تصفحوا إيلاف بثوبها الجديد

: آخر تحديث

يا قوم لا تتكلموا إن الكلام محرمُ

قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

ويضيف الشاعر معروف الرصافي:

ناموا ولا تستيقظوا      ما فاز إلاّ النوّمُ

و يمكن أن نضيف اليوم:

لا تضحكوا، لا تفرحوا      فاللطم فرض ملزمُ

 وهكذا نكون أمام حالة العراق اليوم من حملات تشير وتحريض ضد من يتحدث عن تخلف البلاد، وهيمنت المجموعات المسلحة ذات الولاء الخارجي، و انتشار الفساد ورسوخ المحاصصة التي تضع الطائفي واللا كفء في مناصب عالية.

 ومنذ سقوط النظام البعثي، قتل و طورد عشرات المثقفين والصحفيين و الفاعل مجهول!

 وهوجم مقر اتحاد الأدباء أكثر من مره بل وهوجمتمحلات بيع ملابس النساء و صالونات الحلاقة النسائية. وحوربت الموسيقى والغناء، وجرى تعميم اللطم والصراخ، وكانت المرأة هدفاً أساسيا للرجعية المقنعة بالمذهب من فرض الحجاب واللطم وحتى على صغيرات بعمر التاسعة،وانتشار عقليه إن الرجال قوامون على النساء و إن المرأة بلا عقل ودين. وكثيرا ما جرى اتهام من ينتقد بمعاداة الدين والمذهب....

 وفي كل يوم دليل على تردي الأوضاع هذه، وأجواء خنق الأنفاس، وأخر مايجري من حملات تشهير رعناء ضد السيدة النائبة هيفاء الأمين، لا لمجرد انها انتقدت التخلف المروع في المناطق العراقية الجنوبية وكأن دهاقنة هذه الحملات يجهلون ما حدث ويحدث من كوارث الجفاف وانقطاع الكهرباء وتدفق المخدرات و الفساد. إنهم هم ومن وراءهم مسؤولون عن هذا وغير هذا. حملات مسعورة تجسد هوس خنق الانفاس، ولاسيما أن كان المستهدف امرأة ناشطة ومتنورة. والواقع إن العراق اليوم بضع لا يحسد عليه، وهذا ما يعرفه السيد رئيس مجلس الوزراء، الذي أمامه تحديات كبرى و عليه مسؤولية تاريخية باتجاه العمل لتغيير الأوضاع من فساد ومحاصصة وقمع مجتمعي من جانب الميليشيات و الأحزاب الإسلامية وراءها. لقد خطا السيد عادل عبد المهدي خطوات جيدة لتحسين العلاقات الخارجية للعراق والمأمول أن يخطو خطوات هامه وشجاعة لتحسين الوضع العراقي المتردي. ولربما مطلوب منه قول كلمة حق لصالح النائبة الشجاعة هيفاء الأمين.

