واصل الاهلي سيره بثبات نحو الاحتفاظ باللقب اثر فوزه على ضيفه المقاولون العرب 2-صفر الاحد على ملعب السلام في ختام المرحلة التاسعة عشرة من الدوري المصري لكرة القدم.

وانتظر الاهلي نزول مهاجمه المخضرم عماد متعب ليفتتح التسجيل في الدقيقة 75 قبل ان يضيف مؤمن زكريا الثاني (79).

وبدأ الاهلي اللقاء مهاجما، وتوزعت محاولات لاعبيه بين اليمين، وسنحت لهم فرصة اولى خطيرة من انفراد التونسي علي معلول اير تمريرة بينية من ميدو جابر، سددها بجوار القائم الايمن للحارس محمود ابو السعود.

و ارتد لاعبو المقاولون لدفاع المنطقة امام المد الهجومي للاهلي الذي اضاع لاعبوه عدة فرص في الشوط الاول ونصف الساعة الاول من الثاني.

وجازف مدرب الاهلي حسام البدري في ربع الساعة الاخير، ودفع بعماد متعب بدلا من وليد سليمان فلعب البديل دور المنقذ وسجل الهدف الاول من اول لمسة للكرة بعد عرضية متقنة من النيجيري جونيور اجاي تابعها الاول برأسه قوية على يمين محمود ابو السعود (75).

واستغل مؤمن زكريا خطأ دفاعيا مشتركا بين لاعبي المقاولون وخطف الكرة وراوغ الحارس وسجل الهدف الثاني ، منهيا على امال المقاولون في العودة.

ورفع الاهلي رصيده الى 49 نقطة متقدما بفارق 8 نقاط على مطارده المباشرة مصر المقاصة (له مباراة مؤجلة) الذي سقط امام ضيفه سموحة 3-4 على ملعب الفيوم في واحدة من اكثر المباريات اثارة هذا الموسم.

وواصل سموحة عروضه الجيدة بقيادة المدير الفني مؤمن سليمان، وصعد الى المركز الثالث موقتا برصيد 36 نقطة بفارق نقطتين امام الزمالك الذي يختتم المرحلة غدا في صيافة طلائع الجيش، وكذلك المصري البورسعيدي المشارك في مسابقة كأس الاتحاد الافريقي.

وسجل احمد رؤوف (22 و48) واحمد حسن مكي (69) ومحمود سيد (90+2) اهداف سموحة، والمالاغاشي بولان فوافي (34) واحمد الشيخ (44 من ركلة جزاء و73) اهداف المقاصة.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- الأهلي &&&&&&&&49 من 19 مباراة

2- المقاصة &&&&&&41&من 18

3- سموحة &&&&&&&&36 من 19

4- الزمالك &&&&&&34 من 16

5- المصري &&&&&&&34 من 17

أهداف مباراة الأهلي والمقاولون: