الرباط: اعتقلت مصالح الأمن بمراكش طبيبا يعمل بالقطاع الخاص وله عيادة خاصة بوسط المدينة، يشتبه في تورطه في اختطاف رضيع حديث الولادة، صباح اليوم الثلاثاء، إلى جانب شخصين (زوجين) ووسيط. 

وذكرت الأم « سميرة » وهي من مواليد 1985، أن شخصًا زارها حوالي الساعة الثانية بعد منتصف الليل من صباح اليوم الثلاثاء، طالبًا تفقد وضعها الصحي و الإطمئنان على الجرح، حيث خضعت لعملية قيصرية صباح أمس الإثنين، وأخبرته أن طفلها يعاني من بعض المضاعفات، ثم سألها إن كان طبيب الأطفال فحصه، ولما أجابت بالنفي، قال إنه سيأخذه لإجراء بعض الفحوصات الضرورية، ثم اختفى عن الأنظار. 

وفتحت مصالح الأمن تحقيقًا في الحادث، حيث توصلت بعد زوال اليوم الثلاثاء إلى الطبيب المشتبه فيه، واعتقل من داخل مسكنه، بعد الإطلاع على كاميرات المراقبة، ومعطيات بحث دقيق، ليتبين أن المعني بالأمر قام باختطاف الرضيع بمعية وسيط، مقابل مبلغ مالي من زوجين لم يتمكنا من الإنجاب.

وسلم الرضيع الذي تم العثور عليه بمنزل الزوجين في صحة جيدة لحضن أمه من قبل مصالح الأمن، فيما تم وضع الأشخاص المتورطين تحت تدابير الحراسة النظرية (الإعتقال الاحتياطي)، في انتظار تقديمهم للعدالة.