: آخر تحديث

نظرية المؤامرة وقضايا أخرى

نظرة المؤامرة أداة أيديولوجية، او معرفية لدى بعض الناس،لتفسير الواقع الذي يعيشونه. في حقل آخر لتفسير احداث كبرى لا يعيشونها. الأهم ان هنالك من يناقش المعاش وفقا لهذه النظرية، كانه حقل غيبيات وهو يقوم بفتح مبين في الحقل. هذا منطق غيبي. بالمقابل هل يمكننا ان ننفي وجود مثل هذه البنية التآمرية، في سياسيات الدول؟ هل عالم الدول شفاف واخلاقي، لدرجة يكون هنالك نفي لعمل مثل هذه البنية التآمرية في تحقيق مصالح الدول؟ البنية التآمرية لاتعني بالضرورة أيضا، ان وجودها في أي حدث، أن هذا الحدث محكوم مسبقا، على طريقة القدرية الجبرية، في بعض الفهم الايماني لدى بعض الاديان. في سياسات الدول ومصالحها الموضوع ليس كذلك. لانه لايوجد طرف واحد وفاعل ومسيطر في حدث ما، وعندما يوجد مثل هذا الطرف، نحاول ان نحلل ادواته التي استخدمها للتحكم بهذا الحدث. مادامت الدول تحتاج لاجهزتها الاستخباراتية في تحقيق مصالحها، فإن هذه البنية التآمرية تكون فاعلة. أجهزة الاستخبارات أداة من الأدوات في هذه البنية التآمرية. 
غالبا جزء من عمل السفارات بين الدول، هو عمل لصالح هذه البنية التآمرية. وهذه قضية ليست خافية بين الدول،خاصة الدول الكبرى، ففي كل سفارة لها هنالك محطة استخباراتية.
***
سوريا منذ انطلاق الثورة السورية قبل سبع سنوات، لم يبق جهاز استخبارات في دول لاتعد ولا تحصى، الا وتدخل فيها. هل هؤلاء كانوا يتدخلوا وفق منطق الشفافية وانتفاء نظرية المؤامرة؟ 
لم يشهد العالم اعلاما متناقضا، وتصريحات متناقضة لذات المسؤول احيانا، كما شهدناها في سورية. عندما محطة إعلامية عريقة كالبي بي سي مثلا، تريد تزييف الحقائق في سورية، لدرجة انها اضطرت ذات مرة للاعتذار، لان حجم التزوير والأدلة كان لايقبل أي تأويل.  هذه ليست شفافية، وليست نقص خبرة او معطيات بالمقابل. هذه أداة في بنية تآمرية. طبعا والامثلة لا تعد ولا تحصى على هذا الصعيد.
***
ما يهمني في هذا السياق هو الموقف الأمريكي من الثورة السورية في عهد أوباما. أوباما ادخل النخب السورية،والنخب الأخرى المهتمة بالشان السوري، ادخلهم في الحائط. عبر تناقض تصريحاته، وافعاله جعلهم ينقسمون:
- هنالك من كان يرى ان أمريكا ضعيفة ومأزومة جراء أسباب اقتصادية. لهذا لن تتدخل في سورية لحماية المدنيين.
- هنالك من رأى ان النجم الصاعد لبوتين، يمنعها من التدخل لان الدب الروسي قادم وبقوة.
- هنالك من راى ان موقفه مؤامرة على الشعب السوري. بالمقابل النظام نفسه ونخبه كانت تعتبر ان الموقف الأمريكي مؤامرة على سورية، لانه يدعم الثورة!!
- أوباما المتدخل بقوة في الملف السوري، بقفازات حريرية استعمل في تدخله كل أدوات البنية التآمرية. أولها انه كان يفاوض ايران سرا بوساطة  السلطان قابوس بن سعيد. انعكاس مسيرة هذا التفاوض على مسيرة أوباما في سورية، ومن موقع القوة الأمريكي. خبرائه من كل حقل كانوا يتابعون كل شاردة وواردة في سورية ويتدخلون بها لتحويل سورية، الى ما نعيشه اليوم. ونجح في ذلك. لسبب انه لم يكن في وارد لا اسقاط الأسد، ولا حماية الشعب السوري من اية جريمة ترتكب بحقه. كان يريد تزمين الثورة وزمنها. كان يريد تحويل سورية الى مكب نفايات عنفي، وهذا ما حصل. وليس ادل على ذلك انه عندما فرغ من هذا الامر أسس للتدخل في سورية عسكريا، وجاء ترامب ليكمل هذه الخطوة، وتدخلت أمريكا واحتلت ثلث مساحة سورية تقريبا، الثلث الغني منها. الحجة داعش..لماذا لم يسمح مثلا للروس ان يقضوا على داعش؟ كونهم موجودين على الأرض. اذا لم يكن أوبامالا مترددا ولا ضعيفا كما اوهم غالبية المهتمين بالشان السوري. هذا ما كنا نقوله للمعارضة، ولهؤلاء السادة من النخب، ان أوباما ليس ضعيفا وليس مترددا وامريكا ليست مأزومة.
سياسة أوباما نقلت سورية من الزمن الاسدي الى الزمن الدولي الاحتلالي للثورة، من اجل هزيمة زمن الحرية الذي كان على الأبواب. او من اجل الغائه الى حين تقرر أمريكا ذلك.
عندما يلقي أوباما بوجه المعارضة مطلب وحدتها. هو يعرف ان هذا هو المستحيل. لانه لايوجد بلد في العالم وخاصة اشكالي مثل سورية، يمكن ان تتوحد فيه تيارات هذه"المعارضة" واشغل المعارضة لمدة سنتين تقريبا بمعارك وهمية، علما ان أوباما لم يكن يريد ان تتوحد المعارضة!.والامثلة كثيرة طبعا لتبيان العمل الدؤوب للبنية التآمرية للسياسة الاوبامية في سورية. مجزرة الكيماوي التي ارتكبها الأسد في الغوطة. والطريقة التي تعاملت معها حكومة أوباما وبريطانيا توضح كم العالم شفاف ولا تآمري!!! كما فضح الرئيس فرانسوا هولاند ذلك منذ عدة أسابيع. 
أخيرا العمل الإسرائيلي في هذا المجال من اجل تنفيذ شعار الأسد والاسديين" اما الأسد او تدمير البلد" كان قائما على قدم وساق، من منطلق الشفافية!! والتنسيق مع بوتين.
***
بعد كل هذا نرى اننا امام حالة لدى بعض النخب" انها ترفع في وجهك شعار انها ضد نظرية المؤامرة، من اجل شتم المعارضة والثورة والشعب أحيانا وتبييض صفحة من تبقى من مجرمين في سورية، وعلى راسهم السيد أوباما.
الآن البلد باتت محتلة بعدما تم الاحتلال الدولي للثورة وللحرية في سورية.
أليس التمويل المشروط لانتاج بنية جهادية تتصدر الواجهة في سورية، احد وسائل البنية التآمرية التي كانت تتم وفق معرفة الأمريكي؟ انتقال داعش من العراق لسورية الم يكن بمعرفة أمريكية؟ أسئلة كثيرة.. ان أوباما كما قلت منذ الشهر الثالث للثورة كان يتعامل مع الثورة السورية" كملف امني حصرا، ولا تعنيه اعداد الضحايا" فماذا يعني ان تتعامل دولة مثل أمريكا مع ما يجري في سورية بوصفه ملفا امنيا لا علاقة له بحقوق بشرها؟ انها منتهى الشفافية في السياسة الدولية عموما والأمريكية خصوصا!

أية اعادة نشر من دون ذكر المصدر ايلاف تسبب ملاحقه قانونيه


عدد التعليقات 29
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. نظرية المؤامرة
فول على طول - GMT الأربعاء 28 مارس 2018 11:23
الخائن يظن أن كل الناس خائنين ...واللص يظن أن كل الناس لصوص وهكذا دواليك . الدين الأعلى غرس فيكم أن اليهود والنصارى غير راضين عنكم ولن يرضوا عنكم حتى تتبع ملتهم ولذلك أنتم تتوجسون خيفة من الكفار مهما فعلوا معكم من احسانات . الكاتب مثل كل المثقفين المؤمنين يرمون كل التهم وكل أسباب مشاكلهم على الكفار - اسقاط يعنى - ولا يفكرون فى أنفسهم لحظة واحدة ...وعجبى ؟ سيدى الكاتب : الدواعش هم أبناؤكم واخوتكم واخواتكم وأحفادكم وأبائكم ونتاج تعاليمكم ولم تأتى من خارجكم ..أرجوكم التوقف عن حكاية الدواعش صناعة خارجية ومؤامرات غربية ...لماذا الدواعش فقط من المؤمنين وليسوا بوذيين أو هندوس أو كفار مثلا ؟ ربنا يشفغيكم قادر يا كريم .
