GMT 19:25 2018 الثلائاء 10 أبريل GMT 19:28 2018 الثلائاء 10 أبريل :آخر تحديث

السودان يواصل مشاركته في التحالف بقيادة السعودية في اليمن

أ. ف. ب.

الخرطوم: اعلن السودان الثلاثاء استمرار مشاركة قواته في التحالف الذي تقوده المملكة العربية السعودية لمواجهة الحوثيين في اليمن، رغم مقتل العشرات من جنوده في هذا البلد في الاسبوع الماضي.

وينشر السودان المئات من جنوده في اليمن، وقتل العشرات منهم اثر وقوعهم في كمين نصبه الحوثيون. واكد وزير الخارجية السوداني ابراهيم غندور الثلاثاء خلال اجتماعه بسفراء المملكة العربية السعودية والامارات ومصر، استمرار القوات السودانية ضمن التحالف الذي يقاتل الحوثيين الى جانب الحكومة اليمنية.

وقالت وزارة الخارجية في بيان تلقته فرانس برس ان الوزير "اكد على موقف السودان الثابت حيال استمرار المشاركة ضمن قوات التحالف، والعمل على دعم الجهود الرامية لاعادة الاستقرار الى اليمن الشقيق".

لم يؤكد السودان رسميًا، كما لم ينف، مقتل جنوده في الكمين، لكن الوزارة قالت في بيانها ان السفراء العرب "قدموا التعازي الى اسر الشهداء وتمنياتهم بعاجل الشفاء لجرحى العمليات التي جرت أخيرا باليمن".

وكانت مصادر عسكرية يمنية افادت بان الحوثيين نصبوا كمينًا لجنود سودانيين ليلة الخميس الجمعة في شمال محافظة حجة، ما ادى الى مقتل العشرات منهم.

واكد الحوثيون على موقع المسيرة التابع لهم وقوع الحادث ومقتل عشرات الجنود السودانيين. وفي تحول كبير للسياسية الخارجية السودانية قطع السودان علاقاته مع ايران، وانضم الى التحالف الذي تقوده السعودية.

لا يقدم الجيش السوداني عادة تفاصيل حول مشاركته في عمليات التحالف باليمن، الا انه اعلن في ابريل 2017 مقتل خمسة من جنوده اثناء القتال ضمن التحالف في اليمن.


في أخبار