: آخر تحديث

وزير الإعلام الكويتي: ندعم الحريات في إطار القانون

 محمد شمس الدين 

شدد وزير الإعلام محمد الجبري على أن الوزارة تدعم الحريات، وتساند المبدعين وأصحاب الفكر في إطار القانون، نافياً وجود أي تشدد أو تعسف بحق المؤلفين.
وكشف الجبري لـ القبس عن أن الوزارة أجازت 82 ألف كتاب خلال العام الجاري دعماً منها للثقافة والعلم، واقتصر المنع على 65 كتاباً فقط، وذلك لمخالفتها الواضحة لقانون المرئي والمسموع والطباعة والنشر.
وأوضح أن الوزارة لن تسمح بإجازة الكتب المخالفة للقانون، فيما تقدم الملاحظات لكثير من المؤلفين بالمراجعة والتعديل قبل أن يتم الرفض بشكل نهائي إيماناً منها بحق النشر بشتى المجالات المعرفية.
من جانب آخر، أمر الجبري بالعمل بروح الفريق الواحد، وإعطاء قياديي القطاعات كل الصلاحيات لتطوير العمل وتأهيل الكوادر الوطنية، ومساندة الشباب.
ووجّه الجبري خلال اجتماع عقده امس مع قياديي قطاعات الإعلام بتسريع خطط التحديث والعمل على خدمة الكويت وإبراز وجهها الحضاري، مؤكداً ثقته الكبيرة بالشباب الكويتي لتنفيذ المشاريع وتحقيق النجاحات بكل قطاعات الإعلام.


ودعا الوكلاء المساعدين والمديرين إلى التكاتف، مشيرا إلى أن الإعلام واجهة الكويت ومحط أنظار الداخل والخارج، لذا سيكون عنوان عملنا هو التعاون بمختلف المجالات. وحذر من تأخر الإنجاز، فنحن نريد أن نكون دائماً بالمقدمة، وأن نخطط للتميز والنجاح بمختلف المجالات الإعلامية، مؤكداً دعمه لكل الخطوات المساندة للشباب ولتأهيلهم وتدريبهم بالداخل أو بالخارج.
وناقش الجبري خلال الاجتماع الخطة التنفيذية لقطاع الشؤون الهندسية بالمبنى الرئيسي بالوزارة بحضور وكيل وزارة الإعلام طارق المزرم والوكلاء المساعدين ومديري قطاع الشؤون الهندسية.
من جانبه، ذكر المزرم أن خطة الإعلام انطلقت لتنفيذ برنامج التنمية للوصول للنجاح والتميز بالخدمات الإعلامية المقدمة من الوزارة، مبيناً أن القياديين يعملون بكل طاقاتهم لتنفيذ الخطة بخطوات مدروسة لتحقيق التطور والارتقاء بالرسائل الإعلامية التي تقدم من خلال الأعمال التلفزيونية والإذاعية.


وشدد على أن حماية المال العام من أولويات الإعلام، لافتاً إلى تعاون كل قطاع مع القطاعات الأخرى.
أما الوكيل المساعد لقطاع الشؤون الهندسية ناصر محيسن فذكر أن القطاع يشمل 10 إدارات مرتبطة بباقي قطاعات الوزارة وتزودهم بالخدمات والدعم التقني.

 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في جريدة الجرائد