تصفحوا إيلاف بثوبها الجديد

: آخر تحديث
ردا على تهديدات حسن نصر الله

نتانياهو يتوعد حزب الله بضربة مدمرة إن هاجم اسرائيل

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القدس: توعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الأحد حزب الله المدعوم من إيران بتوجيه ضربة "مدمرة" إليه إذا  هاجم إسرائيل.

وقال نتانياهو خلال مجلس الوزراء الأسبوعي "سمعنا خلال عطلة نهاية الأسبوع (الأمين العام لحزب الله حسن) نصرالله يتباهى بخططه لشن هجوم".

وتابع "لنكن واضحين. إن تجرأ حزب الله وأخطأ بمهاجمة إسرائيل، فسوف نسدد إليه ضربة عسكرية مدمرة".

وقال نصرالله في مقابلة مع قناة المنار التابعة لحزبه الجمعة "إيران قادرة على قصف اسرائيل بشراسة وقوة". وسأل "إذا حصلت حرب على إيران، من قال إنه سيتم تحييد اسرائيل؟"

وأكد نصرالله أن كل المنشآت والمرافق والوزارات والمصانع والمطارات الموجودة في المنطقة الممتدة من نتانيا إلى أشدود "تحت مرمى صواريخنا ونستطيع أن نطالها"، مشيرا إلى أن حزب الله قادر على الوصول "إلى أبعد من إيلات".

وكثّفت إسرائيل في الأعوام الأخيرة وتيرة قصفها في سوريا، وتقول إنها تستهدف مواقع للجيش السوري وأهدافاً إيرانية وأخرى لحزب الله وهي تُكرّر التأكيد أنها ستواصل تصدّيها لما تصفه بمحاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري في سوريا وإرسال أسلحة متطورة إلى حزب الله. 

وخاض حزب الله الذي يتلقى المال والسلاح من طهران وتسهل سوريا نقل أسلحته وذخائره، حرباً ضد اسرائيل في العام 2006 اندلعت اثر خطفه جنديين بالقرب من الحدود مع لبنان. وردت اسرائيل بهجوم مدمر، إلا انها لم تنجح في تحقيق هدفها المعلن في القضاء على حزب الله، ما أظهر الحزب في نهاية الحرب داخلياً بموقع المنتصر.

ويتزايد التوتر بين الولايات المتحدة وإيران وسط تصعيد في منطقة الخليج ومخاوف حول استمرار الاتفاق النووي الإيراني المهدد منذ انسحاب واشنطن منه في خطوة أحادية وإعادة فرضها عقوبات على إيران.


عدد التعليقات 3
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. هناك اتفاق جنتلمان بين - اسرائيل - وحــزب اللـــه ،،، الا اذا
عدنان احسان - امريكا - GMT الأحد 14 يوليو 2019 15:11
في الصراع العربي الاسرائيلي ...الاتفاق ( لا تضربونيا - ما بنضربكم - ومشاكلنا الحدوديه - تحل عن طريق الامم المتحده - ومالنا مستعجلين - "و الله كريم " - لحتى نستلم الحكم بلبنان - وياتي تيار السلام في اسرائيل - ونوقع معكم اتقاق - بسعر السوق الجديد - مش باسعار كامب ديفيد ، ونتبــــهدل مثل المصاروره - ونصير شحادذين - اما الاستثناء الوحيد اذا اندلعت حرب بالخليح - بدكم تعــــــذرونا لان الاوامر .. ليست بيدنا - وهذا حال ووضع الحدود اللبنانيه بين خزب لله - واسرائيل - وكلاهما رفع شعار ... لا تضربونا - ما بنضربكم ... واخد منهم الحكساوي هذه النظريه وطبوقها في غــــزه ،،، ولسه هناك .. من الاغبيـــــــاء يتهم الاسلام السياسي بالارهاب - ولو بقت علي الاسلام السياسي .. كنــــا ارتحنــــا - وريحنــــا ،،، وضاعت الفرصه بالربيع العــــربي .. فقط لان الخلايجه اختلفوا اردوا الحصول علي شرف توقيع كامب ديفييد الجديد- واضاعوااا الفرضه - ويا جماعه القصه معروفه للجميع ،،، بس بدها شــــويه ترتيب افكار ... ولا تنغشوا ،،، بالافلام الكرتون - والصراع العربي الاسرائيليه انتهي ،،،وصار صراع بالخليج ..
2. عبيد ايران
Salah - GMT الأحد 14 يوليو 2019 16:54
اسال الله ان يضرب اسرائيل وعبيد ايران بعضهم ببعض ويخرج المسلمين سالمين
3. على وياك على
حمزة - GMT الأحد 14 يوليو 2019 18:50
السيد المحبوب نتانياهو اضرب جراثيم ايران بقوة وخلصنا منهم لانهم مصو دماءنا اضرب قلوبنا معك ونحن ندعوا لك ونقول علي وياك علي


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. إيران تعلن إحباط مؤامرة لإطاحة الدولة
  2. الترويكا تهنىء حمدوك
  3. كيف يهدد التغير المناخي مستقبل مصر؟
  4. توتر وانقسامات مرتقبة خلال قمة مجموعة السبع
  5. هل خرج بوريس جونسون عن حدود اللياقة خلال زيارته لفرنسا؟
  6. قوات النظام السوري تحاصر نقطة المراقبة التركية جنوب إدلب
  7. ضغوط دولية على الرئيس البرازيلي بسبب حرائق الأمازون
  8. الحشد: تصدينا لطائرة مسيرة ومنعنا مهمتها التجسسية
  9. ثلاث مراهقات يقتلن والدهن الذي أساء معاملتهن وتحرش بهن لسنوات
  10. صحيفة: إسرائيل قصفت مستودعا للأسلحة في العراق
  11. يوتيوب يحجب قنوات استهدفت احتجاجات هونغ كونغ
  12. الحملات السياسية ضد الفساد مستمرة في لبنان
  13. الحرائق في غابات الأمازون تمثّل
  14. أردوغان يتحدى الاتحاد الأوروبي
  15. ما سبب الخلاف الدبلوماسي حول غرينلاند؟
  16. حمدوك من اقتصادي في الأمم المتحدة الى رئاسة الوزراء في السودان
في أخبار