تنتظر العهد مهمة أخيرة قبل التفرغ لمعركته القارية عندما يستضيف الاخاء الأهلي عاليه الجمعة على ملعب صيدا البلدي في افتتاح المرحلة الرابعة من الدوري اللبناني لكرة القدم.

ويخوض العهد الثلاثاء المقبل استحقاقه الأهم المتمثل في إياب الدور نصف النهائي لكأس الاتحاد الآسيوي مع ضيفه القوة الجوية العراقي بعدما تعادلا ذهابا 1-1.

ويمر العهد الثاني (6 نقاط مع مباراة مؤجلة) بمرحلة مميزة بقيادة مدربه الألماني روبرت ياسبرت الذي يمتلك تشكيلة قد تكون الأقوى في الساحة المحلية وقادرة على التتويج باللقب القاري الذي لم يسبق لأي فريق لبناني احرازه.

ويعول الألماني على نور منصور وحسين دقيق وحسين زين دفاعاً وفي الوسط على الدولي هيثم فاعور الى جانب الأوغندي الدولي دينيس ايغوما والقائد عباس عطوي "أونيكا" وأحمد زريق والتونسي يوسف المساكني والدولي الآخر محمد حيدر والمهاجم النيجيري كبيرو موسى إضافة الى دكة احتياط قوية لسد اي ثغرة في الفريق.

وسيلعب العهد بصفوف كاملة على عكس الفريق الجبلي السادس (4 نقاط) الذي يفتقد للاعب الوسط الدفاعي محمد حمود، فيما يدرك المدرب السوري حسين عفش انه سيكون في اختبار صعب ضد فريق متكامل، وسيقتصر اعتماده على المدافع احمد عطوي والصربي نيناد نوفاكوفيتش والبرازيلي بيتار بازيش والبرتغالي ايليو مارتينيز.

ويبحث شباب الساحل الحادي عشر (نقطة واحدة) بدوره عن فوزه الأول عندما يستضيف الراسينغ بيروت الرابع (5 نقاط) بقيادة المدرب مالك حسون الذي حل محل المستقيل سمير سعد.

ويملك حسون أسماء مميزة تحتاج الى الثقة على غرار العاجي ساليفو جوبيرو والشاب حسن كوراني ومحمد سالم والغاني عيسى ياكوبو، ويفتقد الفريق بسبب الإصابات موسى زيات وحسن طهماز وأحمد أيوب وحسين الدر.

ويأمل الراسينغ بمواصلة عروضه القوية بقيادة المدرب موسى حجيج الذي يواجه فريقه السابق. وقدم الراسينغ مستوى جيدا في مبارياته الثلاث السابقة مع أداء واقعي عبر الاعتماد على تشكيلة متجانسة ابرز عناصرها الحارس محمد سنتينا والروماني اندري فيتيلارو والدوليان غازي حنيني وسيرج سعيد ومحمد جعفر.

وتتجه الأنظار مجددا الى فريق النجمة العاشر (نقطتين) الذي حقق أسوأ انطلاقة في البطولة المحلية منذ 1998 بتعادلين وخسارة، والذي يحل ضيفا السبت على السلام زغرتا المتصدر (9 نقاط) والحاصل على 3 القاب في الاشهر الاخيرة هي كأس لبنان والنخبة والسوبر.

ويدرك مدرب النجمة الروماني تيتا فاليريو صعوبة الموقف وثقل الضغوط عليه الامر الذي سدفعه الى الرمي بكامل اوراقه بدءا من الحارس احمد تكتوك والمدافع قاسم الزين الى جانب الصربي بيتار بلانيتش وبشار المقداد ومحمد شمص وحمزة سلامي والسوري عبد الرزاق الحسين وخالد تكه جي والغاني نيكولاس كوفي والمهاجم "المنقذ" اكرم مغربي، بينما من المتوقع استمرار غياب القائد عباس عطوي بداعي الإصابة.

ويعتمد التونسي طارق جرايا على صلابة خط الدفاع بوجود حسن القاضي وشادي سكاف في مواجهة فريقهما السابق، والبرازيلي ليوناردو دي أوليفييرا وثلاثي الهجوم ادمون شحادة والغاني مايكل هيلغبي والموريتاني أمادو نياس متصدر ترتيب الهدافين (5 اهداف).

ويستضيف التضامن صور الثامن (3 نقاط) الاجتماعي طرابلس التاسع (3 نقاط)، وكلاهما يسعيان الى تحسين موقعهما في الترتيب.

ويحل الصفاء حامل اللقب والخامس (4 نقاط) ضيفا على النبي شيت الثالث (6 نقاط)، وسيحاول المدرب اميل رستم اشراك توليفة متجانسة بغرض التخلي عن المظهر المتذبذب للفريق في المراحل الثلاث الاولى بعد نزوح ابرز عناصر نجاحه في الموسم الماضي، فيما يأمل المضيف بمتابعة انتصاراته والبقاء قريبا من الصدارة وتسطير مفاجأة جديدة كالتي حققها على حساب النجمة.

بدوره، يأمل الأنصار السابع (4 نقاط) الاقتراب من الصدارة عبر استعادة نغمة الفوز بعد تعثره في المرحلة الماضية في الثواني الأخيرة ضد غريمه التقليدي النجمة، عندما يستضيف طرابلس الرياضي الاخير من دون رصيد والذي يعيش فترة من فقدان التوازن.