2. نظرية المؤامرة
فول على طول - GMT الأربعاء 28 مارس 2018 11:23
الخائن يظن أن كل الناس خائنين ...واللص يظن أن كل الناس لصوص وهكذا دواليك . الدين الأعلى غرس فيكم أن اليهود والنصارى غير راضين عنكم ولن يرضوا عنكم حتى تتبع ملتهم ولذلك أنتم تتوجسون خيفة من الكفار مهما فعلوا معكم من احسانات . الكاتب مثل كل المثقفين المؤمنين يرمون كل التهم وكل أسباب مشاكلهم على الكفار - اسقاط يعنى - ولا يفكرون فى أنفسهم لحظة واحدة ...وعجبى ؟ سيدى الكاتب : الدواعش هم أبناؤكم واخوتكم واخواتكم وأحفادكم وأبائكم ونتاج تعاليمكم ولم تأتى من خارجكم ..أرجوكم التوقف عن حكاية الدواعش صناعة خارجية ومؤامرات غربية ...لماذا الدواعش فقط من المؤمنين وليسوا بوذيين أو هندوس أو كفار مثلا ؟ ربنا يشفيكم قادر يا كريم .
3. العنصري والحاقد يكره
كل البشر حتى نفسه - GMT الأربعاء 28 مارس 2018 13:04
والعنصري يظن أن كل الناس عنصريين والحاقد يظن أن كل الناس حاقدين والجمل لا يرى حدبته ولو رآها لوقع وإنكسرت رقبته، وأعمى البصر والبصيرة يرى بأن كل المسلمين والعرب يتآمرون عليه وهو لا يتآمر على أحد ولا يشتم أحد ليل نهار. يقول مطران الروم الأرثوذكس أن اله العهد القديم جزّار وأنا أكفر بهذا الإله الجزّار، ولو كان الأقباط هم الأغلبية في مصر لكانوا قتّلوا المسلمين جميعاَ، فلماذا نستغرب موقفك هذا يا ابن المحبة ؟ وقعتم تحت رحمة المسلمين لمئات السنين في جميع البلاد العربية ولا زالت أجراس كنائسكم تقرع وتزداد ويحتفلون معكم بأعياد الميلاد وأصبحتم بالملايين بعد أن كنتم لاجئين بالمئات، فماذا لو كنتم أنتم من حكم البلاد ليوم واحد؟ محاكم التفتيش ليست ببعيدة عن الذاكرة وهل هناك أصدق من كاردينال فرنسا ورئيس وزرائها في عهد لويس الثالث عشر ريشيليو، الذي وصف عمل إسبانيا في إبادة العنصر العربي الإسلامي في الأندلس، وطرد جميع من تبقى منهم فيها عام 1609 و1610 بأنه "أكثر ما عرفه التاريخ في جميع عصوره من أعمال القسوة والبربرية والجرأة". والكاردينال ريشيليو عاصر آخر فصل من فصول مأساة العرب ومحنتهم في الأندلس، وعرف ما رافق عملية إخراجهم من إسبانيا من مآسي لا يمكن أن يعبر عنها وصف. فالإسبان هم شعب عرف الحضارة، وله دين سماوي يأمر بالخير والرأفة والوفاء بالعهد، دخلوا أكثر المدن الإسلامية صلحاً، وعقدوا مع الأندلسيين عهوداً ومواثيق، وقد أقسم ملوكهم وكبار رجال دينهم على الوفاء بما تضمنته تلك العهود والمواثيق؛ ولكنهم خرقوا جميع هذه العهود، بعد أن وضع الشعب العربي سلاحه، وتجرد من أسباب الدفاع عن نفسه، وقد استسلم الإسبان إلى حركة قمع رهيبة ضد هذا الشعب المسالم، الذي وثق بعهودهم وشرفهم ودينهم، وقبل الدخول في ذمتهم. واستمر الاضطهاد متواصلاً، بدون هوادة أو تراخ، مدة مئة وعشرين عاماً، لم يتركوا خلالها صنفاً من أصناف العذاب والتنكيل والنهب والاستغلال إلا وصبّوه على هذا الشعب المنكود. وكان من نتيجة ذلك كله أنه لم يبق في الأندلس كلها أحد من العرب في أواخر عام 1610؛ مع أن المؤرخين كانوا يقدرون عدد سكان الأندلس في عهد المنصور بن أبي عامر (حوالي سنة 1000) بما يقارب الثلاثين مليوناً من الناس السعداء. وأكثر ما في مأساة عرب الأندلس من إيلام، هو أن الأسبان الذين اضطهدوهم، وأمعنوا في الإساءة إليهم، وتفننوا في أ