أية اعادة نشر من دون ذكر المصدر ايلاف تسبب ملاحقه قانونيه


عدد التعليقات 4
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. الانسان والبشر
Omar - GMT السبت 11 مايو 2019 13:57
هل يوجد فرق بين البشر والناس؟ اليكم بعض الدلائل والاشارات من كتاب الله ومن التاريخ الاثري المادي .. يقول الله عز وجل (الذي احسن كل شيء خلقه وبدا خلق الانسان من طين)؟ .. فالله عز وجل خلق ادم بشرا .. بشرا من طين .. بعد ذالك جاءت عمليه التحسين (الذي احسن كل شيء خلقه) .. احسن بمعنى حَسَّنَ .. وعملية التحسين او التطوير للخلق جاء ايضا الاشاره اليها في قوله تعالى (ما ننسخ من ايه او ننسها ناتي بخير منها او مثلها) بخير منها اي باحسن واطور منها .. عملية التحسين كانت بخلق الانسان من نطفة البشر .. حيث قوله تعالى (انا خلقنا الانسان من نطفه امشاج نبتليه فجعلناه سميعا بصيرا...) فالانسان خلق من احدى النطف البشريه وليس من كلها .. وصيغة الاية بالجمع وليس بصيغة المفرد كما كان الكلام في خلق ادم .. و بعد ذالك و في مرحله اخرى اتت عمليه رده جزئيه و مسخ لبعض هذا الانسان الى احدى تطورات النطف البشريه الاخرى .. حيث يقول تعالى (انا خلقنا الانسان في احسن تقويم .. ثم رددناه اسفل سافلين .. الا ...) .. كذالك نجد اشاره عجيبه في المصحف تخص خلق الانعام (الثمانية ازواج) وتميز خلقها عن باقي الدواب والوحوش .. ايضا فان موضوع الطوفان وسفينة نوح ومسالة حجمها وسعتها وايضا امر الانتقال من عموم بني ادم الى خصوص بني اسرائيل تعطي اشارات على عملية التحسين والتطور ..هكذا فان قضية الاصل الانساني و السفاله ربما عميقه بعض الشيء وفيها جانب بيولوجي حقيقتا .. ولكن تنطبق على العموم وليس على عرق دون عرق .. فعلا لا اله الا الله ..
2. ترامب هتلر امريكا
Omar - GMT السبت 11 مايو 2019 17:29
هل من استطاع تفكيك المعسكر الشيوعي بلا حرب .. لا يستطيع تفكيك المعسكر الشيعي ايضا بلا حرب؟؟ كذالك لو ارادوا تدمير حزب البعث وليس تدمير العراق لفعلوا ذالك حسب الوصفات المعروفه والمجربه مثل وصفة سلسلة الاغتيالات والاختراقات او مثل وصفة الانقلابات الحزبيه او العسكريه.. وهكذا الامر بالنسبه لحزب الولي الفقيه والقائم اصلا على ايدلوجيه متخلفه وهشه .. .. فما الذي يحدث حقيقتا؟؟ .. انا ارى ان (حكام العالم) يريدون تصفير العداد .. نعم .. حان وقت التصفير ... وفي هذا الاتجاه .. سوف يتم اسقاط امريكا العظمى والدولار كما تم اسقاط ابريطانيا العظمى والذهب .. نعم ستقوم حرب لتدمير ايران وتدمير المشرق العربي وتدمير الكيان الصهيوني في تل ابيب معهم ايضا فقد انتهى دور هذا الكيان بالنسبه لهم .. في المقابل سيتم صنع امبراطوريه عثمانيه جديده ذات وزن عالمي يقابلها امبراطوريه اوروبيه يمينيه متطرفه تتغذى احدهما على تطرف شعوب الاخرى .. اما الصين فسوف تلجئ في ظل هذه الظروف العقائديه التي ستضرب حدودها ونتيجه لمشاكل امدادات الطاقه التي ستواجهها وللظروف الداخليه الجديده للحزب .. سوف تلجئ الى التقوقع الامبراطوري ..
3. لماذا أنتم غاضبون ؟
فول على طول - GMT الإثنين 13 مايو 2019 14:47
لماذا أنتم غاضبون ...أليس هذة الاجراءات حسب الشريعة الاسلامية ؟ هل تكرهون شريعتكم ؟ الشعب يريد تطبيق شرع اللة والغريب أنة عند تطبيقالشرع يصرخ نفس الشعب بالشكوى من الشريعة وبدلا من المطالبة بالغائها والاعتراف بأنها لا تصلح يصرخون ويقولون أن هذا ليس هو شرع اللة ونريد شرع اللة الصحيح ..مع أنة هو بعينة ونصوصة وروحة ...وعجبى ؟ والسؤال الأخير أين هو الشرع الصحيح ومتى سيظهر ؟ ربنا يشفيكم قادر يا كريم .
4. الخميني وشنودة نفس الطينة ونفس العجينة
بسام عبد الله - GMT الإثنين 13 مايو 2019 22:08
لا ليست شريعة يا موردخاي فول الزهايمري، الخمينية ليست شريعة ولا علاقة لها بالإسلام وهي طقوس مجوسية وهندوسية وحسينيات معيبة وتجمعات دينية، تماما كما قال قداسة بابا الفاتيكان عن الأرثوذكسية بأنها تجمعات دينية وكنائس معيبة بوثيقته الشهيرة ولا علاقة لها بالديانة المسيحية وأبلغ وصف لهم هو الذي صدر عن المطران جورج خضر الذي قال : “إله العهد القديم إله جزار وأنا أكفر بهذا الإله الجزار” ولم يكتف المطران جورج خضر بذلك، بل أكد أنه لو كان الأقباط هم الأغلبية في مصر لكانوا إضطهدوا المسلمين وقام بنشر ذلك في مقال في صحيفة النهار اللبنانية. وهذا التأكيد جاء نتيجة لمعرفته الوثيقة بقيادات الكنيسة القبطية الأرثوذكسية لكونه عضو في مجلس كنائس الشرق الأوسط ويعرف ما يدور بعقولهم تجاه الأغلبية المسلمة في مصر.


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.