعارة في نادٍ للتدليك بولاية فلوريدا التي يقيم فيها بشكل متقطع.

مشهد إعلامي محرج

وقال موقع بوليتيكو "إن كرافت قد يظهر في البيت الأبيض ربيع العام الحالي الى جانب لاعبيه للاحتفال بفوزهم بلقب سوبر بول، وذلك قبل مثوله امام المحكمة"، وأثارت إمكانية حضوره خشية مسؤولين في البيت الأبيض الذين يتخوفون من تحول الأمر الى مشهد اعلامي محرج.

يريده في البيت الابيض

وابلغ الرئيس الأميركي موظفيه أنه يريد كرافت مع فريقه، وفقاً لمسؤول كبير في البيت الأبيض أكد أن الرجلين تحدثا بعد اعتقال مالك بطل الدوري الأميركي، أواخر الشهر الماضي.

مع أصدقائه دائما

وأشار الموقع، "إلى إن ميل الرئيس للوقوف إلى جانب صديقه يتماشى مع ممارساته أثناء توليه منصبه، وهو الدفاع عن الحلفاء السياسيين المتهمين بارتكاب مخالفات، كإعلامي فوكس نيوز السابق بيل أورايلي، وروي مور.

نفي التهمة

وسار ترمب على خطى نادي كرافت في نفي الاتهامات الموجهة اليه، وقال متحدث باسم نيو انغلاند، "ننفي نفيا قاطعا ان يكون كرافت قد شارك في أي نشاط غير قانوني"، اما الرئيس الأميركي، فرأى "ان كرافت اعلن براءته تماما".

وأشار اثنان من مسؤولي البيت الأبيض "إلى انه وبالنظر الى الاتهامات التي يواجهها، فإن دعوة كرافت للحضور تعد سيئة"، ووسط هذه المخاوف لم يتضح حتى الآن ما اذا كان مالك بطل الدوري بصدد تلبية الدعوة بحال وجهت اليه في نهاية المطاف.

صديق مقرب للرئيس

ويعد&كرافت من المقربين من ترمب، وسبق له وان زار البيت الأبيض برفقة فريقه عام 2017 بعد فوزه بالبطولة، كما حضر مأدبة عشاء ضمت الرئيس الاميركي ورئيس الوزراء الياباني شينزو ابي بعد فترة قصيرة من تولي الأول منصبه".

ورغم صداقتهما، الا ان التعليقات التي ادلى بها ترمب حيال قضية احتجاج اللاعبين اثناء عزف النشيد الوطني، جعلت كرافت يوجه انتقادات الى الرئيس، وقال "أشعر بخيبة أمل عميقة من نبرة ترمب"، ولكنه عاد بعد فترة قصيرة مادحا صديقه خلال ظهوره في برنامج "فوكس والأصدقاء"، حيث اكد "ان ترمب يعمل بجد لخدمة المصلحة العليا للبلاد".


...