4. العنصري والحاقد يكره
كل البشر حتى نفسه - GMT الأربعاء 28 مارس 2018 13:04
والعنصري يظن أن كل الناس عنصريين والحاقد يظن أن كل الناس حاقدين والجمل لا يرى حدبته ولو رآها لوقع وإنكسرت رقبته، وأعمى البصر والبصيرة يرى بأن كل المسلمين والعرب يتآمرون عليه وهو لا يتآمر على أحد ولا يشتم أحد ليل نهار. يقول مطران الروم الأرثوذكس أن اله العهد القديم جزّار وأنا أكفر بهذا الإله الجزّار، ولو كان الأقباط هم الأغلبية في مصر لكانوا قتّلوا المسلمين جميعاَ، فلماذا نستغرب موقفك هذا يا ابن المحبة ؟ وقعتم تحت رحمة المسلمين لمئات السنين في جميع البلاد العربية ولا زالت أجراس كنائسكم تقرع وتزداد ويحتفلون معكم بأعياد الميلاد وأصبحتم بالملايين بعد أن كنتم لاجئين بالمئات، فماذا لو كنتم أنتم من حكم البلاد ليوم واحد؟ محاكم التفتيش ليست ببعيدة عن الذاكرة وهل هناك أصدق من كاردينال فرنسا ورئيس وزرائها في عهد لويس الثالث عشر ريشيليو، الذي وصف عمل إسبانيا في إبادة العنصر العربي الإسلامي في الأندلس، وطرد جميع من تبقى منهم فيها عام 1609 و1610 بأنه "أكثر ما عرفه التاريخ في جميع عصوره من أعمال القسوة والبربرية والجرأة". والكاردينال ريشيليو عاصر آخر فصل من فصول مأساة العرب ومحنتهم في الأندلس، وعرف ما رافق عملية إخراجهم من إسبانيا من مآسي لا يمكن أن يعبر عنها وصف. فالإسبان هم شعب عرف الحضارة، وله دين سماوي يأمر بالخير والرأفة والوفاء بالعهد، دخلوا أكثر المدن الإسلامية صلحاً، وعقدوا مع الأندلسيين عهوداً ومواثيق، وقد أقسم ملوكهم وكبار رجال دينهم على الوفاء بما تضمنته تلك العهود والمواثيق؛ ولكنهم خرقوا جميع هذه العهود، بعد أن وضع الشعب العربي سلاحه، وتجرد من أسباب الدفاع عن نفسه، وقد استسلم الإسبان إلى حركة قمع رهيبة ضد هذا الشعب المسالم، الذي وثق بعهودهم وشرفهم ودينهم، وقبل الدخول في ذمتهم. واستمر الاضطهاد متواصلاً، بدون هوادة أو تراخ، مدة مئة وعشرين عاماً، لم يتركوا خلالها صنفاً من أصناف العذاب والتنكيل والنهب والاستغلال إلا وصبّوه على هذا الشعب المنكود. وكان من نتيجة ذلك كله أنه لم يبق في الأندلس كلها أحد من العرب في أواخر عام 1610؛ مع أن المؤرخين كانوا يقدرون عدد سكان الأندلس في عهد المنصور بن أبي عامر (حوالي سنة 1000) بما يقارب الثلاثين مليوناً من الناس السعداء. وأكثر ما في مأساة عرب الأندلس من إيلام، هو أن الأسبان الذين اضطهدوهم، وأمعنوا في الإساءة إليهم، وتفننوا في أ
5. إلى الكاتب مع المودة
بسبوسة - GMT الأربعاء 28 مارس 2018 21:42
لا وجود لنظرية المؤآمرة، إنما هناك مؤآمرة حقيقية.
