GMT 9:02 2017 الإثنين 21 أغسطس GMT 7:06 2017 الثلائاء 22 أغسطس :آخر تحديث

نصائح تضمن لكِ خصل شعر قوية ولامعة في الصيف

أنيمتة كلينكبي، ترجمة: أشرف أبو جلالة

رغم أن عملية إنماء خصل الشعر لكي تصير صحية ولامعة تحتاج إلى بعض الوقت، إلا أن مصفف شعر المشاهير، أصغر سابو، قدَّم مجموعة نصائح تتيح للمرأة الحصول على خصل شعر قوية ولامعة خلال أشهر فصل الصيف، ونبرز فيما يلي أهمها :

- الاستعانة بقناع زيت جوز الهند : يجب معرفة أن الفيتامينات والأحماض الدهنية الأساسية التي تتوافر بشكل طبيعي في زيت جوز الهند تغذي الفروة وتساعد على إزالة الزهم الذي يتراكم من بصيلات الشعر. ويقوم زيت جوز الهند كذلك بترطيب الشعر وهو ما يمنع تقصفه وإبطاء ظهور أي علامات خاصة بالسقوط مع منح الشعر لمعانا صحيا. وثبت أن ترك الزيت على الشعر لمدة ليلة أمر يتيح للخصل امتصاص أكبر قدر ممكن من العناصر المغذية وأمر يمنح الشعر قوة، لمعانا ونعومة.

- غسل الشعر بالقهوة الغنية بالكافيين : تعتبر القهوة وسيلة ممتازة لموازنة الرقم الهيدروجيني للشعر كما أنها فعالة للغاية في تحفيز جذور الخصل عبر تحسين بنيتها ونموها. وبعيدا عن جعل الشعر أكثر قوة ونعومة، يوفر الكافيين أيضا لمعانا طبيعيا.

- فيتامين إي : يحظى بأهمية قصوى بالنسبة للشعر ويدخل بشكل أساسي في تكوين مستحضرات العناية بالجسم، الشامبوهات ومنعمات الشعر منذ سنوات طويلة.

- غسل الشعر بماء بارد : أمر يساعد على تقوية الشعر، إطالته والحفاظ على نضارته.

- تقليم الأطراف : أمر يشجع على نمو الشعر بشكل سريع ويساعد على إزالة التقصفات.

- التوقف عن استخدام مكواة الشعر : فمع أن أدوات تصفيف الشعر عند درجة حرارة مرتفعة تعتبر أدوات رائعة على المدى القصير، إلا أنها تتسبب في تدمير صحة الشعر على المدى البعيد، ولهذا يجب توخي الحذر فيما يتعلق بهذا الخصوص.



في لايف ستايل