دبي: أرجأت محكمة في المنامة الى 15 ديسمبر الجلسة المقبلة في محاكمة الناشط المعارض نبيل رجب بتهمة الاساءة الى السلطات البحرينية والسعودية، بحسب ما افاد مصدر قضائي الاثنين.

وكان يفترض أن تصدر المحكمة حكمها الاثنين بعدما تم إرجاؤه في 6 أكتوبر اثر طلب هيئة الدفاع تسلم نسخ عن التقارير الطبية لموكلها.

وقال المصدر ان التأجيل الجديد تقرر بانتظار تقرير خبراء حول "من يريد حساب نبيل رجب على تويتر" أثناء وجوده في السجن، مضيفا ان هذا التقرير يفترض ان يضعه خبير في وزارة الداخلية البحرينية متخصص في الجنح الالكترونية.

ويحاكم نبيل رجب رئيس مركز البحرين لحقوق الالنسان بتهمة "ارتكاب جناية اذاعة اخبار وشائعات كاذبة ومغرضة وبث دعايات مثيرة في زمن حرب من شأنها الحاق ضرر بالعمليات الحربية التي تخوضها القوات المسلحة البحرينية واضعاف الجلد في الامة" بحسب بيان الاتهام.

ووفقا لمركز البحرين لحقوق الانسان الذي يرأسه الناشط، فان الاتهامات تعود الى تغريدات نشرها في العام الماضي عبر حسابه على موقع "تويتر"، تحدث فيها عن تعذيب في سجن جو بالبحرين، وانتقد عمليات التحالف العربي الذي تقوده السعودية ضد المتمردين في اليمن. كما يحاكم الناشط بتهم "اهانة مؤسسة تابعة للدولة والاساءة الى السعودية عبر مواقع التواصل".

وتشارك البحرين في التحالف الذي بدأ عملياته في مارس 2015 في اليمن دعما لحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي، في مواجهة الحوثيين وحلفائهم الموالين للرئيس السابق علي عبدالله صالح.

وكانت السلطات اعادت توقيف رجب في يونيو، بعد اقل من عام على الافراج عنه لأسباب انسانية، في سياق سلسلة اجراءات مشددة بحق المعارضين اثارت انتقادات الامم المتحدة وواشنطن.