6. إلى الكاتب مع المودة
بسبوسة - GMT الأربعاء 28 مارس 2018 21:42
لا وجود لنظرية المؤآمرة، إنما هناك مؤآمرة حقيقية.
7. الى الشيخ روبوت
فول على طول - GMT الأربعاء 28 مارس 2018 22:09
الشيخ روبوت يرى أننى عنصرى مجرد أننى أقرأ كتبهم وتفسيرهم ...يا سلام يا شيخ روبوت أو يا شيخ ذكى . الشيخ روبوت أو الشيخ ذكى يرى أن الاسبان وحشين خالص وعنصريين لأنهم استردوا بلادهم من الاحتلال البدوى ...والشيخ روبوت بالطبع يرى الاحتلال البدوى للأندلس - أو غيرها " فتح مبين " وهناك نشروا العدل والحضارة التى جاءوا بها من الربع الخالى ...والشيخ روبوت لا يرى أى عنصرية فى الذى فعلة الذى لا ينطق عن الهوى بأن قضى على اليهود والنصارى فى الجزيرة وترك لهم وصية هامة " لا يبقى دينان فى الجزيرة " وبعد ذلك يرى أن اليهود ولا النصارى غير راضين عن المؤمنين وأن فول عنصرى لأنة يقرأ هذا الكلام ...والذى لا ينطق عن الهوى ذبح اليهود واستولى على ممتلكاتهم والسبب جاهز لأنهم خونة وكأن أطفالهم ونساءهم وكلهم خونة ..وبعد ذلك يقول المصطفى : لن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم مع أن الذى لا ينطق عن الهوى يأمر بقتل كل من لا يتبع ملتة هو وفعلها قبل ذلك فى غزواتة المباركة ...والشيخ روبوت مثل أى مؤمن يرى أن فول عنصرى لأنة يقرأ هذة الأفعال أو النصوص المشينة ... ويرى أن اليهود والنصارى يتربصون بالمؤمنين حتى يترك المؤمنون ايمانهم ويتبعون ملة الكفر - مؤامرة يعنى من اليهود والنصارى - ما رأيك يا شيخ ذكى فى بعض اللمحات السابقة ؟ وما رأيك فى الاسم الحديد ؟ هل أيضا مؤامرة عليك ؟ ربنا يشفيكم يا بعدا . بقية معلقاتك فارغة ولا تستحق الرد وتقرأها للمشعوذين فقط ربما يصدقونك .
8. الى الشيخ روبوت
فول على طول - GMT الأربعاء 28 مارس 2018 22:09
الشيخ روبوت يرى أننى عنصرى مجرد أننى أقرأ كتبهم وتفسيرهم ...يا سلام يا شيخ روبوت أو يا شيخ ذكى . الشيخ روبوت أو الشيخ ذكى يرى أن الاسبان وحشين خالص وعنصريين لأنهم استردوا بلادهم من الاحتلال البدوى ...والشيخ روبوت بالطبع يرى الاحتلال البدوى للأندلس - أو غيرها " فتح مبين " وهناك نشروا العدل والحضارة التى جاءوا بها من الربع الخالى ...والشيخ روبوت لا يرى أى عنصرية فى الذى فعلة الذى لا ينطق عن الهوى بأن قضى على اليهود والنصارى فى الجزيرة وترك لهم وصية هامة " لا يبقى دينان فى الجزيرة " وبعد ذلك يرى أن اليهود ولا النصارى غير راضين عن المؤمنين وأن فول عنصرى لأنة يقرأ هذا الكلام ...والذى لا ينطق عن الهوى ذبح اليهود واستولى على ممتلكاتهم والسبب جاهز لأنهم خونة وكأن أطفالهم ونساءهم وكلهم خونة ..وبعد ذلك يقول المصطفى : لن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم مع أن الذى لا ينطق عن الهوى يأمر بقتل كل من لا يتبع ملتة هو وفعلها قبل ذلك فى غزواتة المباركة ...والشيخ روبوت مثل أى مؤمن يرى أن فول عنصرى لأنة يقرأ هذة الأفعال أو النصوص المشينة ... ويرى أن اليهود والنصارى يتربصون بالمؤمنين حتى يترك المؤمنون ايمانهم ويتبعون ملة الكفر - مؤامرة يعنى من اليهود والنصارى - ما رأيك يا شيخ ذكى فى بعض اللمحات السابقة ؟ وما رأيك فى الاسم الحديد ؟ هل أيضا مؤامرة عليك ؟ ربنا يشفيكم يا بعدا . بقية معلقاتك فارغة ولا تستحق الرد وتقرأها للمشعوذين فقط ربما يصدقونك .
