GMT 10:50 2018 الثلائاء 9 يناير GMT 17:50 2018 الأربعاء 10 يناير :آخر تحديث

تناول الحامل 9 بيضات في اليوم تنجب طفلا أكثر ذكاء

ترجمة عبدالاله مجيد

توصلت دراسة جديدة الى ان الحوامل اللواتي يتناولن نحو تسع بيضات في اليوم ينجبن أطفالا أكثر ذكاء لأن البيض غني بالكولين الذي يقوي ذاكرة الرضيع وقدراته على تحليل المعلومات.  

ولكن تسع بيضات عدد كبير بشكل استثنائي لكي تؤكل كل يوم فضلا عن ارتباط البيض برفع مستوى الكولسترول الذي يمكن ان يهدد حياة الشخص.  ويُنصح بأن تتناول الحامل 480 مليغرام من هذه المادة المغذية في اليوم ولكن الدراسة تشير الى ان المطلوب نحو ضعف هذه الكمية لتحقيق نتائج مثلى.  

ولاحظ الباحثون ان كثيراً من الحوامل لا يتناولن حتى الكمية التي يُنصح بها من الكولين ربما بسبب ما معروف عن البيض من انه يرفع مستوى الكولسترول وتحذير الحوامل من البيض غير المطبوخ بالقدر الكافي. 
 
ويحوي صفار البيض في المتوسط نحو 115 مليغرام من الكولين.  وتضيف مصادر أخرى اللحوم الحمراء والسمك والدواجن والبقوليات والمكسرات من بين مصادره الأخرى.  

وشاركت في الدراسة التي أجراها باحثون في جامعة كورنيل الأميركية 26 حاملا في الثلث الأخير من الحمل نصفهم كن يتناولن 480 مليغرام من الكولين في اليوم حتى يوم الوضع فيما كان النصف الآخر يتناولن 930 ميلغرام في اليوم.  

وجرى تقييم أطفال المشاركات لاختبار سرعتهم في تحليل المعلومات وذاكرتهم في الشهر الرابع والشهر السابع والشهر الثالث عشر من العمر. 

وكشفت النتائج ان ردود أفعال الأطفال أسرع إذا كانت أمهاتهم يتناولن 930 مليغرام من الكولين يومياً أثناء الحمل وتحليلهم المعلومات أسرع ايضاً إذا كانت أمهاتهم يتناولن نحو ضعف كمية الكولين التي يُنصح بها كل يوم خلال الثلث الأخير من الحمل. 

وتشكل الذاكرة جزء من اختبار الذكاء في الوقت الحاضر.

وقالت ماري كوديل رئيسة فريق الباحثين ان هناك اتفاقاً واسعاً على ان استكمال غذاء الأم بالكولين في التجارب التي أُجريت على فئران اختبار ذو فوائد مدى الحياة لوظائف صغارها الذهنية.  وأضافت "ان دراستنا تقدم أدلة على التوصل الى نتيجة مماثلة في البشر".  

نُشرت الدراسة في مجلة اتحاد الجمعيات الأميركية للبيولوجيا التجريبية.  

أعدت "إيلاف" هذا التقرير بتصرف عن "مي اونلاين".  الأصل منشور على الرابط التالي
http://www.dailymail.co.uk/health/article-5238871/Pregnant-women-eat-eggs-babies-higher-IQs.html

 


في لايف ستايل