: آخر تحديث
في المرحلة 22 من الدوري الالماني

بايرن يتابع زحفه بثبات نحو لقب سادس على التوالي

تابع بايرن ميونيخ رحلته الفردية في صدارة الدوري الالماني لكرة القدم، بفوز تاسع تواليا على حساب ضيفه شالكه القوي 2-1، السبت في المرحلة 22 التي شهدت خسارة باير ليفركوزن الوصيف السابق ومواصلة بوروسيا دورتموند الثالث انتفاضته.

ويحلق بايرن، حامل اللقب في المواسم الخمسة الماضية، في الصدارة بفارق 18 نقطة عن اقرب مطارديه لايبزيغ الذي افتتح المرحلة الجمعة بفوز على اوغسبورغ 2-صفر، و19 عن دورتموند، فيما تراجع شالكه الى المركز السادس.

ويستعد بايرن لخوض ثمن نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا امام بشيكتاش التركي في 20 شباط/فبراير الحالي في ميونيخ ذهابا و14 آذار/مارس المقبل في اسطنبول ايابا.

وكان المدرب يوب هاينكيس ابرز الغائبين عن بايرن، لمعاناته من نزلة برد، فترك ابن الثانية والسبعين مقعده لمساعده بيتر هرمان. وفاز بايرن تحت اشرافه في 20 من مبارياته الـ21 في جميع المسابقات. ويبحث بايرن عن مدرب الموسم المقبل، بعد تأكيد هاينكيس اكثر من مرة عدم استمراره في منصبه الذي تولاه بعد اقالة المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي في تشرين الاول/اكتوبر الماضي.

على ملعب "اليانز ارينا" وامام 75 الف متفرج، افتتح بايرن التسجيل باكرا عن طريق هدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي متابعا من مسافة قريبة تسديدة صاروخية لتوماس مولر ابعدها الحارس بصعوبة، مسجلا هدفه التاسع عشر في صدارة ترتيب الهدافين (6).

لكن شالكه رد بهدف جميل من تسديدة طائرة للارجنتيني فرانكو دي سانتو في شباك الحارس زفن اولريخ (29).

وجاء الرد البافاري سريعا عن طريق القائد مولر من زاوية ضيقة جدا الى يسار الحارس، بعد تمريرة في ظهر الدفاع من الجناح الهولندي المخضرم ارين روبن، رافعا رصيده الى 5 اهداف هذا الموسم (36). وفي الثاني، كاد السويسري الشاب بريل ايمبولو يعادل بتسديدة ارضية قوية صدها ببرعاة اولريخ (71).

وعلق مولر على هدفه "حاولت وضع الكرة في منطقة الخطر لكنها ذهبت بالقرب من القائم القريب. حراس المرمى يقامرون في مواقف مماثلة، لكن لم يكن لدي الوقت لرؤية ماذا يفعل".

ومني ليفركوزن بخسارته الاولى في المباريات الأربع الأخيرة وجاءت على ملعبه "باي ارينا" وامام 26 الف متفرج، ضد ضيفه هرتا برلين الحادي عشر صفر-2 بهدفي النمسوي الشاب فالنتينو لازارو (43) والعاجي المخضرم سالومون كالو (58)، فتراجع من المركز الثاني الى الخامس.

وحقق فرانكفورت الرابع فوزه الثالث في اربع مباريات على ضيفه كولن 4-2، بأهداف الكرواتي انتي ريبيتش (15) وماركو روس (59) والفرنسي سيمون فاليت (65) وماريوس وولف (67)، فيما سجل للخاسر سيمون تيرودي (57 من ركلة جزاء و74).

- باتشواي على الموعد -

وأثبت المهاجم البلجيكي ميتشي باتشواي انه صفقة رابحة لبوروسيا دورتموند بطل 2011 و2012، بعد استعارته من تشلسي الانكليزي، عندما قاد فريقه للمرة الثانية تواليا الى الفوز، على حساب ضيفه هامبورغ الجريح 2-صفر.

فبعد تسجيله ثنائية منحت دورتموند الفوز على كولن 3-2 الجمعة الماضي، سمح باتشواي (24 عاما) للفريق الاصفر بالانفراد في المركز الثالث في الترتيب.

ولم يذق الفريق الاصفر الذي خسر جهود هدافه الغابوني بيار ايمريك أوباميانغ الى ارسنال الانكليزي، طعم الهزيمة في الدوري في أي من المباريات التي خاضها في إشراف مدربه الجديد النمسوي بيتر شتويغر الذي استلم منصبه في كانون الأول/ديسمبر خلفا للهولندي بيتر بوس المقال على خلفية 8 مباريات متتالية في الدوري دون فوز.