9. الى الشيخ روبوت
فول على طول - GMT الأربعاء 28 مارس 2018 22:09
الشيخ روبوت يرى أننى عنصرى مجرد أننى أقرأ كتبهم وتفسيرهم ...يا سلام يا شيخ روبوت أو يا شيخ ذكى . الشيخ روبوت أو الشيخ ذكى يرى أن الاسبان وحشين خالص وعنصريين لأنهم استردوا بلادهم من الاحتلال البدوى ...والشيخ روبوت بالطبع يرى الاحتلال البدوى للأندلس - أو غيرها " فتح مبين " وهناك نشروا العدل والحضارة التى جاءوا بها من الربع الخالى ...والشيخ روبوت لا يرى أى عنصرية فى الذى فعلة الذى لا ينطق عن الهوى بأن قضى على اليهود والنصارى فى الجزيرة وترك لهم وصية هامة " لا يبقى دينان فى الجزيرة " وبعد ذلك يرى أن اليهود ولا النصارى غير راضين عن المؤمنين وأن فول عنصرى لأنة يقرأ هذا الكلام ...والذى لا ينطق عن الهوى ذبح اليهود واستولى على ممتلكاتهم والسبب جاهز لأنهم خونة وكأن أطفالهم ونساءهم وكلهم خونة ..وبعد ذلك يقول المصطفى : لن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم مع أن الذى لا ينطق عن الهوى يأمر بقتل كل من لا يتبع ملتة هو وفعلها قبل ذلك فى غزواتة المباركة ...والشيخ روبوت مثل أى مؤمن يرى أن فول عنصرى لأنة يقرأ هذة الأفعال أو النصوص المشينة ... ويرى أن اليهود والنصارى يتربصون بالمؤمنين حتى يترك المؤمنون ايمانهم ويتبعون ملة الكفر - مؤامرة يعنى من اليهود والنصارى - ما رأيك يا شيخ ذكى فى بعض اللمحات السابقة ؟ وما رأيك فى الاسم الحديد ؟ هل أيضا مؤامرة عليك ؟ ربنا يشفيكم يا بعدا . بقية معلقاتك فارغة ولا تستحق الرد وتقرأها للمشعوذين فقط ربما يصدقونك .
10. من هو المشعوذ ويأكل من
لحم الرب ويشرب دمه؟ - GMT الخميس 29 مارس 2018 00:17
يا ما جاب الغراب لأمه. يا سلام يعني جبت حاجة جديدة وأفحمتنا بخزعبلاتك وتفاهاتك الببغاوية المتكررة والممجوجة. من تشتمهم وتسيء إلى دينهم ومعتقداتهم هم بالطبع أعقل وأفضل بمليون مرة من المشعوذين الحقيقين الذين يرفعوا درجة البشر للآلهة وخالق الكون وتجسيدهم بأصنام من حجر وعبادتها والضحك على اللحى بإيهام الناس أن هذه الأصنام تبكي وتدمع وتنزف دماً وزيتاً ، هذا عدا عن التفاهات والإرهاب الخزعبلات الموجودة في أناجيلكم والتي أوردناها لك مئات المرات ولا مانع لدينا من تكرارها حتى تفهم ونشك بأن يحصل ، فكفاكم مسخرة وكذب ونفاق وشعوذة. الكرة الأرضية بالنسبة للكون أو الأكوان حسب عمك هوكينغ أصغر من فيروس بمليارات المرات فهل خالق هذه الأكوان ينزل على الأرض ويضاجع وتلد عشيقته ويندمج بثالوث وهمي اسطوري ويترك باقي الأكوان دون رقابة تخبط في بعضها وكأنها وكالة من غير بواب لأ والنكته أنه يضحي ويصلب من أجل شرذمة من الدجالين الذين يدعون أنهم أولاده تعيش على هذا الفيروس؟ قليل من العقل إن وجد فوق يا فول اصحى يا ابو السوس.


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.