GMT 13:26 2017 الجمعة 22 ديسمبر GMT 14:17 2017 الجمعة 22 ديسمبر :آخر تحديث
قال ل" ايلاف المغرب " ان ثقة زملائه حافز لمواصلة الدفاع عن المهنة 

انتخاب محمد بركو نقيباً للمحامين بالرباط

إبراهيم بنادي

«إيلاف» من الرباط: جرى صباح اليوم الجمعة انتخاب محمد بركو نقيباً للمحامين بالرباط.

واحتضن نادي هيئة المحامين بالرباط، منذ اول الأربعاء وإلى غاية صباح اليوم الجمعة انتخابات اختيار النقيب لفترة 2018-2020، إضافة إلى 18 عضواً، تسعة منهم مارسوا المهنة، ما بين 10 و 20 سنة، كما انتخب المحامون تسعة أعضاء بمجلس الهيئة مارسوا المهنة لأزيد من 20 سنة.

وقال بركو في تصريح لـ"إيلاف المغرب" إنه سعيد بانتخابه نقيبا لهيئة الرباط، مبرزاً أن ثقة زملائه ستبقى ذلك المحفز الدائم للدود عن مهنة المحاماة ، والعمل بجد من أجل تحقيق برنامج للولاية المقبلة.

و بلغ عدد المرشحين لتولي منصب النقيب الجديد للمحامين بالرباط، تسعة من بينهم محمد بركو وعزيز رويبح وتوفيق زغلول وعبد الإله ولعلو والطاهر عطاف وخليل الإدريسي وعبد الرحيم الشرقاوي، كما خلقت المحامية فتيحة اشتاتو المفاجأة، حينما أعلنت نفسها مرشحة وحيدة عن النساء لتولي هذه المهمة.

جدير بالذكر أن المترشحين شرعوا في الحملة الانتخابية منذ أيام وتبنَّى كل مرشح وجهة نظر في برنامجه المقبل، كما أثيرت بعض النقاشات الجانبية التي تتعلق بالصراع بين المحامين والقضاة على صعيد محاكم الدائرة القضائية بالرباط.

وعرفت الانتخابات هذه السنة غياب النقيب السابق محمد زيان ووزير حقوق الإنسان الأسبق عن المنافسة ، بعدما احتل الرتبة الثالثة في انتخابات 2014.


في أخبار