ويكمل دورتموند مشواره القاري في مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" بعدما أنهى مجموعته في مسابقة دوري الأبطال في المركز الثالث خلف توتنهام الإنكليزي وريال مدريد الإسباني حامل اللقب.

وعاد الجناح ماركو رويس الذي تطارده لعنة الاصابات، لخوض مباراة دورتموند، بعد غياب 256 يوما عن الملاعب بسبب تمزق الوتر الصليبي لركبته. وغاب رويس (28 عاما) منذ تعرضه لاصابة في ايار/مايو الماضي خلال فوز دورتموند على اينتراخت فرانكفورت في نهائي كأس المانيا.

ونزل رويس اساسيا على ملعب "سيغنال ايدونا بارك" امام 81 الف متفرج، وراء باتشواي والاميركي الشاب كريستيان بوليسيتش واندري شورلي، وخرج في الدقيقة 72 لصالح ماريو غوتسه.

وافتتح دورتموند التسجيل بعرضية على شكل تسديدة من بوليسيتش وصلت الى باتشواي الذي تابعها في المرمى الخالي (49).

وكاد دورتموند يعزز النتيجة في الشوط الثاني بنفس طريقة الهدف الاول، لكن عرضية البديل السوري الاصل محمود داهود، مرت امام المرمى الخالي وبوليسيتش (76).

وفي الوقت بدل الضائع، ضاعف دورتموند النتيجة عبر غوتسه بعد مجهود فردي رائع وتمريرة لشورلي في ظهر الدفاع (90+2). وهذه اول تمريرة حاسمة من شورلي الى غوتسه منذ نهائي مونديال 2014.

وقال غوتسه بعد المباراة انه "سعيد جدا جدا لعودة ماركو (رويس)". من جهته، قال المدافع الهولندي الشاب لهامبورغ ريك فان درونغيلين "صنعنا فرصا كثيرة في الشوط الاول، وضغطنا عليهم بعد التخلف بالنتيجة. للاسف لم ننجح بقلب المباراة. الجمهور كان رائعا اليوم، وكأنها مباراة على ارضنا".

وحقق هوفنهايم الثامن فوزه الاول في آخر ست مباريات وكان على ضيفه ماينتس السادس عشر 4-2 باهداف المجري ادم تسالاي (27 و74) والكرواتي اندري كراماريتش (67 و88)، مقابل هدفين للدنماركي اميل برغيرين (28 و80).

وحقق هانوفر التاسع فوزه الاول في اربع مباريات على ضيفه فرايبورغ الثاني عشر 2-1 بهدفي فالديمار انتون (28) وفليكس كلاوس (54)، مقابل هدف مانويل غولدي (88).

أهداف مباراة بايرن وشالكه:

أهداف مباراة دورتموند وهامبورغ:

أهداف مباراة ليفركوزن وهرتا برلين:


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. برشلونة يراقب 14 لاعباً لتعزيز صفوفه في الموسم المقبل
  2. غوارديولا : ما حققته مع برشلونة لا يحدث سوى مرة واحدة فقط
  3. مانشستر يونايتد يمهل حارسه دي خيا الاختيار بين البقاء أو الرحيل
  4. كاثرين مايورغا: هكذا اغتصبني كريستيانو رونالدو
  5. لهذا السبب بول بوغبا لن يرحل عن مانشستر يونايتد !
  6. ميسي بإمكانه الرحيل عن برشلونة على طريقة تشافي وإنييستا
  7. أسهم يوفنتوس في البورصة تتهاوى بسبب إتهام رونالدو بالاغتصاب
  8. الصحافة الباريسية تضغط لمنح كيليان مبابي جائزة
  9. خلدون المبارك : قدمنا لميسي ثلاثة أضعاف راتبه مع برشلونة ورفض الانتقال
  10. برشلونة وباريس سان جيرمان يمارسان اقصى الضغوط على رابيو
  11. نجوم بايرن ميونيخ يتمردون على مدربهم كوفاتش مطالبين بإقالته
  12. باريس سان جيرمان يعلن الحرب على برشلونة بسبب تصريحات بارتوميو
  13. تفوق تهديفي كبير للفرنسي مبابي على الأرجنتيني ميسي
  14. الفرنسي الواعد كيليان مبابي يتصدر غلاف مجلة
  15. ارتباك نيمار بعد فقدانه حقيبته لدى وصول بعثة البرازيل إلى السعودية !
في رياضة